الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | 4 ملاحظات عن مباراة المغرب وبوركينافاسو تنذر بأن الإبقاء على "خليلوزيتش" قد يكون "مضيعة للوقت"

4 ملاحظات عن مباراة المغرب وبوركينافاسو تنذر بأن الإبقاء على "خليلوزيتش" قد يكون "مضيعة للوقت"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
4 ملاحظات عن مباراة المغرب وبوركينافاسو تنذر بأن الإبقاء على "خليلوزيتش" قد يكون "مضيعة للوقت"
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 

يطرح المستوى الباهت للمنتخب المغربي، في ودية بوركينافاسو، مساء السبت، رغم الفوز بهدف لصفر ، علامات استفهام كبرى حول توفرنا على منتخب وطني قادر على تحقيق نتائج إيجابية في تصفيات مونديال قطر 2022، كما يسائل نجاعة العمل الذي يقوم به المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، منذ توليه قيادة الفريق الوطني، قبل حوالي سنتين.

 

لقاء اليوم وقف فيه الجمهور المغربي، مرة أخرى، على أداء مخيب للعناصر الوطنية، حيث غاب  الانسجام  والبناء الهجومي، وحضر الأداء الفردي وكثرة الأخطاء في التمرير، وذلك قبل فترة قصيرة من انطلاق التصفيات المونديالية في شهر شتنبر، بمواجهة السودان، وهو ما يثير مخاوف الجماهير المغربية، التي باتت ترى أن الإبقاء على المدرب البوسني في العارضة التقنية للأسود، ربما يكون مضيعة للوقت، وينذر بنكسة جديدة للفريق الوطني.

 

وفي هذه المساحة نستعرض معكم أبرز 4 ملاحظات من المواجهة:

 

1- إحداث 7 تغييرات كاملة في تشكيلة المنتخب الوطني مقارنة بمباراة غانا، رغم أن الأمر يتعلق بآخر بروفة ودية قبل مواجهة السودان، يثير التساؤل حول المغزى من المباريات الودية بالنسبة لخليلوزيتش، رغم أن الأجدر في هذه الفترة هو  الاستقرار على تشكيل ثابت، وإصلاح أخطاء المباراة السابقة مع بعض التغييرات، عوض إشراك أغلب اللاعبين المتواجدين في القائمة، فقط بغرض إرضائهم على ما يبدو. 

 

2-فوز المنتخب في مباراتي غانا وبوركينافاسو وفي عدد من المباريات السابقة، جاء من كرات ثابتة، في ظل غياب شبه تام للجمل التكتيكية والبناء الهجومي انطلاقا من خط الوسط، رغم أن خليلوزيتش استفاد من أطول تجمع إعدادي منذ إشرافه على الفريق الوطني (أسبوعين).

 

3-ظهور نجوم المنتخب المحترفين، كحكيمي وزياش والنصيري وغيرهم، بأداء بعيد عن مستواهم مع أنديتهم في أوروبا، يثير  حيرة المتتبعين، حول إن كان الأمر يتعلق بمشكل توظيف داخل الملعب أو انعدام حماس لدى هؤلاء اللاعبين رغم أن الأمر يتعلق بالدفاع عن القميص الوطني ، علما أن خليلوزيتش فشل لحد الساعة في خلق توليفة تسودها روح المجموعة،  مثل ما كان الأمر في عهد رونار. 

 

4-إشراك اللاعب أشرف لزعر  كرسمي في مباراة اليوم، طيلة 65 دقيقة، رغم أنه لا يتوفر على التنافسية بحكم أنه لم يلعب بانتظام في آخر سنتين، وتجاهل المدرب لحمزة الموساوي الظهير الأيسر  الرسمي للمنتخب المحلي المتألق في الشان،  يطرح تساؤلات حول معايير  الاختيارات في المنتخب،وإن كانت جهات في محيط المنتخب تفرض  أسماء بعينها على الناخب الوطني؟.. 

مجموع المشاهدات: 17797 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | اطلنتكي
لا امل
اظن ان هذا المدرب لن يضيف شيءا للمنتخب لان فاقد الشيء لا يعطيه. المدرب يبدو ضعيفا جدا ولا امال للمنتخب معه اذا بقي هذا المدرب فان الاقصاء المبكر قد ينتظر المنتخب الوطني بدون شك
مقبول مرفوض
6
2021/06/13 - 02:02
2 | عبدو
حجي ديكاج
لا مكان لمصطفى حجي في المنتخب. من نهار ولا مساعد المدرب و حنا اللور اللور. ايام رونار كان كيتخلص فابور يجري و يلعب مع اللعابة و يعطيهوم الما و يبوسهوم. من نساوش انه كان سبب استبعاد البهجة في مونديال 1998هو و نبيت الكليكة ديال هينري ميشيل. ولا اشك انه السبب في استبعاد مجموعة من الاعبين الموهوبين والإبقاء على لاعبين هواياتهم الاستمتاع بكرسي البدلاء في فرقهم.
مقبول مرفوض
6
2021/06/13 - 02:40
3 | Nour
سلا
فريق ضعيف جدا ومدرب غائب ونفس المسلسل يتكرر والسبب هو الطاقم التقني رغم تجديد المدرب لكن الذي يتحكم في الفريق هو حجي و زمرته لأننا نلاحظ نفس طريقة اللعب ونفس الأخطاء ونرى على دكة البدلاء ان حجي هو المدرب وليس البوسني. وهذه نفس الملاحظة تتكرر مع تغيير المدربين. ومن لم يستقم معه من المدربين يحرض عليه اللاعبين كما فعل مع الزاكي ورونار ووووو.... والحل هو طرده. يستنزفون مالية الدولة بلا فائدة تذكر. حرام حرام حرام.
مقبول مرفوض
10
2021/06/13 - 02:40
4 | abdou
مدرب كارثة
هذا المدرب العجوز يسير بفريق يعج بلاعبين كبار إلى الكارثة،على المسؤولين في الجامعة البحث على مدرب يليق بالفريق الوطني،شخصي أظن أن اللاعبيين هم كذلك يقاسمونني الرأي،لذى وجب التحرك سريعا قبل فواالأوان
مقبول مرفوض
8
2021/06/13 - 03:35
5 | بهجة
الزاكي
عايطو للزاكي ماحد باقي شوية ديال الوقت أما هاد وحيد بانليا ماعندو باش ينفعنا خصوصا أن المنتخب فيه لعابة مزيانين
مقبول مرفوض
7
2021/06/13 - 04:01
6 | اللهم فاشهد
كلمة حق
المدرب ينفعنا في جمع الملايين حيث حنا تنعانيو بالتدخم .خاص الجامعة هي لي تخوي
مقبول مرفوض
0
2021/06/13 - 12:53
7 | ابراهيم
ولد البلاد
الزاكي رجل المرحلة طبعا بإبعاد حجي
مقبول مرفوض
0
2021/06/13 - 01:52
8 | سلام.
مدرب.لايبشر.بالخير
لاعبين.جيدين.ولكن.الخطة.اللي.كيلعب.بيها.لاتبشر.بالخير.السرعة.فالأداء.مفقودة.تمركز.اللاعبين.فالأماكن.ديالهم.ماكاينش.واش.باقي.شي.مدرب.كيلعب.بالخطة.ديال.تنويم.المقابلة.اذا.الى.لعبوا.مع.شي.منتخبات.قوية.بهاد.الخطة.اظن.أن.منتخبنا.سيواجه.صعوبات.كبيرة.
مقبول مرفوض
0
2021/06/13 - 02:41
9 | mahmoud
4 ملاحظات عن مباراة المغرب وبوركينافاسو تنذر بأن الإبقاء على "خليلوزيتش" قد يكون "مضيعة للوقت"
الإبقاء على "خليلوزيتش" قد يكون تدمير المنتخب وتفتيته الى الابد
مقبول مرفوض
0
2021/06/13 - 03:02
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة