الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | ما المقصود بحركة "X" التي قام بها نجم الأسود "أشرب حكيمي" بعد نهاية المباراة ضد كرواتيا؟

ما المقصود بحركة "X" التي قام بها نجم الأسود "أشرب حكيمي" بعد نهاية المباراة ضد كرواتيا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما المقصود بحركة "X" التي قام بها نجم الأسود "أشرب حكيمي" بعد نهاية المباراة ضد كرواتيا؟
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تناقلت عدد من الصفحات الفايسبوكية صورة التقطتها عدسات الكاميرا لنجم المنتخب المغربي "أشرف حكيمي" وهو يقوم برفع يديه الاثنتين إلى الأعلى على شكل حرف "X" ، وذلك مباشرة بعد إعلان الحكم على نهاية المباراة التي جمعت أسود الأطلس بالفريق الكرواتي.

عدد من التدوينات الفايسبوكية حاولت تقديم تفسير لهاته الحركة المثيرة للجدل، حيث أجمعت كلها أنها مرتبطة بـ"التقييد" و"التكبيل"، "بمعنى "أن طموح المنتخب المغربي تم تقييده من طرف السياسة والفيفا وبالتالي إجهاض حلم الوصول للنهائي" يقول أحد المعلقين.

وفي سياق متصل أشار الصحفي المغربي "محمد واموسي" أن "علامة رفع الذراعين على شكل الحرف X التي قام بها أشرف حكيمي عقب مباراة المغرب كرواتيا، هي عبارة عن حركة احتجاجية ابتكرها لاعبون في شتى الرياضات للتعبير عن تعرضهم للظلم.. الحركة ظهرت حين منع الاتحاد الدولي لألعاب القوى اللاعبين من الاحتجاج أو التعبير عن مواقف سياسية داخل الملاعب".

مجموع المشاهدات: 38275 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ابو سارة
حشومة وعار
اذا كانت هناك حرية للتعبير فمن حق أي واحد ان يعبر عن رأيه كيف يشاء في حدود الآداب طبعا .... والظلم ظلمات ...
مقبول مرفوض
55
2022/12/18 - 12:08
2 | Abdo
لاحول ولا قوة إلا بالله
اللهم انصر الاسلام و المسلمين واذل الشرك والمشركين وانتقم من الظلمة المنبطحين أعداء الدين والوطن الذين يبيعون أعراضهم من أجل الكراسي عاشت فلسطين حرة ولا عزاء للمنبطحين
مقبول مرفوض
1
2022/12/18 - 12:58
3 | عدلوني
النضج
اصبح المنتخب المغربي مكونا من شباب و اخرون كسبوا التجربة و اصبحوا ناضجين. الحمدلله ان المغرب خلق لنفسه مكانة مشرفة في العالم الكروي. هذا فخر نعتز به.
مقبول مرفوض
7
2022/12/18 - 01:13
4 | عبد الصمد ولاد الكريان
من المسؤول .
نعم بالضبط هذا ما حصل وقد علقت مباشرة عند إلغاء تذاكر الطيران إلى قطر من المغرب أن الإلغاء من فرنسا لكن بسبب جهات عليا و نافذة في المغرب و حتى عدم الفوز سياسي و التحكيم في المباراة ممول و حتى رؤية فوزي لقجع مضطرب قبل بداية المباراة بين المغرب و فرنسا و طريقة جلوس ماكرون و نظرة رئيس الفيفا نعم و بعدها مباشرة زيارة وزيرة فرنسية ثم نهاية مشكلة التأشيرة الممنوحة للمغاربة
مقبول مرفوض
4
2022/12/18 - 02:25
5 | بلال ايوب
منتخب مضلوم
للمونديال التاني المنتخب المغربي يظلم ظلم شديد على أفريقيا والعرب عدم المشاركة في المونديال مادام نتيجته محسومة للمنتخبات أوروبا وامريكا اللاتينية منتخب المغرب يستحق لعب نهائي كأس ااعالم
مقبول مرفوض
7
2022/12/18 - 03:30
6 | بوجمعة
لما يختلط الحابل بالنابل
الى كل مسؤول في الفيفا:" حرروا الرياضة.".السياسة أفسدت كل شيء.لم تتركوا الطعم لأي شيء.قاتلكم الله
مقبول مرفوض
7
2022/12/18 - 05:03
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة