الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بأداء مقنع.. المنتخب المغربي يتعادل أمام الباراغواي استعدادا للمونديال

بأداء مقنع.. المنتخب المغربي يتعادل أمام الباراغواي استعدادا للمونديال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بأداء مقنع.. المنتخب المغربي يتعادل أمام الباراغواي استعدادا للمونديال
 

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراة ودية مع منتخب الباراغواي بصفر لمثله، مساء الثلاثاء، بملعب بينيتو فيامارين باشبيلية.

وفي مباراته الثانية، قرر الناخب وليد الركراكي اعتماد تغييرين مقارنة مع اللقاء السابق ضد الشيلي، بإدخال ريان مايي وأمين حارث مكان يوسف النصيري وسليم أملاح.

وجدد الركراكي ثقته في الدفاع الذي تكون من العميد رومان سايس وأشرف داري وأشرف حكيمي ونصير مزراوي. وفي الوسط، برز الثلاثي زياش، أمرابط وأوناحي الى جانب حارث، بينما شكل مايي وبوفال قطبي الهجوم.

وبدأ أسود الأطلس المباراة بشكل جيد حيث فرضوا إيقاعهم وأهدروا فرصة سانحة في الدقيقة الرابعة عن طريق أوناحي. وتواصل ضغط المنتخب المغربي ليضيع فرصة أخرى بقدم مايي في الدقيقة 10، أنقذها حارس الباراغواي.

وبعد الربع ساعة الأولى، استعاد الخصم المبادرة وأزعج الدفاع المغربي خصوصا عبر الظهيرين، ليهدر أول فرصه في الدقيقة ال 25.

وعلى بعد 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، كاد أمين حارث يفتتح التسجيل بقذفة مرت على يسار المرمى.

وفي الشوط الثاني، كان بامكان مايي أن يحرر زملاءه بضربة رأسية في يد الحارس. بعدها بدقيقتين، أنقذ ياسين بونو مرماه من محاولتين متتاليتين للباراغواي، الفريق الذي يوجد في طور إعادة البناء تحت قيادة المدرب الأرجنتيني غييرمو باروس شيلوطو.

وأتيحت للمنتخب الوطني الذي وجد فضاءات أكبر للتحرك في الشوط الثاني، فرصة المباراة عبر زياش الذي كان نشيطا. وأعطت تغييرات الركراكي نفسا جديدا للمنتخب بإدخال وليد شديرة ويونس بلهندة وعبد الحميد الصابري والزلزولي. واشتد الضغط على الخصم لكن دون ترجمته الى هدف.

وكان المنتخب المغربي قد انتصر على نظيره الشيلي بهدفين لصفر، الجمعة الماضي، ببرشلونة، من توقيع سفيان بوفال من ضربة جزاء في الدقيقة 65 وعبد الحميد الصابيري في الدقيقة 78. وتندرج المباريتان ضمن استعدادات كأس العالم بقطر.

وخلال منافسات كأس العالم، سيلعب المغرب في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

 
مجموع المشاهدات: 11713 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Badr
رد مقتضب
سي وليد!!! دهاء تاكتيكي في هذه المباراه لايعرفه الا داهية مثلك في عالم التدريب ماشاء الله اراك قلبتي وشقلبتي فالخطة باش الخصوم مايعرفو منين يشدوك... مزيان على العموم كاين نواة منتخب قادر على مجابهة الكبار بإذن الله. Bon courage
مقبول مرفوض
13
2022/09/28 - 12:06
2 | Kamal
مسيرة. 1. تمارة
منتخبنا. كان افضل في. الشوط. الثاني. برافو. داري. واوناحي لمرابط. قاتل. في. وسط. الميدان رغم. انه. ارتكب اخطاء منتخب بركواي. ركن الى. الوراء واعتمد. على الكرات المرة. باالنسبة. للهجوم نحتاج لمسات اخيرة الى. راس حربة. يفك. الشفرة. حمد. الله يتميز بالضربات الراسية والتسديد بالرجل اليمنى واليسرى بالتوفيق لمنتخبنا
مقبول مرفوض
10
2022/09/28 - 12:11
3 | Jamal
Point de vue
Le niveau technique et tactique de nos joueurs est trop médiocre... La Belgique, la Croatie ainsi que le Canada sont plus forts et mieux organisés DD point de vue : Les duels,la récupération du ballon ,la lecture du positionnement de l'adversaire, le jeu aérien, et la concentration psychologique... Le résultat final : 3 défaites et 0 pts
مقبول مرفوض
-2
2022/09/28 - 12:19
4 | Mehdi
تمارة مسيرة. 2
منتخبنا كان افضل. في. الشوط الثاني منتخب براكواب. فرض علينا التعادل. لانه. ركن الى. الوراء واعتمد على. الهجومات. المرتدة منتخبنا يحتاج. الى راس حربة. بصراحة. لوكان حمد. الله اليوم. لسجل علىى الاقل الكرة. التي. ضيعها مايي نتمنى ان. نشاهده في. المونديال هدا. مطلب. شعبي
مقبول مرفوض
3
2022/09/28 - 12:46
5 | Hicham ben taieb
تمهلوا
اداء غير كاف خصوصا اني شاهدت منتخبات بلجيكا و كرواتيا و كندا.. اداء مخيف يفوق المستوى المتوسط للتشيلي و الباراغواي. ياربي يكون بونو فنهاره فلمونديال باش ماتكونش لحصص كارتية... التعادل سيعتبر انجاز كبير .. الحقيقة مرة ولكن يجب الا نخدع انفسنا.. مازلنا بعاد..
مقبول مرفوض
3
2022/09/28 - 01:27
6 | مهاجر
أداء باهت
أداء باهت، في المباراة ضد الباراغواي، وفي مقابلة ودية، والركراكي ذهب ليتكلم مع الحكم عن 30 ثانية التي تبقت من الوقت الإضافي، ونتا ممركيتي حتى في 95دقيقة،عاد باغي تمركي في 30ثانية. سير المعلم وجد راسك والفرقة ديالك راك غادي تلقى مع كرواتيا وبلجيكا وكندا،
مقبول مرفوض
0
2022/09/28 - 04:19
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة