الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | فيسبوكيون: "وحيد" العنيد في حاجة ماسة إلى خدمات الراقي الجزائري

فيسبوكيون: "وحيد" العنيد في حاجة ماسة إلى خدمات الراقي الجزائري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيسبوكيون: "وحيد" العنيد في حاجة ماسة إلى خدمات الراقي الجزائري
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

غريب أمر المدرب "وحيد"، في كل مقابلة يصر أن يزرع الرعب في قلوب المغاربة، بسبب أسلوب لعبه وخياراته البشرية التي لا يمكن لعاقل أن يتقبلها حتى لو كان جاهلا بفنون الكرة، وما حصل ليلة أمس خلال مقابلة الغابون، أكد بصدق أنه مدرب "عنيد"، لدرجة أنه رفض تقويم أخطائه حتى كاد "الفهود" يمطرون شباكنا بوابل من الأهداف التي كان للحظ دور كبير في إهدارها ببشاعة أمام دفاع مفكك، أشبه ما يكون بشوارع الخليج العريضة.

وعلى الرغم من أن الشارع المغربي أجمع على كون عدد من اللاعبين الذين اعتمدهم "وحيد" في تشكيلته التي طارت إلى "الكاميرون" لا يستحقون شرف حمل القميص الوطني، لأسباب تراوحت بين غياب التنافسية وضعف الأداء، غير أن المدرب كان له مرة أخرى رأي آخر، وكأنه وحده من يسبر أغوار عوالم الكرة، وقد عاين الجميع أمس كيف "قامر" بلاعب "مهزوز" من قبيل "سفيان شاكلا"، أثبتت كل الفرص التي منحت له سابقا أن آخر مدافع في البطولة المحلية، يبقى أفضل منه بكثير، فكيف يفضله "وحيد" على لاعبين بارزين من قبيل "جواد اليميق" و "زهير فضال" و "أشرف داري".. ومع ذلك أصر على عدم تغييره رغم تسببه في تلقي شباك الفريق الوطني هدفين والحصيلة كادت تكون أكبر لولا الحظ الذي عاكس "الفهود"، الأمر الذي أدخل الجميع في حيرة كبيرة، ألغيت معها "كاع الفهامات" وتوقفت معها قدرة العقل على تفسير ما حصل، لدرجة أن وحيد لم يغير "شاكلا" إلا قبل 4 أو 5 دقائق من نهاية المقابلة، أمام استغراب الجميع.

وفي كثير من الأحيان يصعب فهم الطريقة التي يفكر بها "وحيد"، ففي الوقت الذي أصر على استبعاد "زياش" و"مزراوي" وهما من هما، ورفضه مناقشة هذا القرار، نجده اليوم يعتمد بشكل أساسي على أسماء تم استدعائها في الدقيقة الـ 90، وهنا الحديث عن كل من "طارق تيسودالي" و "عز الدين أوناحي" اللذين لم يسبق له أن جربهما خلال المقابلات الإعدادية ولا حتى الرسمية، ولحسن حظه أنهما كانا في المستوى، كما أن عناده وكبرياءه المبالغ فيه، فوت على الفريق الوطني فرصة استدعاء أسماء كان بإمكانها أن تقدم الإضافة المرجوة، وفضل استدعاء أسماء أخرى تفتقد للجاهزية والتنافسية المطلوبة، وهنا الحديث عن اللاعب "منير الحدادي" الذي لا يعتمد عليه فريقه إشبيلية حتى كاحتياطي، فضلا عن زميله "يوسف النصيري" الذي غيبته الإصابة مدة طويلة عن الميادين، وقد اتضح ذلك بشكل جلي من خلال أدائه الباهت جدا، دون الحديث عن "فيصل فجر" الذي استغرب الكل سبب استدعائه.

وفي مقابل ذلك، طرحت أكثر من علامة استفهام عريضة حول سبب تجاهل "وحيد" العنيد للاعب كبير من قيمة المهاجم "سفيان رحيمي" الذي يملك خبر قارية كبيرة وموهبة كروية متميزة جدا يشهد له بها الكل، وإصراره على عدم منحه حتى نصف فرصة من أجل إبراز ما لديه من قدرات بالإمكان ترجمتها على الملعب بما يخدم مصالح الفريق الوطني، حتى أن عددا من المتتبعين اعتبروا أن من تلزمه "رقية شرعية" ليس المنتخب الجزائري، بل المدرب "وحيد" العنيد.

 

 

مجموع المشاهدات: 13455 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (18 تعليق)

1 | Said
الكاس
خليو السيد يخدم على خاطرو وباراكا من الانتقادات الخاوية المغرب غادي يمشي بعيد ان شاء الله في هاد الكاس المشكل عندنا كلشي تنتقدوه حتى حاجة متنزكلوها الله يهديكم
مقبول مرفوض
-4
2022/01/19 - 11:29
2 | كوتر
منتخب الباطل
لا. رقية شرعية لا تاوزة . الرجل المناسب هذا ما يحتاجه المغرب وليس المنتخب . ما كين غير باك صاحبي في كل شي مابني على باطل فهو باطل . لن تكون فرحة ولا نتايج مع المنتخب لانه لا يوجد مجال يفرح بها د البلاد السعيدة . ستبقى الهزائم والخيبات تطارد الرياضة المغربية الى ان يوضح حد لتسيب والفساد .
مقبول مرفوض
2
2022/01/19 - 11:42
3 | عدلوني
في انتظار
وحيد الذي هو وحيد في اختياراته بالدارجة ديلنا دايكم على قد عقولكم و غادي على ما تسالي هاد الحفلة ديال الكاميرون و دوك جوج متشات ديال كاس العالم. اجمع شوانطو و الملايين دراهم و زيد فحالتو و خلي المكان لواحد اخر و هكذا دواليك. قالها الجزائري :ولدو دخل للدار مع 4 الصباح هو خرج مع 6 اشد النوبة على شكارا حليب و خا الحمدلله موصلناش اهاد الحالة. الله احفظ بلادنا.
مقبول مرفوض
4
2022/01/19 - 12:09
4 | محمد
مدرب فاشل
هذا مدرب فاشل. بهذا المنتخب و بهذا الأداء لن يذهب بعيدا. يعتمد على أشباه الاعبين بحجة انهم محترفين. غريب و الله غريب. لاعبين بدون مهارات فنية. تظن انه منتخب لكرة اليد. اغلبم يريد التخلص من الكرة باسرع و قت. كيف لحجي الذي كان مهاريا ان يوافق على هؤلاء الاعبين. امتال فيصل فجر.شاكلا......و في البطولة لاعبين ارفع منهم بكتير. نتمنى ان لا نخرج بالشوهة كما المرات السابقة.
مقبول مرفوض
3
2022/01/19 - 12:12
5 | ابو سارة
؟؟؟؟؟ المغرب هو الأول؟؟؟؟
مقال في المستوى وكل ما جاء فيه هو من الصواب نتمنى انه يصل إلى آذان المسؤولين ..لان من ينتقدك فهو يساعدك ... وحيد ليس في حاجة إلى رقية شرعية بل هو في حاجة لجمع حقائبه وترك المكان لمن يستحقه من ذوي الخبرة و الآذان الصاغية.... والله لم تعد لنا الرغبة في مشاهدة وتتبع مقابلات المنتخب لأنها أصبحت توثر الأعصاب ووووووو... والفاهم يفهم ....ماتحلموش بالكأس ونصيحة تابعو المقابلات بدون توتر ....
مقبول مرفوض
3
2022/01/19 - 12:31
6 | العميري
الصبر مفتاح الفرج
نتسناو حتى تكمل المنافسة ونشوفو فين اوصل المنتخب واش غادي يبدأ في خط تصاعدي ولا تنازلات ديك الساعة يبان الحساب في العبرة في الخواتم وانشاء الله تكمل فرحتنا
مقبول مرفوض
0
2022/01/19 - 12:35
7 | Vaudois
Entraineur
C’est du n’importe quoi depuis le début du match des choses bizarres sur le terrain avec des nouveaux joueurs sans expérience. Les joueurs qui sont sur le banc doivent jouer en premier pour verrouiller le match et quand Wahid à vu l’adversaire et dur il a fait des changements à la hâte
مقبول مرفوض
1
2022/01/19 - 12:41
8 | المنصوري
وحيد في تخبطه
الرقية الحقيقية هي اتخاذ قرارات عقلانية بعيدا عن الأهواء التي تؤدي بالكثير الى ركوب الدجل والشعوذة وتأصيل الخرافة.يقول المثل :من جد وجد ومن زرع حصد،الايمان بالحلول البلهاء شيمة المتخلفين الذين يعلقون اندحارهم على العين والحسد،وهو اعتقاد مجنون ومؤيدوه خارج الزمن الذي يحياة سادة العالم اليوم.
مقبول مرفوض
3
2022/01/19 - 01:02
9 | مواطن
بدون
احسن رد على هذا المدرب العنيد هو اقالته بصفة مفاجئة اثناء الكان بعد التعاقد مع مدرب وطني في الكواليس
مقبول مرفوض
-8
2022/01/19 - 01:05
10 | ياسن المغربي
اللعنة ثم اللعنة
هذا المدرب يلعب باعصاب ملايين المغاربة الاشراف الا حرار الذين لا حول ولا قوة لهم. حيث كم من مرة نددوا بتصرفات امثاله ولكن دون ان تجد اذن صاغية من لدن مسؤولي الكرة في المغرب بل وحتى الحكومة بما فيها وزيرها للشباب والرياضة. يجب عزل هذا النوع العنيد ومنح الفرصة لمدرب مغربي يحب بلده ووطنه وشعبه وملكه وكله غيرة على هذا البلد الذي نرجوا له من الله العز والنجاح ونحر كل من اراد به سوءا.....
مقبول مرفوض
-10
2022/01/19 - 01:12
11 | يوسف
عار
حشومة واخا تبغي تكذب على نفسك متقدرش واخا تكون مدرب مبتدأ مدخلش لاعب أربع أشهر مصاب اولا الكعبي و تخلي لاعب في اوج العطاء ديالو محليا و قاريا بلا مندويو على أوجه المقارنة مابين داري او البوفتيني و شاكلا و مقارنة أخرى بين فيصل فجر و جبران أو الوردي لاعبين ستة سينين و هوما في البطولات الأفريقية و واحد تايشاير بيديه زعما راني تتعطي التعليمات تررررررررر
مقبول مرفوض
4
2022/01/19 - 01:38
12 | Omar
مجرد ملاحظة
مدرب يعطي الاولوية لنرجسيته على حساب الفريق الوطني للمغاربة ...سبحان الله اصبح اللاعبون كالبطيخ هذا حلو هذا احمر.... و خليلو كيتفشش علينا و يتنرفز علينا و نحن ساكتين على هبالو ...ما خصنا والو غير ما يبرزطناش بحال هاذ السيد المغرور
مقبول مرفوض
2
2022/01/19 - 01:46
13 | Kader
مازالت الافعى موجودة
قالها صاحبها : هناك التماسيح و العفاريت تتحكم في كل شيء له علاقة بالمنتخب. لماذا نغضب عن نجوم لكونهم اخطؤوا خطأ يمكن تجاوزه ما دام الوطن غفور رحيم ونتشبت باخرين رغم اخطاءهم المعلنة و ضعف مرضوضهم؟
مقبول مرفوض
0
2022/01/19 - 02:28
14 | حسني
المدرب المؤامرة
هذا المدرب لاشك انه مسلط و على ما يبدو أنها مؤامرة من جهة ما، هدفها الشعب المغربي ! هاد السيد راه ماشي مدرب و را ه غادي بالمنتخب للهاوية و زايدها بالدكتاتورية ولا لاعب يناقشه في اختياراته. هداكشي علاش مبغاش زياش. المغاربة باغين مدرب وطني آ عباد الله، آ سي لقجع احبس علينا هاد الكارثة.
مقبول مرفوض
2
2022/01/19 - 02:36
15 | متتبع
لماذا
هنا يكمن دور من نسميهم وكلاء اللعبين في لعبة عطني نعطيك فاللعبة واضحة وضوح الشمس وهو الدور المناط بحجي صاحب الخبرة في هذا المجال فبماذا نفسر وجوده داخل الطاقم وهو الذي لايتوفر على اي تكوين احترافي في مجال كرة الغيص عفوا القدم
مقبول مرفوض
3
2022/01/19 - 03:29
16 | ملاحظ
الفهامة
عند الفوز في المبارتين لم يتكلم الفهايمية .كرة القدم يافهام الزمان مد وجزر .اتركوا الامور لاهلها وباركة من التحياح كل واحد يلغي بلغاه
مقبول مرفوض
1
2022/01/19 - 04:00
17 | Memed
وحيد العنيد
الاشياء بخواتمها. انتظروا النهاية وسنرى.
مقبول مرفوض
0
2022/01/19 - 06:42
18 | اسافو
الرد على ملاحظ
سير فين تنبك راه شحال هاذي والناس مامرتحاش لهاذ المدرب لا فالاختيارات ديالو لا فالخطط ولا فالتغييرات
مقبول مرفوض
0
2022/01/19 - 08:41
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة