الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بعد تعليمات الرئاسة الجزائرية.. "عصيد" يُهاجم إعلام "الجارة الشرقية" بسبب أداء "أسود الأطلس"

بعد تعليمات الرئاسة الجزائرية.. "عصيد" يُهاجم إعلام "الجارة الشرقية" بسبب أداء "أسود الأطلس"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تعليمات الرئاسة الجزائرية.. "عصيد" يُهاجم إعلام "الجارة الشرقية" بسبب أداء "أسود الأطلس"
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

هاجم أحمد عصيد، باحث وكاتب وناشط حقوقي، الإعلام الجزائري، لاسيما بعد "التعليمات الصارمة" التي أصدرتها رئاسة "الجارة الشرقية"، تهم أساسا تجاهل الأداء الإيجابي للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022.

وقال عصيد في هذا السياق إن "سلوك الإعلام الجزائري الرسمي الذي سكت كليا عن النتائج الرياضية للفريق الوطني المغربي في مونديال قطر، في الوقت الذي أورد فيه جميع نتائج الفرق الأخرى؛ هو سلوك لا يمكن أن يوصف إلا بالصبيانية والغباء".

الناشط الحقوقي أردف كذلك أن هذا السلوك الأرعن "لا يمكن أن يخفي عن الشعب الجزائري الحقائق التي يعرفها ويتابعها عن كثب".

هذا وتساءل أيضا: "هل سبق للمغرب أن قام بمثل هذا السلوك تجاه الفريق الوطني للجزائر؟"، ليجب عصيد: "قطعا لا، وهو أمر لا يمكن حتى تصوره في بلادنا".

هذا السلوك وفق الحقوقي ذاته، "يظهر بوضوح أن وسائل الإعلام الجزائرية لا تمثل إلا طبقة العسكاريتاريا الحاكمة بأحقادها وحساباتها الصغيرة، لأن الشعب الجزائري مثل المغربي تماما، يعتز ويتعاطف مع كل نجاح للجيران".

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة maghreb intellegence  أوردت، في مقالة لها أمس الثلاثاء، نقلا عن مصادرها الخاصة، أن الرئاسة الجزائرية وجهت تعليماتها الصارمة إلى الإعلام العمومي والخاص، من أجل عدم التطرق إلى الأداء الإيجابي لـ"أسود الأطلس" في "مونديال قطر".

يُذكر أيضا أن المنتخب الوطني فاز على نظيره البلجيكي بهدفين لصفر يوم الأحد المنصرم، في أفق أن يفوز على الحمر غدا الخميس حتى يضمن العبور إلى الدور الثاني من كأس العالم.

مجموع المشاهدات: 15610 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مغربي فقط لا غير
ابتلاء
بعيدا عن موضوع تصرفات عسكر الجزائر التي نعرف طبيعتها جيدا وما تكنه لحقد دفين وعلني للمغرب، لكن عصيد أصبح يتحدث في كل المواضيع وكأنه الناطق الرسمي عن كل شيء !
مقبول مرفوض
0
2022/11/30 - 01:20
2 | مواطن بسيط
شكرا
ضحكتوني حتى نتوما عقلكوم صغير اش بغيتوهوم اش غيزيدوكوم غي التقواس أما خليهوم مازالين تيستسناو القرار ديال الفيفا باش يلعبو بلاصة الكاميرون هههه
مقبول مرفوض
12
2022/11/30 - 01:26
3 | Samir
!!!
و هل منتخبنا بحاجة إلى إعلامهم، الفيفا و الدول الكبيرة في مجال كرة القدم تغنوا بمستوى فريقنا. يكفينا فخرا ان يبتعدوا عنا
مقبول مرفوض
8
2022/11/30 - 02:21
4 | نزار
رسالة الى صحاب خوا خوا
هدا جزاء كل مغربي ساند و شجع و خرج يهتف عندما فاز منتخب الكابرانات بكاس افريقيا و خشمو راهم يكرهونا و لا يحبون انا الخير و دليل كيف يدخل مشجع بقميص الزليج المغربي الا ليستفز المغاربة
مقبول مرفوض
5
2022/11/30 - 02:47
5 | متتبع
قراءة
يجب قراءة هذا السلوك من منظوره البسيكولوجي هنا يتضح جليل حجم العقدة التي يعاني منها كبرانات الجزاير و تزداد هذه العقدة مع كم الإنتصارات الإنجازات التي تحققها المملكة
مقبول مرفوض
7
2022/11/30 - 03:11
6 | مغربي
الصحراء المغربيه
لا حاجة لنا بهم وإعلامهم وبأبواقهم .هما اعطو درسا للمغاربة حين تم تشجيعهم في كأس إفريقيا والمغاربة بصوت واحد من طنجة إلى الݣويرة تشجيعا للمنتخب الجزائري.لكن ردا للجميل في حقنا
مقبول مرفوض
0
2022/11/30 - 06:19
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة