الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | هل ينهي أشبال "الركراكي" العقدة؟.. تفاصيل المواجهات الرسمية السابقة بين المغرب وإسبانيا

هل ينهي أشبال "الركراكي" العقدة؟.. تفاصيل المواجهات الرسمية السابقة بين المغرب وإسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل ينهي أشبال "الركراكي" العقدة؟.. تفاصيل المواجهات الرسمية السابقة بين المغرب وإسبانيا
 

أخبارنا المغربية- عادل الوزاني

ينتظر المغاربة بفارغ الصبر يوم الثلاثاء المقبل، والذي سيشهد إقامة مباراة ثمن نهائي كأس العالم، بين أسود الأطلس والمنتخب الإسباني، في مواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات، بسبب الوجه الجيد الذي ظهرت به النخبة الوطنية خلال مونديال قطر، وتذبذب مستوى المنافس، الذي أنهى دور المجموعات في المرتبة الثانية، عقب هزيمة مفاجئة أمام المنتخب الياباني.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين يرجح بشكل واضح كفة الماتادور الإسباني، فقد سبق للمنتخب المغربي أن تواجه مع الإسبان في ثلاث مباريات رسمية، اثنين منها كانتا لصالح الجارة الشمالية، وواحدة انتهت بالتعادل.

أول لقاء كان بالدار البيضاء سنة 1961، وتحديدا في 12 من نونبر، برسم ذهاب إقصائيات كأس العالم 1962، حيث انتهى بهدف دون رد لصالح المنتخب الإسباني، قبل أن يتواجه الفريقان مجددا بعد 11 يوما في لقاء الإياب الذي جرى على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو بمدريد، وتفوق فيه الإسبان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

آخر مواجهة رسمية نتذكرها جميعا، وكانت برسم دور المجموعات بمونديال روسيا 2018، حيث دخل الأسود اللقاء وهم خارج المنافسة، إلا أنهم أبلوا البلاء الحسن، وحققوا تعادلا بهدفين في كل شبكة، بعد انحياز واضح للفار لصالح الفريق الخصم.

فهل يفعلها وليد الركراكي وأشباله، وينجحون في تخليص المغاربة من عقدة إسبانية عمرت طويلا؟

مجموع المشاهدات: 9565 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة