الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | ما هو القاسم المشترك في مباريات المنتخب المغربي بمونديال قطر؟

ما هو القاسم المشترك في مباريات المنتخب المغربي بمونديال قطر؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هو القاسم المشترك في مباريات المنتخب المغربي بمونديال قطر؟
 

أخبارنا المغربية ـ عادل الوزاني

لعل من أبرز سمات المنتخب المغربي في مونديال قطر هو اللعب الواقعي على الطريقة الأوروبية، بعيدا عن الاستعراض والاحتكار السلبي للكرة كما كان الشأن في مونديال روسيا.
فبالرجوع إلى إحصائيات الأسود في المباريات الثلاثة بالدور الأول، نجد أن كتيبة الركراكي كانت أقل احتكارا للكرة في مباراة كرواتيا (35% مقابل 65% للخصم)، وبلجيكا (33% مقابل 67% للخصم)، وحتى كندا (41% مقابل 59% للخصم).
كما أن العناصر الوطنية كانت الأقل قياما بالتمرير وبفارق كبير عن الخصم(348 مقابل 642 لكرواتيا/ 328 مقابل 652 لبلجيكا/ 373 مقابل 524 لكندا)، لكن ذلك لم يعني أن الخصوم مارسوا علينا ضغطا إيجابيا أو سددوا على مرمامنا أكثر، بدليل أننا تفوقنا على كندا في عدد التسديدات المؤطرة (2-0)، وكذا بلجيكا (4-3)، في حين تعادلنا مع كرواتيا في التسديد المؤطر(2-2).
إجادة المنتخب المغربي للدفاع أمام منتخبات احتكرت الكرة أمامنا في الدور الأول وتحقيقه لنتائج إيجابية، يمنح بشائر خير بخصوص مباراة إسبانيا المعروفة بأسلوب التمريرات القصيرة والسريعة (توكي أو تيكي تاكا)، شريطة أن يكون يحكم اللاعبون جيدا إغلاق المنافذ ويتجنوا الأخطاء أمام منتخب مدجج بنجوم يسجلون من أنصاف الفرص.

 

 

مجموع المشاهدات: 5784 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة