الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | دوليون مغاربة سابقون يشاركون في دوري تكريمي للراحل هنري ميشيل

دوليون مغاربة سابقون يشاركون في دوري تكريمي للراحل هنري ميشيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دوليون مغاربة سابقون يشاركون في دوري تكريمي للراحل هنري ميشيل
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

يشارك عدد من اللاعبين الدوليين السابقين المغاربة، ضمنهم نور الدين النيبت وعبد السلام وادو ،وطارق السكيتيوي، ويوسف حجي ،يوم 29 يونيو بنانت في دوري تكريمي للمدرب الفرنسي الراحل هنري ميشيل بحسب ما ذكرت وسائل اعلام محلية.

ويشارك ايضا في هذا الدوري التكريمي عدد من اللاعبين الدوليين الافارقة والاروبيين السابقين، من بينهم الافواريين قادر كيتا، وايميرسي فايي، وارونا داندان،وبونافونتير كالو،وباكي كوني.

واضافت المصادر ان مداخيل هذا الدوري الذي تنظمه جمعية (أ لانانتيز) ونادي اللاعبين الدوليين بفرنسا، ستخصص لتمويل انجاز تمثال للراحل هنري ميشيل الوجه البارز لكرة القدم الفرنسية والافريقية.

وتوفي المدرب هنري ميشيل في 24 ابريل 2018 ، بعد معاناة مع المرض.

وتولى هنري ميشيل ، تدريب أسود الأطلس لفترة خمس سنوات، تميزت على الخصوص بتأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم بفرنسا سنة 1998.

وبدأ هنري ميشيل مساره الرياضي كلاعب وسط بإيكس أون بروفانس، قبل ان يصبح لاعبا بارزا في صفوف نادي (إف – سي نانت) ما بين 1966 و1982.

ولعب هنري ميشيل 58 مباراة ضمن الفريق الوطني الفرنسي من 1967 الى 1980.

وتولى هنري ميشيل تدريب الفريق الوطني الاولمبي الفرنسي سنة 1982، حيث فاز ببطولة الألعاب الأولمبية بعد الانتصار على البرازيل في المباراة النهائية. ثم تولى عقب ذلك تدريب الفريق الوطني الفرنسي سنة 1984، حيث فاز رفقته بالكأس القارية سنة 1985، قبل بلوغه نصف نهائي مونديال 1986.

وبعد مرور قصير بنادي باريس سان جيرمان (1990 -1991 ) تولى تدريب عدة منتخبات وطنية بافريقيا والشرق الاوسط، وشارك ثلاث مرات في المونديال رفقة الكامرون (1994) والمغرب (1998) وكوت ديفوار (2006).

وبلغ الدور النهائي لبطولة إفريقيا للأمم رفقة كوت ديفوار سنة 2006. 

مجموع المشاهدات: 2174 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة