الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | خبير قانوني: إقصاء تطوان من الكونفدرالية وتعويضها ببركان خرق فاضح واستعمال للنفوذ في واضحة النهار

خبير قانوني: إقصاء تطوان من الكونفدرالية وتعويضها ببركان خرق فاضح واستعمال للنفوذ في واضحة النهار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبير قانوني: إقصاء تطوان من الكونفدرالية وتعويضها ببركان خرق فاضح واستعمال للنفوذ في واضحة النهار
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أكد الخبير القانوني محمد مجتهد، أن "إقصاء المغرب التطواني من منافسات الكنفدرالية وتعويضها بفريق نهضة بركان هو خرق قانوني فاضح واستعمال لنفوذ في واضحة النهار".

وأوضح مجتهد "إن اول خرق هو التوجه إلى الاتحاد الافريقي  لطلب رأيه لانه ليس ذلك من صلاحياته لأن كل جامعة تقترح الفرق المؤهلة وفق انظمتها الداخلية ".

وتابع الخبير المعروف قائلا "النقطة الثانية أنه  في الوضعية الحالية فأحد الفرق التي ستخوض النهائي هي محتلة الرتبة الثالثة المؤهلة لاقصائيات الكنفدرالية وبالتالي وصيف الكأس اتوماتيكيا هو المؤهل بحكم شغور هذا المنصب والرجوع إلى ترتيب البطولة يكون في حالة عدم إجراء نهاية الكأس وعدم معرفة احد المأهلين وهو ما لاينطبق على هذه الحالة".

وأردف "أمر البث في المؤهلين هو امر داخلي وسيادي مرتبط بأنظمة محلية   واللجوء إلى الكاف هو من قبيل الاستشارة الغير الملزمة قانونا للاحتماء او اكتساب شرعية لاتستقيم للهروب استصدار قرار وفق الانظمة المحلية الواضحة".

وختم "إنها إساءة جديدة للمشهد الرياضي وجب التراجع عنها بكل شجاعة حفاظا على ماء وجه الرياضة في هذا البلد"، معتبرا أنه "من حق المغرب التطواني اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية في إطار مسطرة عادية مستعجلة لتصحيح هذا الوضع". 

وفي نفس السياق، نشر أيوب البصري الصحفي المعروف في "راديو مارس"، تدوينات مثيرة  تناقلتها صفحات مشجعي فريق المغرب التطواني على مواقع التواصل، تفضح التناقض الصارخ الذي حمله قرار الجامعة، حيث أشار إلى أنه في موسم 2013/2014، شارك  نهضة بركان في الكاف باعتباره وصيفا لمسابقة كأس العرش على الرغم من أن النهائي ضد الفتح الرباطي المحتل للصف الثالث والمؤهل للكاف، لم يجرى إلى غاية شهر نونبر، في حين أن الكوكب المراكشي احتل الصف الرابع ولم يشارك لنفس السبب. 

 
مجموع المشاهدات: 17395 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ملاحظ
الزبونية
يتضح من هذا القرار ان الزبونية والمحسوبية هي الطاغية وها هي اليوم على عينيك ابنعدي الجامعة تظهر بشكل فاضح تحيزها لفريق رئيس الجامعة اذن كل حديث عن الشفافية كلام للاستهلاك فقط
مقبول مرفوض
6
2021/08/05 - 11:57
2 | مراقب
فضيحة
هذه مهزلة وظلم صارخ في واضحة النهار. فريق بركان فريق رئيس جامعة كرة القدم.الفريق التطواني هو صاحب حق التأهل لكأس الكاف. انشر من فضلك
مقبول مرفوض
4
2021/08/06 - 12:04
3 | نور
مشاركة 3 فرق
بما أن الرجاء ستشارك بالبطولة الخاصة بالفرق الفائزة بالبطولة فإن مقعدها الفائز بالكأس الافريقية سيعوضها المحتل الصف الرابع وهي بركان .وبما أن الجيش الملكي سيشارك بالبطولة الخاصة بالكأس فإن تطوان لها الحق في المشاركة بالكأس الافريقية وبذلك يمثلنا في هذه البطولة 3 اندية وهي الجيش الملكي بركان تطوان .
مقبول مرفوض
-6
2021/08/06 - 12:36
4 | مغربي حر
عاجل عاجل عاجل
لقجع يقرر مشاركة بركان في الكنفدرالية. من أحب أحب و من كره كره. و على المتضرر اللجوء إلى الجامعة و التي ستؤيد القرار. ههههه لي فهم ينورني.
مقبول مرفوض
-1
2021/08/06 - 01:27
5 | Lafdi Mohamed
هذا هو سبب تخلفنا
في الحقيقة ليت بركاني او تطواني لكن ما اثار انتباهي هو اللعب بالاوراق وعدم احترام قانون اللعبة ، فكيف لفريق اقصي من المنافسات الافريقية ان يكون له الحق بعد اخذ ورد ؟ شان ذالك شان جميع المجالات والقطاعات ، فكل رئيس على قطاع يظن نفسه انه مالكه ويتصرف كما يشاء وبانحياز ، اتمنى من كل مسؤول ان يعي بانه خادم الشعب وانه اختير لتطبيق القانون وليس لخرقه والانحياز للاهل والاحباب .
مقبول مرفوض
3
2021/08/06 - 01:48
6 | أشرف العوني
مصلحة الوطن فوق كل شيء
السؤال الذي يجب أن يطرحه الجميع، هل اعترض المغرب التطواني هل هو أصلاً لديه القدرة المالية للمشاركة، ولقد رأينا المشاركة الكارثية للاتحاد البيضاوي السنة الماضية.
مقبول مرفوض
0
2021/08/06 - 04:04
7 | نورالدين
ملاحظة
السلام عليكم. حتى بالنسبة للاحتفاظ بالمغرب التطواني و الزمامرة بالقسم الاحترافي الأول غير قانوني. بحيث يجب صعود أربعة فرق من القسم الثاني بدل اثنين إذا أراد تغيير عدد الفرق من 16 إلى 1. لأن المغرب التطواني و الزمامرة نزلوا....
مقبول مرفوض
0
2021/08/07 - 10:18
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة