الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | عاجل...رونار "يودع" الجمهور المغربي ويُغادر المغرب رسميا... وهذه تفاصيل رسالته

عاجل...رونار "يودع" الجمهور المغربي ويُغادر المغرب رسميا... وهذه تفاصيل رسالته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل...رونار "يودع" الجمهور المغربي ويُغادر المغرب رسميا... وهذه تفاصيل رسالته
 

أخبارنا المغربية - الرباط 

أعلن هيرفي رونار رحيله رسميا عن تدريب المنتخب المغربي، بعد تجربة إستمرت لقرابة أربع سنوات ، من خلال بيان على حسابه الرسمي في "تويتر".

وقال المدرب الفرنسي "لقد حان الوقت بالنسبة لي لغلق هذا الفصل الطويل والرائع من حياتي، رغم ما يُرافقه من إحساس بالحزن"، معتبرا أن "هذا القرار كان مُتوقعا من طرفي، وإتخذته حتى قبل إنطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة".

وتابع المدرب كلامه قائلا "سيبقى المغرب بالنسبة لي دائما البلد الذي عشت فيه احاسيس رائعة، والبلد الذي امتد مقامي فيه إلى اليوم.."، مضيفا أنه "خلال ثلاثة سنوات ونصف، وبالتحديد 41 شهرا عشت لحظات جياشة مع اللاعبين الذين أكن لهم كل الحب، وهي اللحظات نفسها التي عشتها مع الطاقم المتفاني و المشجعين.كانت مغامرة جميلة بدأت بالرأس الأخضر حتى مصر مرورا بالغابون و روسيا".

وزاد قائلا "التقدم في ترتيب الفيفا الذي كنا نحتل فيه المركز الواحد و الثمانون عام 2016 أحيا الطموحات لدى الجماهير المغربية"، متابعا كلامه بالقول "كنا نتمنى الأفضل خلال كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، لكن هذا حال الكرة فهي تحيي أمال كبيرة (بعد فوز في ثلاث مباريات متتالية في دور المجموعات، ما يعد سابقة للمغرب في الكان) أعادتنا الكرة إلى واقع قاسي، وإقصاء سريع من خلال ضربات الترجيح،" مضيفا "أنا فخور بالنجاح الذي حققناه و المرتبة التي رفعنا إليها كرة القدم الوطنية".

وختم المدرب الفرنسي بيانه المطولة بالقول "رغم كل ذلك، حان الوقت كي أطوي هذا المرحلة الطويلة و الجميلة من حياتي، بشيء من الاحاسيس و الحزن، إلا أنه قرار حتمي إتخذته حتى قبل كأس أمم إفريقيا 2019.بالإضافة الى مركزنا الحالي في ترتيب الفيفا (47) بلغنا في مناسبتين الدور الثاني من كأس أمم إفريقيا ضمنها دور ربع النهائي و هو إنجاز لم يحقق منذ العام 2004. بلغنا نهائيات كأس العالم 2019 في روسيا بعد غياب للمغرب إمتد لعشرين سنة. كانت سابقة بالنسبة لي لن أنساها"، مضيفا "أشكر اللاعبين و الطاقم، و المشجعين والصحفيين الشرفاء و كل من ساندوني و برهنوا على ذلك".

مجموع المشاهدات: 13189 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | Mohamed ق
Nederland
الما والشطابة
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 01:36
2 | مغربي و افتخر.
بدون رجعة.
الماء و الشطابة حتى ل قاع البحر. فين هم الانجازات يا بوخنونة. انت و المسؤولين اديال الجامعة سوقهم خاوي. هذا الحكومة هي ما تقدرش ادير شي حاجة زعما ولى غير الهدرة الخاوية. صاحب الجلالة نصره الله و ايده و حفظه و رعاه، هو اللي يقدر على التغيير في هذا المجال. ابغينا مدرب مغربي محنك مثل الاطار الجزاءري بالماضي الذي تمكن من ايجاد وصفة راءعة لفك لغز ضعف الفريق الجزاءري و النتيجة باينة. احنا واش هذا الثعلب اللي خو الصندوق اديال البلاد اربح لنا شي كاس قاري....الله ينعل اللي ما يحشم وجهو امقزدر امكملها برسالة زعما راني درت لكم شي حاجة.
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 01:57
3 | مواطن
رجال جبوها وعيلات تشيشيو وتقواس هو سبب
مدرب غادر والعصابة هل تحاسب عن اموال شعب؟؟؟ ام تمر كما مرت كراطة بسلام سنبقي نتفرج ونحاسب من قال نريد ماء وتنمية وعمل وتعليم وصحة وياكل عصا من وقف امام قبة خنز وفي اخير تبقي عصابة تاكل كعب غزال وتتفرج في شعب وتتجول في امان والبوليس تيحضيوهم انه مغرب جديد بحلة جديدة. وبوجوه شنتيو فرنسا وستعمار بحلة جديدة. انه مخريب. /فريق لم تصرف عليه اي شئ وبدون حكومة. وفاز بالكاس. لو كانت حكومة اي/شفارة/لو خرج من دور الاول مثل اصحاب شيشة وبيرة وتقواس وكل يتفرج في فيلم كانه لا يهمه امر وهدا يدل علي انه ليس فلوسو الدي نهبت فعلا انها اموال شعب. في تعليم صحة سكن البطالة هشاشة. وفي اخير ذهبت مع جلدة منفوخة بالبرد ومع عصابة تعرف كيف ياكل كتف
مقبول مرفوض
-1
2019/07/21 - 01:57
4 | ريم
المغرب ديما لفوق
شكرا رونار رغم الاخطاء الي كلفتنا بزاف الا انك قدمتي عمل كبير للمغرب بفضلك رجعنا للظهور وتاهلنا للمونديال بالنسبة ردا لرقم 1 الما والشطابا راه خلاتنا 20 عام ماتاهلنا للمونديال وكنتقصاو فالدور الاول فالكان على الاقل هاد السيد دار مجهود وحقق حوايج وخا بسيطة ولكن كنا مكتحققوهاش جيبو تركيبة الرباعية باش ترجع سنوات العجاف ضحكوني شي وحدين تيقولو جيبو الركراكي اش حقق فحياتو التدريبية السيد عاطينو الفتح وخلاو داير مابغا ووالو فاشل
مقبول مرفوض
4
2019/07/21 - 02:04
5 | متتبع
الجلا
قالك بعد مسيرة ناجحة هه فاش ناجحة غي فالميزانية لي ضربها هو وصحابو ما المنتخب ديما الاقصاء واش جابلينا شي لقب ماكان والو
مقبول مرفوض
-2
2019/07/21 - 02:09
6 | Omar
عيب اوعار
السيد اعطى الكثير ولكن الناس لي ديرين بيه هما لي خصهم الما والشطابة.الوقت لي تأهلنا لي كأس افريقيا وكأس العالم كلشي كان كيقول عندنا مدرب او دبا حيت تقصينا ماكيسو والو سبحان الله كان خصو هو ايتري البنالتي لي ضيعو زياش او نربحو. يا على ناس عطينها غير لكريتيك او لفهما الله ايجيب.
مقبول مرفوض
3
2019/07/21 - 02:10
7 | مغربي حر
وداعا
في الحقيقة خدمتو دارها
ولاكن ليغايكمل مكاينش
احنى بغينا مدرب اجمع اللاعابة و اتريني بيهم
و احضيهم و ادير ليهم التحاليل ياكما تايشيشو
وادير ليهم الخاطر و ادخل اطاكي فالماتش
و ادخل اماركي
المهم ماشغلناش كانعرفوه غير هو
الله اجيبنا فالصواب
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 02:15
8 | عبد النور
بالتوفيق
لقد أحزنني دهابك أتمنى لك التوفيق في مشوارك .أقول لك سيدي يا ريثك لو لم تجعل بعض اللاعبين أصدقاء لك داخل رقعة الملعب لكنت أجلستهم في دكة البدلاء
مقبول مرفوض
1
2019/07/21 - 02:27
9 |
ای مقام و ای عیش بالمغرب؟ لقد کان طوال هذه المدة مقیما بالسینغال٠٠٠٠
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 02:28
10 | محمد
اسبانيا
وهل هذه انجازات يستحق المرئ أن يفتخر بها نقطة في المنديال واقصاء في دور الربع في مناسبتين آخرها أمام منتخب مغمور انا مكانك لكنت قدمت اعتداري واستحييت من نفسي
مقبول مرفوض
-1
2019/07/21 - 03:09
11 | غيور
كان بإمكان أفضل مما كان في الكان.
النجاح هو للجميع أما الفشل أيضا فهو للجميع إذا انسحب رونار وتحمل مسؤوليته فعلا المسؤولين الاخرين تحمل مسؤوليتهم لأن كل واحد له دور في الفشل. أقصد مصطفى حجي ونور الدين النيبت وعزيز بودربالة والجامعة بشكل عام. يجب ربط المسؤولية بالمحاسبة وإلا حالنا سيبقى على هاذا الحال إلى آخر الزمن. المشكل الرئيسي ليس في المدرب ولكن في المنظومة الكروية بشكل عام.
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 03:17
12 | محمد
التاريخ يوثق
شكرا رونار على ما ابدلته من مجهود . كنت احترافيا واو صلت الفريق الوطتي الى نتائج اجابية تشمر عليها. فالتاريخ سينصفك وسيكتب انجازاتك مع المنتخب المغربي والذي اصبح عنده قاعدة لعب لم تكن لديه منذ المدرب فاريا. اصبح للمنتخب المغربي طريقة لعب خاصة به وهذا بسهادة الاعداء قبل الاصدقاء . نعم الصحافة الغير جادة نفخت المنتخب وكانت تصنع له مكانة كاحسن الفرق الافريقية الا ان الواقع ان المغرب لم يكن يوما من الاوائل شانه شان الحزائر تونس مالي ...بينما المنتخبات الكبرى هي نيجيريا الكامرون مصر وجنوب افريقيا . والدليل هو المشاركات الافريقية والعالمية المغرب كان مرة يظهر ومرات يغيب كاس العالم او كاس افريقيا بينما مثلا الدول المصنف قويا لها في خزاناتها الكثير من الكؤوس الافريقية . فكاس العالم لم نشارك فيه منذ هنري ميشيل 1998 .
انها كرة القدم ليس لها قاعدة تتوقف عليها لانها مملوؤة بالهواء. شكرا لك وشكرا للمنتخب الذي افرحنا اكثر مما بكانا تحت ادارتك الفنية
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 03:28
13 | Rachid tznt
الحساب
مادمت قد حصلت على مامقداره (120 مليون*41 شهر)...دون ذكر الامتيازات الاخرى...
مابقا مايتقال
مقبول مرفوض
-1
2019/07/21 - 03:31
14 | طامو
بالصحة والراحة أسي رونار
120 مليون شهريا مضروبة في 41 شهرا،كم تساوي؟؟؟وماذا حقق المنتخب المغربي؟لا شيء.ونفس السيناريو سيتكرر،مدرب جديد،فرنسي طبعا،أجرته ستفوق أجرة رونار،سيعتمد على نفس اللاعبين،الذين يطلق عليهم "محترفون"،وستخصص لهذا المنتخب أموال طائلة كالعادة،وفي الاخير؟لاشيء.المشكل ليس في المدرب،المشكل في المسؤولين عن الشأن الكروي في المغرب،الذين لا صلة لهم بكرة القدم.خاص إقالتهم جميعا.
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 04:39
15 | لا يهم
مستغرب
بالنسبة للي تايشكرو سيدهم رونار ويثنون عليه : حتى ولو صدقنا ما تقولون، هل تقبل أنفسكم الغريبة بأن يتقاضى 130 ألف يورو في شهر (130 مليون في شهر)!!!!!؟؟؟؟...والله غريب أمركم أيها المواطنون..
مقبول مرفوض
0
2019/07/21 - 05:11
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة