الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | المنتخب المغربي ينهزم أمام كرواتيا في مباراة الترتيب ويُنهي المونديال في المركز الرابع(فيديو)

المنتخب المغربي ينهزم أمام كرواتيا في مباراة الترتيب ويُنهي المونديال في المركز الرابع(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنتخب المغربي ينهزم أمام كرواتيا في مباراة الترتيب ويُنهي المونديال في المركز الرابع(فيديو)
 

أنهى المنتخب المغربي منافسات مونديال قطر 2022 في المركز الرابع، وذلك بعد انهزامه أمام نظيره الكرواتي بهدفين لواحد، في مباراة تحديد المركز الثالث، التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب خليفة الدولي.

 

وسجل هدف المنتخب المغربي أشرف داري (د 9)، فيما وقع هدفي المنتخب الكرواتي جوسكو غفارديول (د 7)، وميسلاف أورسيتش (د 42).

 

وكان المنتخب المغربي قد تعثر في مباراة نصف النهاية أمام نظيره الفرنسي (0-2)، وخسر المنتخب الكرواتي أمام المنتخب الأرجنتيني (0-3).

 

وانطلقت المباراة ،التي أدارها الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، وعرفت حضورا جماهيريا مغربيا غفيرا، بضغط عال من المنتخب الكرواتي، الذي تمكن من بلوغ معترك الفريق المغربي منذ الدقائق الأولى، وتسجيل هدف مبكر في الدقيقة السابعة بواسطة غفارديول.

 

ولم يتأخر المنتخب المغربي في إدراك التعادل، من ضربة خطأ نفذها زياش، وأسكنها داري برأسية شباك الكروات في الدقيقة التاسعة.

 

وواصل المنتخب الكرواتي المرتدات الهجومية مستغلا الارتباك في خط وسط المنتخب المغربي. وسدد مودريتش بقوة في الدقيقة 22، لكن الحارس بونو تدخل في مناسبتين وأبعد الكرة.

 

وفي الدقيقة 42 تمكن ميسلاف أورسيتش من تسجيل الهدف الثاني، منهيا الشوط الأول بتقدم الكروات بهدفين لواحد.

 

ومع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب الكرواتي اصراره واستغلاله التمريرات الخاطئة للمنتخب المغربي معتمدا على المرتدات الهجومية والتراجع للوراء.

 

وفي الدقيقة 74 انفرد النصيري بالحارس ليفاكوفيتش وسدد لكن الأخير تصدى للكرة. وكاد النصيري أن يعادل النتيجة لكن رأسية لاعب اشبيلية الإسباني مرت فوق العارضة (د 6+90)، لينهي المنتخب المغربي المنافسات في المركز الرابع.

 

وبصم المغرب على مشوار تاريخي أسقط من خلاله بلجيكا في دور المجموعات ثم إسبانيا والبرتغال في الدورين ثمن وربع النهائي ليصبح بذلك أول منتخب إفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

بطاقة تقنية:

- الملعب .. خليفة الدولي - الحكم .. القطري عبد الرحمن الجاسم - الأرضية .. ممتازة

- الجمهور .. 44137 -- الأهداف ..

- المغرب : 1 أشرف داري (د 9) - كرواتيا : 2 جوسكو غفارديول (د 7) وميسلاف أورسيتش (د 42). -- الإنذارات .. - المغرب : عز الدين أوناحي (د 69) وسليم أملاح (د 84) - كرواتيا : - - الطرد ..

- المغرب : - كرواتيا : -- المغرب:

ياسين بونو - أشرف حكيمي - سفيان امرابط - حكيم زياش - عبد الحميد الصابيري (إلياس شاعر د 46) - سفيان بوفال (أنس الزروري د 64)- جواد الياميق (سليم أملاح د 67) - يوسف النصيري - أشرف داري (بدر بانون د 64) - بلال الخنوس ( عزالدين أوناحي د 56)- يحيى عطية الله.

المدرب : وليد الركراكي

-- كرواتيا : دومينيك ليفاكوفيتش - جوسيب ستانيسيتش - جوسيب سوتالو - جوسكو غفارديول - إيفان بيريسيتش - لوكا مودريتش - ماتيو كوفاسيتش - ميسلاف أورسيتش ( كريستيان ياكيتش د 90+5) - لوفرو ماجر ( ماريو باشلايتش د 66)- أندريه كراماريتش (نيكولا فلازيتش د 61)- ماركو ليفاجا (برونو بتكوفيتش د 66).المدرب : زلاتكو داليتش

مجموع المشاهدات: 3133 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | رشيد
متابع
ان شاء الله كأس افريقيا نفقصو شي بعضين من هك براڤو لجميع االاعبين والمدرب والجمهور
مقبول مرفوض
0
2022/12/17 - 06:34
2 | Karim
شيء منتظر
شيء كان منتظر بعد تغيير الركراكي من نهجه التكتيكي الذي كان ناجحا، في المبارتين الاخيرتين استقبلنا هدفين مبكرين بسبب تركيزنا على الهجوم بدلا من الدفاع و المرتدات. هناك قاعدة تقول لا تغير خطتك ان كانت ناجحة، كنا نريد النتيجة و لا نهتم بالاداء، لكن في الاخير اصبحنا فجئتا نهتم بالاداء و ليست النتيجة. عندما استحوذنا على الكرة خسرنا. في الاخير مبروك على المنتخب المغربي الوصول لهذا المستوى من البطولة، نتمنى ان يدرك الركراكي اخطاءه الاخيرة و ان يعود المنتخب للانتصار مجددا.
مقبول مرفوض
0
2022/12/17 - 06:44
3 | Mostafa
التوفيق
يستحسن بالفيفا بالتفكير في قادم الكؤوس حدف مقابلة الترتيب التي تتسم غالبا بالرتابة وتمر في ظروف تكاد تكون شبيهة بمقابلة ودية. لهدا لمادا لا تقوم الفيفا باعتبار الفريقين المتباريين على المرتبتين 3 و4 بفائزين بالمدالية البرنزية كما يطبق في الرياضات الفردية كالملاكمة والجيدة والتكواندو ..
مقبول مرفوض
0
2022/12/17 - 07:35
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة