الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | تحديد يوم 10 نونبر المقبل كتاريخ جديد لعقد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

تحديد يوم 10 نونبر المقبل كتاريخ جديد لعقد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحديد يوم 10 نونبر المقبل كتاريخ جديد لعقد الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
 

 

أخبارنا المغربية ـ و م ع

 قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس، تحديد يوم الأحد عاشر نونبر المقبل كتاريخ جديد لعقد الجمع العام العادي للجامعة بقصر المؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال.

وذكرت الجامعة، في بلاغ على موقعها الإلكتروني، أنه "طبقا لبلاغ الجامعة الصادر بتاريخ 22 أكتوبر 2013 بشأن إلغاء انعقاد الجمع العام العادي الذي كان من المقرر أن يعقد يوم الجمعة 25 أكتوبر 2013، فقد تم تحديد يوم الأحد عاشر نونبر المقبل كتاريخ جديد لعقد الجمع العام العادي للجامعة".

وأضاف البلاغ أنه "اعتبارا للمادة 73 من النظام الأساسي للجامعة، فإن هذا الجمع العام سيضم في عضويته، إضافة إلى رؤساء العصب الجهوية، ممثلي أندية الصفوة بقسميها الأول والثاني وكذا مندوبي أندية كرة القدم هواة وعددهم 17، بحيث سيتكون هذا الجمع من 60 عضوا".

وأشار ذات المصدر إلى أن "جدول أعمال هذا الجمع العام، يتضمن فضلا عن تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، وتقديم تقرير خبير الحسابات، انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب المديري للجامعة".

وأوضح بلاغ الجامعة أنه "يتعين على المرشحين لمنصب رئاسة الجامعة بأن لا تتعارض وضعيتهم مع مقتضيات المادة 10 من القانون 09/30 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، وكذا الاستجابة للمادتين 8 و73 من النظام الأساسي للجامعة".

وأضاف أنه يتعين على وكلاء اللوائح للكتابة العامة للجامعة أن يبعثوا، داخل أجل أقصاه يوم الجمعة فاتح نونبر، بلائحة الترشيحات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 73 من النظام الأساسي للجامعة والتي تحدد عدد المقاعد التي يجب شغلها على الشكل التالي: أربعة (4) أعضاء يمثلون أندية الصفوة القسم الأول، وعضوان (2) يمثلان أندية الصفوة القسم الثاني، وثلاثة (3) رؤساء للعصب الجهوية، وعضوان (2) يمثلان أندية كرة القدم هواة، وعضو (1) يمثل أندية كرة القدم النسوية، وعضو (1) يمثل الأندية المشاركة في بطولات كرة القدم المتنوعة، وثلاثة (3) أعضاء مستقلين من ذوي الكفاءات في تدبير وتنظيم كرة القدم.

وأشار البلاغ إلى أنه يتعين أن تتضمن وجوبا لائحة الترشيحات تمثيلية نسائية واحدة على الأقل، وذلك تنفيذا للمادة 22 من النظام الأساسي.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم قد أعلنت، أول أمس الأربعاء، "عدم عقد الجمع العام العادي الانتخابي" في موعده الذي كان مقررا اليوم الجمعة و"الدعوة إلى عقد جمع جديد ضمن المهلة القانونية المحددة في 15 يوما".

وأوضح بلاغ الجامعة أن هذا القرار، الذي تم اتخاذه بتشاور مع وزارة الشباب والرياضة، يأتي إثر اجتماع عقدته الثلاثاء الماضي بالرباط اللجنة المختصة بفحص لوائح المرشحين لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تبين خلال هذا الاجتماع أن "القائمتين تضمان مرشحين لا يتوافقون ومقتضيات المادة 10 من القانون 30/09 للتربية البدنية والرياضية".

ويتضمن جدول أعمال الجمع العام العادي انتخاب رئيس جديد للجامعة ومكتبها الفدرالي، فضلا عن تقديم التقريرين الأدبي والمالي برسم الفترة (2009-2013) للرئيس المنتهية ولايته علي الفاسي الفهري.

مجموع المشاهدات: 1464 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة