الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بوصوفة يفتح النار على حمد الله: قراره كان بدافع شخص ولم يتعرض لأي ظلم بالمنتخب (فيديو)

بوصوفة يفتح النار على حمد الله: قراره كان بدافع شخص ولم يتعرض لأي ظلم بالمنتخب (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوصوفة يفتح النار على حمد الله: قراره كان بدافع شخص ولم يتعرض لأي ظلم بالمنتخب (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف الدولي السابق مبارك بوصوفة عن معطيات جديدة بخصوص الأزمة الشهيرة لعبد الرزاق حمد الله مع بعض زملائه بالمنتخب قبل أمم أفريقيا بمصر.

وقال بوصوفة في تصريح لقناة "الكأس" القطرية "في إحدى المباريات هو أراد أن يسدد ركلة الجزاء، لكن المعروف أن فيصل فجر هو أفضل من يسدد ضربات الجزاء، وهذا الأمر متفق عليه في غرفة ملابس اللاعبين، أراد حمد الله التصدي لركلة الجزاء كونه مهاجمًا، لكن عليه وعلى الجميع احترام توجيهات المدرب".

وتابع لاعب السيلية القطري "قد يداهم أي لاعب شعور مغاير أو توقعات مختلفة إلا أن الأهم هو الانضباط واحترام القواعد؛ قواعد الفريق وتوجيهات المدرب، لكن إذا تخلى اللاعب عن الفريق فهو بلا شك يتخلى عن منتخب بلاده، لقد كان قرارًا نابعًا منه شخصيًا، فهو لم يُطرد أو يتعرض لأي مشاعر سلبية ".

وعن رأيه في رونار قال بوصوفة "المدرب الفرنسي تولى زمام الأمور في وقت يواجه المنتخب به صعوبات جمة، وتحقيق مردود جيد على الصعيد الأفريقي ليس بالمهمة السهلة، لكن أعتقد أن رونار  يتعامل مع الأمور بشكل جيد، فقد نجح في بناء فريق جيد، أشبه بالعائلة الواحدة، وبدأنا بتحقيق نتائج أفضل بفضل الفريق الجيد الذي شكله هو، كنا فريقًا قويًا بشكل واضح على المستوى الفردي والجماعي، لذلك كنا نحقق نتائج إيجابية، وهذا بفضل رونار".

وأضاف "أعتقد أنه كان الرجل المناسب في التوقيت المناسب، واستمتعنا بفترة إدارته للمنتخب، نشعر بالامتنان له ونقدر ما قدمه لنا إلى يومنا هذا".

أما عن رأيه في البوسني وحيد خاليلوزيتش قال لاعب  السيلية "أعتقد أن أي مدرب مهما كانت سمعته وتاريخه، يحرص على أن يكون منصفًا وأن يمنح جميع اللاعبين فرصًا عادلة، أنا لا أعرف المدرب البوسني بصفة شخصية، كما أنني لم أسمع عنه عندما كان لاعبًا، وبالنسبة لي لا يهم إن كان اللاعب نجمًا أم لا، على الجميع أن يحظى بفرصة عادلة في الفريق، وهذا بحد ذاته كافٍ لأي مدرب".


 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 11839 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | نزيه
هضرة ديا الكيلو
أسي بوصوفة كون عملي شوية رونار كان خدام بالفلوس يعني أجير تحت عقد لمدة معينة يعني خدام في حالة مااذا فشل في مهمتة يلقى به خارجا و بدون رحمه ولا مشاعر و ما شاء الله لفلوس لي كان كي يأخذهم من دافعي الضرائب ومن أموال الشعب بدون حسيب و رقيب وحرية يتمتع بها من طرف بعض المغفلين لو كان في بلد أوربي لالقي به في أفريقيا او اسيا اضافة اسي بوصوفة واحد الحاجة مهمة نسيتها حمد الله اول بيتور في العال و إذا طلب من فجر ان ينفذ ضربة جزاء فله الحق و هو اولى هذه هي الهضرة الصحيحة سير جيب ميسي او نخليه او دير عليه النقابة أنت او داوك الرعاوين تريكت حجي والنيبت و ما جاوركم وشوف النتيجة
مقبول مرفوض
-2
2019/11/21 - 10:11
2 |
صاحب التعليق رقم 1
اضحكتني عندما قلت دافعي الضراءب من الشعب ، لي سمعك اقول راك كتدفع 5000 درهم في الشهر ديال الضراءب فيحين انت يلاه كتخلص 60 درهم فالعام ديال الزبل او فاضحنا ، اشمن ضراءب كتخلص فالمغرب ، اجي لاوروبا تعرف الضراءب ديال بصاح .
مقبول مرفوض
2
2019/11/21 - 10:49
3 | Mohammed
للسيد نزيه
واش ما فكرتيش قبل ما تقول حمد الله اول بيتور في العالم
رونالدو ما قالها
هل تعلم بأن حمد الله كيلعب في السعودية وماشي في اوروبا
الله يهديكم شوف اش وقع ليه في المطار بسبب العجرفة الخاوية
قال حمد الله؟؟؟؟؟
الما والشطابة حتى.......
مقبول مرفوض
3
2019/11/21 - 11:03
4 | محمد
بوصوفة ماكاينش الكذوب
نعم سي بوصوفة تنعرفوك راجل معقول فيك الغيرة على بلادك
حمد الله غير يمشي الى ما بغانا مابغيناه الماء والشطابة حتى القاع البحر
الناس تابعين غير الفلوس الله يزيدهم
وشكرا على التوضيح.
مقبول مرفوض
2
2019/11/21 - 11:32
5 | abdo
بوصوفة لم يقل إلا الحقيقة. على كل اللاعبين إحترام تعليمات المدرب و إحترام بعضهم البعض. لم يكن على اللاعب مغادرة الفريق الوطني مهما كانت الظروف. هدا التصرف قام به اللاعب مع فريقه القطري قبل سنة بعد أن غيره المدرب وكنت أتابع للمقابلة على التلفاز وقد تعرض أندك إلا الكتير من الإنتقاد من طرف المعلقين. اللاعب لم يقدم إلا حد الآن أي شيء الفريق الوطني. مقارنة مع حجي بصير كاماتشو كريمو تمومي........
عليه أن يتواضع قليلا. أما في ما يخص بعض اللاعبين كفجر ديرار بالهنده ... فتصرفاتهم في الملعب لا تليق بمستوى اللاعب المحترف مشادات كلامية مع اللاعبين الخصم و الحكم الحصول على إختصارات مجانية مما يأتر سلبا على الفريق الوطني بأكمله.
أضن
المهم
مقبول مرفوض
1
2019/11/22 - 12:58
6 | Madmax
الى المعلق 1
انت سميت راسك نزيه ، ولكن انت منزيه موالو
احسن بيتور فالعالم ...مگالها حتى ميسي ولا رونالدو ولا صلاح ولا ساديو ماني .....
بيتور فالسعوديه والصين كون نيت كان بيتور كون شراتو البارسا ولا الريال ولا ليفيربول ...كون تحشم شويا ...السيح حاس براسو بزاف
مشا كيجري تيري بينالتي...كون كان كيبغي بلادو بحال هذاك بوصوفه لي كتسب فيه..مايهربش بحال الولد الصغير...كان يبق تم يورينا حنة يديه ...لواه گاليك دايرين عليه النقابه....و عتازل بحال السيد دا 10 ديال ليكوب ديموند....شوف اولدي النزيه...حمد الله محترف إيه...ولكن باقي هاوي فعقلو...سول عليه اللاعبين لي كانو معاه فآسفي
مقبول مرفوض
1
2019/11/22 - 01:16
7 | نزيه
الرد على رقم 2 و3
إلى الأخ صاحب التعليق رقم 2 الضراءب في المغرب تدفع كيف ما قلتي للمجلس البلدي لجمع القمامة وتدفع في فاترورة الماء و الكهرباء وتستخلص من المشتريات tva وكذالك من لافينييت و...إلخ و كذالك من الغرامات من جميع القطاعات بالعربية إلى شريتي مسكة راك تتخلص عليه الضريبة و كذالك من التعشيرات وضراءب المبيعات.
إلى الأخ رقم 3 الاعيب كيبقا لاعيب سواء في الشرق الأوسط او في منغوليا اشنودارو لينا هادى ديال اوربا والو كون فاكرو مزيان كون عاونو مرابط او خلاو ليه حمد الله وهراك افراجة اما هدوك تريكة سبليون ولا هولاندا انا تنظن حتى الفوربان ميقبل عليهم وشكرا داءما الله يخليكم التغيير رآه مزيان
مقبول مرفوض
-1
2019/11/22 - 03:57
8 | rais rais r
الي هربت عليه الأضواء وهرب عليه الكار يلصق في حمد الله ومشكلة هادي سير تكمش ودير بلاصتك بالكورة وتعلم العربية أحسن ليك وقيل عليك الرجالة
مقبول مرفوض
-1
2019/11/22 - 06:26
9 | الداه
الداه
تحية لك يا لاعبوا الشهم المغوار .تحية لوالديك الذين ريباك . اما المسخوط حمد الله فلم يحمد الله .والحمد لله ان خلقه انكشف من كل الجهات. لذلك نقول دائما ان التربية هي الاساس وهي كذلك اساس الاحتراف والنجاح.
مقبول مرفوض
0
2019/11/22 - 11:16
10 | الداه
الداه
كل ما اتمناه ان يدرب يوما بوصوفة المنتخب الوطني لأنه لاعب متكامل ومقاتل وصاحب شخصية كبيرة .لا غرابة في هذا لأنه ابن عائلة وطنية .اعرف شخصيا ابوه المهاجر المكافحة في بلاد الغربة وصاحب مبادرات جمعية رائعة في بلدته تسكنان نواحي مدينة كلميم .انها شهادة لله احاسب عليها اذا يوم القيامة. تحياتي لك يا بطلنا سي مبارك بوصوفة وشكرا لكل ما قدمته وما قدمه والدك ووالدتك لهذا الوطن العزيز.
مقبول مرفوض
1
2019/11/22 - 11:22
11 | غير مهتم
كثرة الضوضاء وقلة الانتاج
المنتخبات الدولية تقوم باستعداداتها في مناخ من الانسجام والاحترام المتبادل بينما المنتخب المغربي يتهافتون على المناصب والأموال داخل الجامعة ،وفي المباريات نرى اسودا وأي اسود رغم ان الأسود في المغرب انقرضت منذ حقب من الزمان .عاش من عرف قدره.
مقبول مرفوض
0
2019/11/22 - 01:39
12 | مغربي توكور
لا للخلط
السي حمد الله ماعممرني سمعتو خررج شي اكلام خارج على اللياقة وماعممرني شميت فخرجاتو باللي كايساوم أو كايتكببر على المنتخب. بل بالعكس ماكانش كايفهم اعلاش ماكيتاناداش اعليه خصوصا أن المنتخب كان محتاج ليه.
كايقولو بعض الاخوة واش هو هو ميسي ؟
ماعممرو قال لينا باللي أنا هو ميسي وزايدون واش عتدنا شي حد كايشبه لميسي ؟
واش العليوي كايشبه لميسي ؟ واش النصيري كايشبه لميسي ؟ واش فجر كايشبه لميسي ؟
بعض الاخوة الاخرين كايقولو باللي راه كايلعب غير في النصر السعودي ! واش غير آجي والعب في النصر السعودي ؟
الامكانيات والترسانة البشرية اللي عند النصر السعودي ماعندش ثلثي فرق البطولة الفرنسية ونصف البطولة الايطالية وثلث فرق البطولة الاسبانية وعند الترجي والاهلي ومازمبي والرجا والوداد ....
ايلا كانقصصوا من لاعبي النصر اللي كلهم كايلعبو في فرقهم الوطنية، راحنا مجانبين للصواب وابلا ما نشعرو، كانقولو باللي لاعبي البطولة الوطنية ماكيستحقوش اللعب في المنتخب الوطني !
السي بوصوفة قال باللي السيد ماشي ميسب ولايني مهاجم خطير ! واش عندنا احسن مننو، هذا هو السؤال ؟
اشكون اللي أساء التدبير ديال هاذ الملف، هذا سؤال آخر !
إما ابنادم يجاوب على هاذ الاسئلة أو يطوي هاذ الملف كيما قرر يطويه المعني الاول به ...
الله يسهل اعليه والله ياخد الحق فاللي أساء تدلير الملف !
مقبول مرفوض
0
2019/11/22 - 06:32
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

أرشيف الرياضة

مقالات ساخنة