الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | مجموعة المغرب في تصفيات "الكان": جزر القمر تلجأ رسميا الى "الطـاس" وهذا ما تُطالب به

مجموعة المغرب في تصفيات "الكان": جزر القمر تلجأ رسميا الى "الطـاس" وهذا ما تُطالب به

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجموعة المغرب في تصفيات "الكان": جزر القمر تلجأ رسميا الى "الطـاس" وهذا ما تُطالب به
 

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

أعلن اتحاد جزر القمر لكرة القدم ، اليوم الأربعاء، رسميا لجوئه الى محكمة التحكيم الرياضي "طاس" للمطالبة بمنع الكاميرون من المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، بعد نزع تنظيم البطولة منها خلال الشهر الماضي.

وكان رئيس الاتحاد القمري قد كشف في ندوة صحافية ، مؤخرا، أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، لم تطبق القانون في حق الكاميرون، حيث تنص المادة 92 على إقصاء البلد غير القادر على التنظيم من المشاركة في البطولة، وهو ما تم تطبيقه في نسخة 2015 مع المغرب حيث حرمت النخبة الوطنية من المشاركة فيها بسبب التخلي عن التنظيم أنذاك بداعي تفشي داء "الإيبولا" في عدد من دول القارة السمراء .

وكان "الكاف" قد رفض الشكاية التي تقدم بها الاتحاد القمري، حيث أعلن أن المجموعة الثانية التي تضم الكاميرون والمغرب ومالاوي وجزر القمر، ستعامل كباقي المجموعات، بعد سحب التنظيم من الكاميرون ، أي اعتمادا على مجموع نقاط كل منتخب.

وضمن المغرب التأهل للنهائيات بعد حصوله على 10 نقاط، فيما ستحسم الجولة الاخيرة في هوية المتأهل الثاني، حيث سيستقبل منتخب الكاميرون (8 نقاط) بملعبه منتخب جزر القمر (5 نقاط) في حين خرجت مالاوي من سباق الترشح للنهائيات بعد جمعها ل (4 نقاط) فقط .

مجموع المشاهدات: 14055 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة