الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | "الفيفا" ترفع القبعة للجمهور المغربي

"الفيفا" ترفع القبعة للجمهور المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الفيفا" ترفع القبعة للجمهور المغربي
 

كتب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الجماهير المغربية تعد اللاعب رقم واحد وليس 12 في الانجاز التاريخي، الذي حققه المنتخب الوطني المغربي بتأهله إلى دور ثمن نهائي منافسات كأس العالم قطر 2022 .

وأضاف الاتحاد، في مقال نشره على موقعه الرسمي، أنه "يقال إن الجمهور هو اللاعب رقم 12 في كرة القدم، لكن الجمهور المغربي الذي تواجد بالآلاف في مدرجات الملاعب القطرية خلال مباريات أسود الأطلس هو اللاعب رقم واحد في هذا الإنجاز التاريخي".

وأضاف أن الجمهور المغربي ساهم إلى حد كبير في هذا الإنجاز "العظيم"، وأنه اللاعب رقم واحد وليس 12، مضيفا أنه لم يصمت أبدا خلال 280 دقيقة في دور المجموعات، وزئيره كان مرعبا للخصوم وبث الحماس والروح في قلوب أسود الأطلس".

وأكد أيضا أن الجماهير نالت إعجاب الحاضرين بالدوحة، ويعول عليها بشكل كبير خلال المباراة المقبلة أمام إسبانيا في دور الـ16 من هذه التظاهرة العالمية.

ومن جهة أخرى، أكد الاتحاد أن اللاعبين المغاربة لا يمتلكون فقط الموهبة والجودة الفنية والتكتيكية، بل كذلك الخبرة المتراكمة من اللعب في مستويات عليا من كرة القدم على صعيد الأندية.

وأشار إلى أن اللاعبين، الذين يمارسون في بطولات وأندية كبيرة بأوروبا، قد توجوا ذلك بشخصية وعقلية قوية فائزة ساهمت في منح المنتخب المغربي شخصية مذهلة اتسمت بالجرأة والشجاعة والذكاء، وهو ما ظهر جليا في الملاعب القطرية.

وتابع أنه دائما في كرة القدم، لن تستطيع فعل أي شيء دون امتلاك لاعبين بجودة عالية قادرين على بلورة الأفكار وترجمة العمل المبذول خارج الملعب إلى أداء جيد وأكثر متعة وفعالية.

هذا الجيل من المنتخب المغربي، يضيف المصدر، بدأ بناؤه قبل عدة سنوات، وقد عبر عن نفسه جيدا في مونديال روسيا لكن دون أن يحالفه الحظ ، واليوم نرى النواة الأساسية للمنتخب الحالي تتكون من لاعبين تواجدوا في كأس العالم الماضية، وعلى رأسهم ياسين بونو وحكيم زياش وأشرف حكيمي ويوسف النصيري، إلى جانب القلب النابض سفيان أمرابط، الذي كان بديلا في روسيا.

وتزامنا مع تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، وضعت الخطوط الملكية المغربية برنامج رحلات جوية جديد وتسهيلات على تدبير التذاكر، لتمكين المشجعين المغاربة من مساندة أسود الأطلس خلال مواجهتهم المقبلة يوم الثلاثاء المقبل بالدوحة.

وذكرت الشركة الوطنية، في بلاغ لها، أن "الخطوط الملكية المغربية، بصفتها الناقل الرسمي لأسود الأطلس، تهنئ المنتخب الوطني لكرة القدم على هذا الإنجاز"، مبرزة أنها "عبأت مواردها البشرية والتقنية لإطلاق برنامج استثنائي، في أفضل الظروف، يتماشى وتطلعات مشجعي الفريق الوطني".

وتصدر المغرب ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقا على كرواتيا (5 نقاط) وبلجيكا (4 نقاط) وكندا بدون نقاط.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي الثلاثاء المقبل على أرضية ملعب المدينة التعليمية بالدوحة، نظيره الاسباني برسم ثمن نهائي كأس العالم.

مجموع المشاهدات: 14329 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
غريب
واحد استطلاع الرأي يقول 18% من لمغاربة كيتوقعو فوز المغرب بكأس العالم!!!!! %18 ديال المغاربة مهبولين.. رسميا.
مقبول مرفوض
-1
2022/12/03 - 06:56
2 | امير
امير
هنيئا لنا جميعا، بلدنا نجحت في هذا المونديال على جميع الأصعدة: لاعبين،مدرب، جمهورمنضبط وفعال،رسائل إنسانية رائعة،تمثيل مشرف القارة السمراء ،ديبلوماسيا واسعارها حضاريا. اللهم زد وبارك
مقبول مرفوض
3
2022/12/03 - 07:23
3 | متتبع
مفرد بصيغة الجمع
نعم الجمهور.وحتى نستمتع بهذا اللاعب الذي يعد رقم 1 أو رقم 12 وجب على الواصفين الرياضيين أثناء تغطيتهم ان يفتحوا المجال بين الفينة والأخرى لسماع تشجيعهم/هديرهم الجميل و الممتع.ان اصوات هؤلاء الواصفين تغطي على صوت الجمهور طيلة المقابلة .كما أنهم يغالون كثيرا في إعطاء المعلومات التي لا تنتهي والتي لا فائدة منها..هل جمال الوصف بالصياح والثرثرة ؟ السيد المخرج من فضلك لقطات للجمهور في الاوقات الميتة في المقابلة . الاخراج والوصف الرياضي فن يا سادة.
مقبول مرفوض
3
2022/12/04 - 10:01
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة