الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | البصري لـ"أخبارنا": "ميلا" بتصريحه "المنفلت" أصبح سفيرا للنوايا السيئة وما حصل سيجعلنا نعيد ترتيب أوراقنا

البصري لـ"أخبارنا": "ميلا" بتصريحه "المنفلت" أصبح سفيرا للنوايا السيئة وما حصل سيجعلنا نعيد ترتيب أوراقنا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البصري لـ"أخبارنا": "ميلا" بتصريحه "المنفلت" أصبح سفيرا للنوايا السيئة وما حصل سيجعلنا نعيد ترتيب أوراقنا
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

على إثر التصريحات المستفزة التي هاجم من خلالها اللاعب الكاميروني السابق "روجي ميلا" كلا من المغرب ومصر، واتهمهما بمحاولة عرقلة تنظيم بلاده لكأس أمم إفريقيا، وما رافق هذه التصريحات من ردود أفعال قوية سواء بالمغرب أو حتى بمصر، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع الاعلامي الرياضي الأستاذ "حسن البصري"، الصحفي بيومية الأخبار وقناة "تيلي ماروك"، استنكر من خلاله ما جاء على لسان "ميلا".

وقال "البصري": "انا اليوم لا اتحدث بوصفي صحفي، لكنني اتحدث كمواطن مغربي يحز في نفسه ما بدر عن لاعب كنا نسميه سابقا بالأسطورة"، في إشارة إلى اللاعب الكاميروني السابق "روجي ميلا"، واصفا التصريح الذي هاجم فيه المغرب بـ"المنفلت"، قبل أن يؤكد أن "ميلا" غرد خارج السرب، حينما قال أن المغرب سعى بمعية مصر إلى زعزعة هذه الدورة المقامة في بلاده بهدف تأجيلها أو نقلها إلى المغرب أو مصر.

كما تأسف "البصري" أيضا للتهم المجانية والعبارات المثيرة للاستغراب الصادرة من "ميلا"، حيث قال عن المغرب ومصر "إذا لم يكونوا أفارقة دعهم يرحلون عن القارة واللعب في أوروبا أو آسيا حتى لا يحدثوا فوضى في القارة الإفريقية""، وهو ما يعني بحسب ذات المتحدث محاولة تجريدهما من روح الانتماء إلى إفريقيا، فضلا عن اتهامها بالعنصرية.

وتابع "البصري" قائلا: "للاسف الشديد هذا التصريح المستفز صدر عن رجل عاش في المغرب ويعرفه جيدا كما يعرف كرم المغاربة، وللاسف الشديد أيضا انه صدر عن عضو باللجنة التنظيمية"،  قبل أن يؤكد قائلا: "أول مرة اسمع عضوا في لجنة تنظيمية ينتقد ضيوفه"، مشيراً إلى أن الاعراف وتقاليد الضيافة تفرض أن يحاط الضيف بكامل طقوس الضيافة وأن يكون هو صاحب الدار.

وختم "البصري" حديثه لـ"أخبارنا" قائلا: "للاسف، ما صدر عن روجي ميلا سيجعلنا نعيد ترتيب أوراقنا، خاصة أن الرجل زار المغرب مرارا و أجرى حوارات في المغرب ونوه به في أكثر من مناسبة، وعاش مع المغاربة في مجموعة من المحطات، للأسف هذا الرجل الذي قيل إنه سفير للنوايا الحسنة، أبان خلال هذا الحوار أنه سفير للنوايا السيئة".

مجموع المشاهدات: 32524 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | Karim
تصريحات عنصرية
تصريحات تنم عن العنصرية لابد من الكاف و الفيفا ان تفتح تحقيق في هدا الشأن و ان تعاقب هدا المسؤول عن كلامه، حتى لا تتكرر هده الحادثة في قادم الايام. كما على المغرب ان يضمن راحة البعثة المغربية هناك حتى لا تتعرض لاي مضايقات، مثل هده التصريحات العنصرية قد تدفع البعض للتضييق على بعثة المنتخب هناك. و يظل افضل جواب على هده التصريحات هو تتويج المنتخب المغربي بكأس افريقيا و جلبها من هناك.
مقبول مرفوض
6
2022/01/08 - 09:16
2 | Marocain et fier
Vrai
Ce Roger Milla a perdu les pédales Vaut mieux qu'il ferme sa bouche qui toujours ouverte
مقبول مرفوض
3
2022/01/08 - 11:42
3 | مراقب
تبون فرح
روجي ميلا باع راسو رخيص وضحكوا عليه مسكين الكابرانات اينما حلوا تقع الفتنة والشيطنة
مقبول مرفوض
3
2022/01/09 - 01:38
4 | الحو
تحية حارة للاستاذ البصري
باللهجه المغربيه الأصيلة :"ماخليتنا مانكولوبصراحة"تحية للمغاربةالاحرار.الله الوطن الملك.. عاشت المملكة المغربية الشريفة.
مقبول مرفوض
6
2022/01/09 - 02:13
5 | رضا
تذكير
ربما لا يعرف روجي ميلا أن الكاف أنشأت بمبادرة مصرية و أن المغرب كان عضوا بها قبل أن تصبح بلده دولة و قبل حتى توجد عندهم فرق لكرة القدم .
مقبول مرفوض
5
2022/01/09 - 09:11
6 | مغربي
ميلا
من اسمه يأتيكم الخبر اليقين ميلا لا ملة لا عهد لا ثقة و اذا كنا عنصريين لما تركنا آلاف الأفارقة يعيشون معنا كأهلنا لهم ما لنا و عليهم ما علينا كلامك علينا دليل على جهلك و نكران للجميل
مقبول مرفوض
7
2022/01/09 - 09:39
7 | Khalid
Oujda
هذه هي العنصرية بعينها والحمد لله ان بشرته ليست بيضاء ولكن هذا هو حال من يصبحون مشهورين من لا شيء في الاخير يجدون انفسهم كالنخل الاجوف ولايهتم بهم احد ‘ فيصبحون مرضى نفسانيين
مقبول مرفوض
5
2022/01/09 - 10:02
8 | مغاربة العالم
ثمن غاز الجزائر وصل الي روجي ميل
لاشيء سوى دريهمات الجزائر وصلت الي جيبه فقط فخرج عن القطيع كما وقع لصحفي الجزيرة الفلسطيني
مقبول مرفوض
4
2022/01/09 - 11:10
9 | عبد اللطيف
روجي ميلا
يجب التحقيق مع روجي ميلا في اتهامه للمغرب انه عرقل تنظيم الكاميرون لنهائيات كاس افريقيا لانه اتهام خطير ولا ينبغي السكوت عنه
مقبول مرفوض
8
2022/01/09 - 11:50
10 | المواطنة
رجل عنصري لابد ان يعاقب
هذا روجي ميلا لابد ان يقف عند حده هكذا كلام لا يخرج الا من عنصري أو مرتشي
مقبول مرفوض
1
2022/01/09 - 03:11
11 | الإفريقي
أفارقة رغم أنفك
المغرب ومصر أفارقة رغما عن أنفك وعلى الدوام عملوا لم فيه مصلحة الرياضة الإفريقية.
مقبول مرفوض
1
2022/01/09 - 06:49
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة