الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | سيل من الفرص الضائعة.. المنتخب المغربي يكتفي بفوز صغير أمام جزر القمر ويتأهل إلى الدور الثاني.. فيديو

سيل من الفرص الضائعة.. المنتخب المغربي يكتفي بفوز صغير أمام جزر القمر ويتأهل إلى الدور الثاني.. فيديو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سيل من الفرص الضائعة.. المنتخب المغربي يكتفي بفوز صغير أمام جزر القمر ويتأهل إلى الدور الثاني.. فيديو
 

هيمنة من بداية إلى نهاية المباراة، بالتأكيد أقل تكتيكية من سابقتها، لكنها أقوى بدنيا، وانتهى اللقاء بفوز أسود الأطلس بهدفين لصفر على جزر القمر، ليتأهلوا إلى دور ثمن نهاية كأس الأمم الأفريقية 2021. ولو كانت ثمة فعالية أفضل، لكانت هذه النتيجة أكبر بكثير.

وتميز الشوط الأول بتحكم أكبر للمنتخب الوطني المغربي وهيمنة كبيرة في وسط الميدان.

لم يتم إجراء أي تغييرات من قبل المدرب الوطني وحيد خليلوزيتش في التشكيلة الدفاعية الصلبة جدا والمكونة من الرباعي سايس، أكرد، حكيمي وماسينا والذين شكلوا للمباراة الثانية حاجزا منيعا. والأرقام تثبت أن المدرب الفرنسي البوسني محق تماما ... فلم يستقبل شباك المنتخب أي أهداف.

وفي خط الوسط ، فضل أمرابط على مايي إلى جانب أمل الله ولوزا.

وفي الهجوم، اختار خليلوزيتش الثلاثي الكعبي وبوفال وتيسودالي، والذي أضفى حيوية لافتة على المباراة خصوصا من خلال الدور الدفاعي الذي لعبه مع بوفال.

وفي مواجهة فريق نهج دفاعا مكونا من 11 لاعبا، كان اللاعبون يسعون لتحرير مساحات للبحث عن المهاجمين والمضي نحو التهديف.

من جانبه، لعب فريق جزر القمر على الهجمات المضادة من أجل مفاجأة دفاع المنتخب المغربي، خاصة على الجانب الأيمن حيث تسببوا في الكثير من المشاكل.

غير أنهم لم يتمكنوا مطلقا من فرض أنفسهم في خط الوسط، الذي دافع عنه بهدوء أمرابط ورفاقه.

وهذه المرة، كان أسود الأطلس في حاجة لربع ساعة فقط لفتح التسجيل. واحد - اثنان على الجانب الأيمن بين اللوزا وحكيمي، عرضية منخفضة نحو تسودالي الذي حاول إخلاء مساحة مثل الكعبي للتسديد. لكن تطلب الامر انتظار أمل الله من الخلف والذي سدد بكرة خاطفة.

وفي الشوط الأول لم يكن حكيمي كما نعرفه. كان الباريسي غير واثق بشكل واضح، وكان يتردد أحيانا في اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب أو الاحتفاظ بالكرة لفترة أطول من اللازم ليخسرها في النهاية. وتجسد هذا التراجع الطفيف والظرفي بالتأكيد، بحصوله على بطاقة صفراء مجانا في الدقيقة 42 من المباراة.

وفي المحصلة انتهى الشوط الأول بنسبة استحواذ على الكرة بالنسبة للمنتخب المغربي ب 4ر62 في المائة و 5 تسديدات ، و8ر85 في المائة من دقة التمريرات.

وفي الشوط الثاني مارس أسود الأطلس ضغطا هائلا على منتخب جزر القمر دون التمكن من تسجيل الهدف الثاني.

وعلى الجانب الأيمن، لم يكن من السهل إيقاف الأسود بعودة حكيمي بشكل بارز، لكن لا الكعبي ولا تسودالي ولا بوفال ... استطاعوا وضع الكرة في الشباك رغم كثرة المحاولات والتسديدات.

وأدى دخول يوسف النصيري وأبوخلال وفجر إلى إضفاء دينامية أفضل على الآلة المغربية. وبروحهم الهجومية، استنفدوا دفاع جزر القمر، التي لم تعد قادرة على الخروج من معسكراتها.

وفي الدقيقة 78 ، لعبت كرة عرضية خارجية من قدم فيصل فجر، وجدت رأس أكرد الذي اصطدم بحارس المرمى. وقام الأخير بعملية إنقاذ على ثلاث مراحل لمنع المغاربة من التسجيل.

وبرع حارس مرمى جزر القمر في هذه المباراة، وأوقف ركلة جزاء النصيري.

وتواصلت المباراة ولم تتغير النتيجة حتى النهاية، في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي حيث سجل أبو خلال الهدف الثاني.


 

 
مجموع المشاهدات: 8548 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | رشيد
ما فهمت والو
الفرص الضائعة مؤشر على الاستهانة بالخصم او الضغط النفسي او عدم التركيز و لكن كلها مبررات واهية. جات فرصة سجل لانه أمام المنتخبات العملاقة الأمر سيكون مختلف اتمنى التوفيق للمنتخب كل لقاء او زهرو و الله اعلم
مقبول مرفوض
1
2022/01/14 - 07:10
2 | بهجة
مبروك لكن ....
مبروك التأهل للدور التاني لكن يجب العمل بشكل جدي بخصوص التركيز في منطقة الجزاء بحيث تضييع هذا العدد الهائل من الفرص لن يكون متاحا في المباريات القادمة انما يجب استغلال أنصاف الفرص.كين مجهود لكن بغينا الأفضل و ان شاء الله يطورو مع المباريات القدمة
مقبول مرفوض
1
2022/01/14 - 07:13
3 | لحسن
مبروك
مبرووووووك لمنتخبنا الوطني....المهم هو التأهل و القادم افضل...
مقبول مرفوض
0
2022/01/14 - 07:20
4 | محمد
الفريق الوطني
ظهر الفريق الوطني في مقابلته أمام جزر القمر بصورة باهتة أخطاء بالجملة وضياع للفرص لا حصرة لها. ادا بقي على هذا المستوى فلا محال انه لن يمشي بعيدا في هذا اللقاء القاري.
مقبول مرفوض
1
2022/01/14 - 07:26
5 | Simo
[email protected]
Efficacité nulle de l’attaque. Heureusement que l’équipe adverse était trop faible .
مقبول مرفوض
1
2022/01/14 - 07:29
6 | سعيد التاوناتي
للاسف
تأهل مترهل بعد لشاعة العديد من الفرص... النصيري اداؤه في المقابلة كان ضعيفا والكعبي لم يكن في المستوى..... أتمنى التركيز على التدريب الهجومي وكذلك التهييء النفسي
مقبول مرفوض
1
2022/01/14 - 07:36
7 | هشام
أقل مجهود
هذه هي الواقعية في اللعب..التأهل على حساب الفرجة..فوز بأقل مجهود..
مقبول مرفوض
0
2022/01/14 - 07:41
8 | الصنهاجي
الكعبي والنصيري والحدادي لا زالوا دون المستوى
اظن بان الثلاثي الكعبي والنصيري لا زالوا دون مستوياتهم، كان عليه ان يعتمد على زكرياء بوخلال وتيسودالي وسفيان رحيمي
مقبول مرفوض
0
2022/01/14 - 08:56
9 | محمد
حتى لا ننسى
المشكل فينا انه ان فزنا ننسى تفاصيل المبارة مبارة كان يجب أن تفوز بها النخبة الوطنية بفارق على الاقل 6 أهداف والمشكل هو تضييع هدا الكم من الفرص السانحة أضف إلى ذلك التمريرات الضائعة بالجملة وكذلك التدخلات الغريبة على الخصم بعد هذه المباراة ارجو من الجميع ان قدر الله واقصينا يجب ان لا نلوم المدرب لأن المشكل في اللاعبين ولا داعي لذكر الطقس والرطوبة لأننا كنا أمام المرمى أكثر من مرة وفي حالة اللعب ضد فريق يلعب الكرة جيدا ربما لن تسنح لنا إلا فرصة او اثنتين وهنا يظهر الفرق بين الفرق
مقبول مرفوض
3
2022/01/14 - 09:06
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة