الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | هاليلهودزيتش: ينتظرنا الكثير من العمل بعد نتيجة ليبيا المخيّبة

هاليلهودزيتش: ينتظرنا الكثير من العمل بعد نتيجة ليبيا المخيّبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هاليلهودزيتش: ينتظرنا الكثير من العمل بعد نتيجة ليبيا المخيّبة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

اعترف الناخب الوطني وحيد هاليلهودزيتش أنه يتعين القيام بالكثير من العمل "لإعادة" بناء المنتخب الوطني، الذي اكتفى بتعادل "مخيب" أمام نظيره الليبي بهدف لمثله، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة بوجدة.

وقال الناخب الوطني خلال مؤتمر صحافي بعد المباراة "نحن محبطون من هذه النتيجة، كنا نرغب فعلا في تحقيق نتيجة الفوز لإسعاد الجماهير الغفيرة التي توافدت على الملعب الشرفي بوجدة وقدمت لنا الكثير من الدعم في أجواء رائعة"، مضيفا أنه "يتعين تحسين الكثير من الأمور" داخل المنتخب الوطني.

وكان أسود الأطلس قد افتتحوا التسجيل عن طريق اللاعب جواد الياميق (د 20)، قبل أن يعادل اللاعب سند الورفلي للفريق الزائر في الدقيقة 42.

وقال السيد هاليلهودزيتش "يمكن لهذا الفريق أن يقدم أداء أفضل (...) وكان بإمكاننا الفوز بالمباراة لو تمكن اللاعب رشيد عليوي من تحويل الفرصة التي أتيحت له في الدقائق الأخيرة من المباراة إلى هدف، لكن يجب أن نكون راضين بذلك"، مشيدا في السياق ذاته بالأداء الذي قدمه المنتخب الليبي "الفريق المفاجئ الذي يملك الكثير من المهارات التقنية، لاسميا خلال الهجمات المرتدة".

واعتبر الناخب الوطني أن هدف التعادل الذي سجله المنتخب الليبي كان "غريبا" وغير مجرى المباراة وجعل اللاعبين المغاربين يقعون في فخ الاستعجال، مضيفا "كان يتعين علينا إضافة الهدف الثاني لقتل المباراة ، وهو الأمر الذي لم نتمكن من تحقيقه".

غير أن السيد هاليلهودزيتش أشاد من جهة أخرى ب"الالتزام والرغبة والسخاء" الذي تميز به لاعبوه، مضيفا أنه "يتعين القيام بالكثير من العمل" لتحسين طريقة لعب المنتخب قبل شهر نونبر المقبل وبداية المباريات الرسمية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، التي ستقام بالكاميرون.

وتابع الناخب الوطني "أحاول في كل مباراة ودية تجريب لاعبين جدد (...)، وأسعى إلى تجريب خطط لعب مختلفة، لكن نحتاج المزيد من الوقت لتطوير كل هذه الأمور"، داعيا الجمهور إلى "مواصلة دعم هذا الفريق".

وأوضح الناخب الوطني "نحن في مرحلة إعادة بناء شامل للفريق، ويتعين خلق أوتوماتيزمات والاشتغال أكثر على التحكم في اللعب، لاسيما في ما يتعلق بالتمريرات" ، مضيفا أن دينامية إيجابية بدأت تظهر لكن ثمة حاجة للمزيد من الوقت للحصول على النتائج". 

وسيواجه الفريق الوطني في مباراة ودية ثانية منتخب الغابون يوم الثلاثاء المقبل (15 أكتوبر) على أرضية ملعب طنجة الكبير (الثامنة مساء).

 

وتدخل المباراتان الوديتان في إطار استعدادات النخبة الوطنية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكامرون 2021.

 

يذكر أن المنتخب الوطني سيستهل مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب موريتانيا في شهر نونبر المقبل برسم الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إفريقيا الوسطى وبوروندي.

مجموع المشاهدات: 3937 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | فضولي
مسلسل ديما ديما
مسلسل الفريق الوطني بحال مسلسل سامحيني بحال حكومة بن كيران والعثماني. نفس الشيء كل المرة ، نفس الاخطاء كل مرة ، نفس الوعود كل مرة ، نفس الوجوه كل مرة... الله ينعل لي ما عيا بنفس الاسباب كل مرة . هدا مرض خطير اصابنا. الناس كتبدل او تزيد القدام او حنا نفس الشيء كل مرة. علاش اعباد الله مالعبوش مبارة ودية مع البرازيل او هولندا او المانيا.... احنا ديما طوغو بوعو غانا بوركينا فالسو.... حب الوطن اخرج علينا. بغينا تحنا شي نهار نفرح بحال الناس. او مكين غير الخسارة ، الاقصاء او الحسابات خص مالي تربح تونس او مصر تعادل مع السودان .. او ندوزو احنا ههههه الحساب الخاوي.
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 07:46
2 | عبدو
لديك الوقت الكافي لتأخذ فلوس المغاربة وترحل.
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 08:36
3 |
Tu as mis ton effort pour avoir un résultat positif pour justifier ta présence au sein de EN sauf que la prestation était nulle.
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 09:06
4 | موطن
اختيار خاطىء
هذا المدرب ليست له لمسة واضحة. جميع الخطوط مفككة. لا يعقل إعادة بناء منتخب بلاعبين جدد تجاوزت أعمارهم 30 سنة. أتمنى أن يرحل في الأيام القليلة المقبلة و يفسح المجال لمدرب محلي شاب كوليد الركراكي مثلا.
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 09:51
5 |
اللعب غير المثمر يسنزف ميزانية تفوق بكثير ميزانية التعليم والصحة، خدروا الشعب ولعبوا على أوتار الانتماء الصادق للوطن،فاصبحت بحق كرة القدم و أمثالها افيون الشعوب،ينهبون الاموال الخيالية ونقفز فرحا لجلدة منفوخة تدخل شباك الخصم،اقول بحق يتحمل الشعب المدوخ جزء كبيرا من المسؤولية-ولا أبرئ نفسي- فلا ينبغي ان نبكي على خيراتنا المنهوبة مادمنا نفرح فرح الاطفال عند الانتصار،ونتحسر عند الخسارة كما يتحسر الطفل على فقدان حلوى.
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 06:26
6 |
أقسم لو عزم كل واحد منا مقاطعة كرة القدم مشاهدة ودخولا للملاعب للاح في الافق بريق امل،يبشر بشعب ينهض من جديد،و مسؤولين يندحرون خائبين،وعدو يضرب لنهضتنا ألف حساب،وأموال تصلح تعليمنا و صحتنا،و أكثر من ذلك عقولا تغير الواقع البئيس، و تصنع مجدا افتقدناه سنينا طوالا. 
مقبول مرفوض
0
2019/10/12 - 06:34
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة