الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | "خالد ياسين" يَكشف موقفه من قائمة المنتخب المغربي ويَتساءل عن معايير انتقاء اللاعبين

"خالد ياسين" يَكشف موقفه من قائمة المنتخب المغربي ويَتساءل عن معايير انتقاء اللاعبين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"خالد ياسين" يَكشف موقفه من قائمة المنتخب المغربي ويَتساءل عن معايير انتقاء اللاعبين
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

كشف خالد ياسين، الإعلامي المغربي والمحلل الرياضي، موقفه من لائحة المنتخب الوطني، التي أعلن عنها مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزديتش، أول أمس الأربعاء، للعب المباراة الودية المقبلة.

وتابع خالد، في شريط فيديو يمتد لنصف ساعة، أن "خاليلوزديتش يعبث في المنتخب المغربي عبثا شديدا لم يسبق لأي ناخب أن قام بذلك".

ياسين أردف أن "حراسة المرمى لا نقاش فيها ولا يمكن إلا أن نصفق لهذا الاختيار"، مضيفا أن "الدفاع هو الآخر عرف نقلة نوعية وسيزداد قوة باستدعاء نصير مزراوي للعب إلى جانب أشرف حكيمي؛ بيد أن من يعوض لاعبي الدفاع في حالة إصابة أحدهم فيها مشكلة".

هذا وتساءل الإعلامي نفسه عن أسباب استدعاء عدد من اللاعبين يرى خالد ياسين أنهم يفتقرون إلى الجاهزية والتنافسية، ولم يلعبوا ما فيه الكفاية في الفرق التي احترفوا بها، وفي الوقت عينه يتم إقصاء لاعبين مغاربة يضحون بالغالي والنفيس من أجل القميص الوطني.

كما تساءل خالد في ذات السياق عن "الغاية من الضجة التي صاحبت تصريحات رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع، كون باب المنتخب مفتوح في وجه جميع اللاعبين المغاربة، مادام خاليلوزديتش متشبثا بأفكاره ويقصي الرأي الآخر".

ياسين شدّد على أن "أي مدرب في العالم يعلق أخطاءه على شماعة الإعلام فهو فاشل"، لافتا إلى أن "ما يحسنه مدرب المنتخب المغربي هو صبّ جام غضبه على وسائل الإعلام، زاعما أنه يُنتقد رغم النتائج التي حققها"، وفق قوله.

 

وخلُص المحلل الرياضي المذكور في ختام شريطه إلى أن المنتخب الوطني المغربي "ليس ملكا لوحيد خاليلوزديتش ولا لفوزي القجع ولا لي؛ بل هو ملك لجميع المغاربة، ومن حقهم أن يقولوا كفى من هذا الاستهتار"، الذي أبان عنه مدرب الفرنسي في أكثر من مناسبة.

 
مجموع المشاهدات: 12935 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | صریح
دخل سوق راصك
وا السی المحلیل علاش مدرتیش الغدریب حسن لیك ولیتو كتفهمو فی كلشی وخلیو علیكم السید یخدمذم فی خاطرو .الی درنا لكل واحد خاطرو محال واش غادین نلعب شی ماتش.هده مبفره ودیه لا غیر
مقبول مرفوض
-29
2022/05/27 - 09:46
2 | محمد
الانتقاد الغير البناء
خالد ياسين معروف عليه انه محلل فاشل ينتقد من اجل الانتقاد، نظرته دائما سودوية ومتشائمة
مقبول مرفوض
-21
2022/05/27 - 09:48
3 | متتبع
الفهامة
كان من الافضل ان يسندوا لك تدريب المنتخب بعض الصحفيين اصبحوا متخصصين في التدريب عليهم بتغيير المهنة. كل واحد لا يجد احد اللاعبين الذين يتعاطف معهم لسبب او اخر يهاجم الَمدربين. كل واحد يدير شغلو....
مقبول مرفوض
-18
2022/05/27 - 10:19
4 | مواطن
المدرب
صدقت اثمن ما ماقلته انها مصيبة كبرى هذا المدرب الذي فرض سلطته على هذا الفريق ولا يفقه في الحوار انها عقلية الاروبي الشرقي المتعجرفة. من لا يعرف البوسنيين قد كانوا زملائي في العمل واعرف هذه العقلية وكذلك سافرت الى بلدهم. (لحاسين لكابا) لا اعمم.
مقبول مرفوض
22
2022/05/27 - 11:00
5 | عركوش
باب المنتخب مفتوح
باب المنتخب مفتوح لكن تحرسه حيزبون بشطابتها.. لفيه النفع للمنتخب تطردة بمكنستها بعيدا.. أما السماسرة وخردتهم يدخلون من الباب الواسع.. لا تصدع راسك تفرج وسكت وحنا معاك صابرين حتا يحن الله وتموت حيزبون.
مقبول مرفوض
5
2022/05/27 - 11:02
6 | المنصوري أحمد
المنتخب فوق كل اعتبار
أقول بالفم المليان:لا لشاكلا،لا لبرقوق،لا للحدادي.نعم للزلزولي،نعم لداري،نعم لجبران،نعم للحمياني،،،،لا لهذا المدرب،أخاف من (الشوهة).
مقبول مرفوض
8
2022/05/27 - 11:06
7 | Hicham
حمد الله
مازالت الصحافة المغربية تتجاهل عبد الرزاق حمد الله. اكثر من المدرب
مقبول مرفوض
5
2022/05/28 - 01:01
8 | Hicham
حمد الله
الصحافة المغربية لا تدافع على نجم النجوم عبد الرزاق حمد الله
مقبول مرفوض
7
2022/05/28 - 01:02
9 | Simo
[email protected]
استمعت للفديو تحليل موضوعي بالارقام ويبرز التناقض في تصريحات ريس الجامعة . المعضلة الكبيرة هو هيمنة وسيطرة وساءل الاعلام المطبلة لرءيس الجامعة خصوصا في حفاظه على هذا المدرب الفاشل والمحظوظ . الان السي خالد ستواجه سب وشتم من طرف اعلام التطبيل والشعبوبين كما يفعلون الان بزياش وحمد الله . الحق بين?
مقبول مرفوض
4
2022/05/28 - 09:02
10 | عمر
الدارالبيضاء
المشكل ليس في المدرب المشكل عند مسؤولي الجامعة في الاتفاق مع المدرب على العقد والمدة هو رجل بالغ في السن لماذا لم ينتبهوا لما وقع الى المدرب المتشدد مع اليابان والجزائر هل هم اذكى منا إنما في العقود صاحب العمل هو من يجب عليه فرض شروطه الم تلذ الام المغربية الشريفة الرجال لتحملي مسؤولية التدريب الحمد لله لدينا الكثير هل هذا العزوز سيفوز بكأس إفريقيا او كاس العالم طبعا لا بل يذهب للمشاركة فحسب وتضييع أموال دافعي الضرائب والرسوم فالتستمر هذه الأموال في التعليم والصحة والفلاحة وليما يهم المواطن في معاشه اليومي.
مقبول مرفوض
2
2022/05/28 - 10:15
11 | متتبع
اختيار
يجب على الجامعة تكوين لجنة تقوم باختيار افضل اللاعبين في المنتخب المغربي ويكون المدرب فقط اقتراح ما يراه مناسبا وليس اختيار المنتخب .وعلى المدرب ان بشكل فريقا من احدى عشر لاعبا من ضمن التلات والعشرون المختارين من طرف اللجنة.وتبقى مهمة المدرب هي خطة اللعب واختيار اللاعب المناسب من ضمن المجموعة المختارة من طرف اللجنة مع إعطاءه حق اقتراح بعض الاسماء التي يراها مناسبة وليس فرضها لان دلك من عمل اللجنة الناخبة.
مقبول مرفوض
0
2022/05/28 - 01:37
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة