الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بودربالة لـ"أخبارنا": "الأسود" قادرة على تجاوز عقبة فرنسا وملحمة "قطر" درس بليغ وفرصة ذهبية لكرة القدم المغربية

بودربالة لـ"أخبارنا": "الأسود" قادرة على تجاوز عقبة فرنسا وملحمة "قطر" درس بليغ وفرصة ذهبية لكرة القدم المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بودربالة لـ"أخبارنا": "الأسود" قادرة على تجاوز عقبة فرنسا وملحمة "قطر" درس بليغ وفرصة ذهبية لكرة القدم المغربية
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

نوه أسطورة كرة القدم المغربي، الدولي السابق "عزيز بودربالة"، بالأداء الباهر الذي بصم عليه "الأسود" في رحلتهم المونديالية، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق أذهل العالم، وساهم في رسم صورة جميلة عن كرة القدم المغربية.

كما أكد "بودربالة" في محادثة هاتفية مع موقع "أخبارنا" أن "وليدات الركراكي" صنعوا ملحمة تاريخية في مونديال قطر، ستدون في سجل كرة القدم المغربية والعالمية على وجه التحديد، بمداد من ذهب، مشيرا إلى أن ما تم تحقيق لم يكن وليد الصدفة، وإنما نتاج عمل قاعدي كبير، أتى أكله اليوم، قبل أن يشدد على أن لمسات "الركراكي" وتدبيره للمرحلة بكثير من الحرفية والواقعية والعمل الجاد، كان له مفعول السحر.

وشدد الدولي السابق على أن مهمة "الأسود" في مواجهة حامل اللقب، منتخب فرنسا، لن تكون بالسهلة، في إشارة إلى قوة خط هجومه، وتركيزه اللعب على الأطراف، بتواجد عملاقين، من قبيل "إمبابي" نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، و"عثمان ديمبلي" نجم برشلونة الإسباني، اللذين يتميزان بالسرعة وقوة الاختراق، إلى جانب المهاجم "جيرو" الذي يمتلك حسا تهديفيا رهيبا، فضلا عن تواجد ضابط إيقاع وصانع ألعاب بمهارات عالية من قيمة النجم "غريزمان".

كما أوضح "بودربالة" أن المنتخب الفرنسي، قد يعاني الكثير أمام "الأسود"، في ظل تواجد خط دفاع بطيء الحركة، وهنا أشار بالتحديد إلى اللاعب "فاران"، حيث شدد على ضرورة استغلال هذا المعطى من أجل بلوغ شباك منتخب الديكة.

وفي مقابل ذلك، يرى "بودربالة" أن "الركراكي" لن يغير أبدا من نهجه التكتيكي، مشيرا إلى أنه سيحافظ على نفس الأسلوب الذي لعب به خلال المقابلات السابقة، حيث شدد على ضرورة ملء كل الفراغات، وعدم ترك مساحات للاعبي المنتخب الفرنسي، خاصة أنهم يتميزون بالسرعة والمهارات الفردية العالية، قبل أن يؤكد أن حظوظ الفريقين تبقى متساوية، وأن الضغط سيكون أكثر المنتخب الفرنسي، حامل لقب النسخة الماضية.

ونوه أسطورة كرة القدم المغربية بالمستوى الباهر الذي أبانت عليه الجماهير المغربية خلال هذا المحفل العالمي، مشيرا إلى أنها كانت حاسمة في نجاحات الأسود السابقة، وتركت انطباعا جميلا خلال هذا المونديال، بفعل طريقة تشجيعها الفريدة، وانضباطها وتلاحمها اللافت خلف منتخبها الوطني.

واعتبر "بودربالة" أن هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق، لا ينبغي أن يمر مرور الكرام، بل ينبغي أن يستغل ويستثمر بكيفية تخدم كرة القدم المغربية، خاصة على مستوى القواعد، حيث دعا المسؤولين المغاربة في أندية البطولة المحلية إلى ضرورة الرفع من وثيرة الاشتغال بطرق بيداغوجية واحترافية عالية، توازي السرعة التي تسير وتدبر بها جامعة "لقجع" الشأن الكروي في المغرب.

مجموع المشاهدات: 3273 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة