الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | مغاربة لـ"أوناحي".. مصيرك بين يديك وما كلَّفك سنوات من العمل قد ينسف في رمشة عين

مغاربة لـ"أوناحي".. مصيرك بين يديك وما كلَّفك سنوات من العمل قد ينسف في رمشة عين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغاربة لـ"أوناحي".. مصيرك بين يديك وما كلَّفك سنوات من العمل قد ينسف في رمشة عين
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

يقال: "خلف كل نجاح، هناك أعداء"، وهذا أمر طبيعي، لأن النفس البشرية جبلت على رفض كل ما فضل وميز به الله بعض الناس على بعض، لذلك، غالبا ما يجد كل متفوق في أي مجال من مجالات الحياة، من يحسده أو يحقد عليه، خاصة أقرب المقربين، حيث يرى في نفسه أنه أولى بذلك النجاح من غيره، لأسباب تتراوح بين ما هو سيكولوجي واجتماعي..

وارتباطا بما جرى ذكره، يرى كثير من المتابعين، أن حالة مايسترو المنتخب المغربي "عز الدين أوناحي"، تندرج في نفس السياق، خاصة بعد استهدافه بشائعات مغرضة، مباشرة بعد عودته من مونديال قطر، أين خلد اسمه بمداد من الفخر في سجل الكرة العالمية، بعد أن قاد الأسود إلى بلوغ نصف نهائي كأس العالم.

ولأن المثل المصري الدارج يقول: "الضربة لي مبتصبش، بتدوش"، فإن نجم المنتخب المغربي مطالب بإعادة ترتيب كل أوراقه، حتى لا يقع مجددا في المحظور، وهذه نصيحة وجهها كثير ممن يحبون له الخير ويرغبون في أن يصبح خريج أكاديمية محمد السادس، أحد أبرز نجوم الكرة على الصعيد العالمي، وهو أمر يمكن تحقيقه، خاصة بعد أن حاز ثناء وإشادة أشهر المدربين في العالم، وهو لازال في سن مبكرة (22 سنة).

عدد من المتابعين شددوا أيضا، على أن الثمار التي قطفها "أوناحي" بمونديال قطر، ينبغي عليه أن يتلقفها بعقلية احترافية صرفة، ويعمل جاهدا على استثمارها بشكل جيد، بما يضمن تطوير أداءه وسلوكه، سواء داخل الميدان أو حتى خارجه، خاصة فيما يتعلق بمحيطه الخارجي، لأن "أوناحي" الأمس ليس هو "أوناحي" اليوم، وبالتالي، موضحين أن هذا المستوى الذي بلغه اليوم بعد مجهودات جبارة كلفته سنوات من العمل والمثابر، قد ينسف بجرة قلم.. وله في ما قيل من قبل، نماذج عديدة للاعبين دمروا أنفسهم بأنفسهم، وهو ما لا نتمناه له ولا لغيره من زملائه في المنتخب المغربي ولا حتى في البطولة الوطنية عموما.

إن ما وصل إليه "أوناحي" اليوم، هو مجرد خطوة في مشوار طويل، يفرض عليه أولا انتداب وكيل أعمال محترف، يحرص على أدق تفاصيل حياته، أسوة بكبار اللاعبين على الصعيد العالمي، وكيل أعمال يقوم سلوكه ويرتب خرجاته الإعلامية، ويخطط لمستقبله.. وهو ما يعني وضع قطيعة تامة مع الماضي بكل تجلياته السلبية، هذا إن أراد الارتقاء في سلم المجد الكروي، سيما بعد العروض الكبيرة التي انهالت عليه من كبار القارة العجوز، والتي رفعت قيمته التسويقية إلى مستويات قياسية، تجاوزت سقف الـ 40 مليون يورو.

نحن اليوم لا نقدم الدروس للاعبنا المحبوب "عز الدين أوناحي"، لكن ما دفعنا إلى كتابة هذه السطور، هو حبنا الكبير له أولا، وثانيا لإيماننا الراسخ بأنه موهبة كروية كبيرة، تستحق الدعم والمساندة، كما تستحق التوجيه والتحذير أيضا، وأملنا اليوم أن نراه نجما بارزا يسطع في سماء كرة القدم العالمية.

 

مجموع المشاهدات: 45586 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | مغربية
مغربية وافتخر
ارفع القبعة لصاحب الموضوع ولنصاءحه القيمة لفرد من أفراد منتخبنا البواسل وشكرا مرة أخرى وجزاك الله خيرا
مقبول مرفوض
1
2022/12/23 - 11:21
2 | المنصوري أحمد
الهدوء والاتزان ضروريان
النجاح الملفت للانتباه جعلنا كمغاربة جد فخورين بأبنائنا جميعا ومنهم اوناحي الباهر،لكن وجب ترتيب الأمور والتصرف باحترافية،علما أن المجد الكروي مشاتله الأولى بارزة للعيان،وان الاستفادة من تجارب الركراكي والقايد سايس وغيرهما للمضي نحو الشموخ الذي نراه قريبا،لأن كرة القدم تعد سفيرا للبلد ،ونرغب بالحاح أن يكون لنا سفراء قمة في كل شيء.والله المعين ياعزالدين.
مقبول مرفوض
4
2022/12/23 - 01:19
3 | نرجس
اوناحي والهجوم عليه
اوناحي لم يعمل اي شيء خطا .لما كل هذه الحملات ضده .رجل من بعد جهد كبير من قطر .وصار الكل يتكلم عليه كانه مرتكب جريمة ...ولان سبارته اصتطمت مع شيء .عملت الناس قصة كبيرة وعريضة .اتقو الله في خلقه واتركو الناس تعيش بالطريقة المناسبة
مقبول مرفوض
3
2022/12/23 - 01:53
4 | ب
ب
أصبح سفير للكرة المغربية ونموذج يحتذى به لهذا وجب عليه الحدر كثيرا خصوصا الرفقة
مقبول مرفوض
3
2022/12/23 - 02:09
5 | رشدي.محمد
مريرت
شكرا لك.على.هذه.النصاءح.للعبنا.الكبير.عندك.ادخلوك.لفلوس.اتدمر.كلشي.بغيناكم.ان.شاء.الله..فالمنديال.جاي.ان.شاء.الله.وشكرا
مقبول مرفوض
3
2022/12/23 - 02:37
6 | Salah
مقال في الصميم
نعم اتفق مع كاتب المقال وقد لاحظت ان عزالدين اوناحي يجب عليه استثمار كل ما جرى بقطر من اجل غذ افظل. لقد لاحظت ان عز الدين اوناخي خلال مباراة الترتيب قام برمي الكرة بغضب ونال على اثرها بطاقة صفراء في الوقت الذي كان عليه تجنب هذه الحركة. الخرجات على المواقع الاجتماعية يجب عليه دراستها كثيرا.
مقبول مرفوض
1
2022/12/23 - 03:43
7 | ابو مروة
"حيث" وليس "أين"
مباشرة بعد عودته من مونديال قطر، أين خلد اسمه بمداد من الفخر في سجل الكرة العالمية، بعد أن قاد الأسود إلى بلوغ نصف نهائي كأس العالم. واسي بوسحابة هاذيك" اين" راه مشي بلاصتها هاذيك للي خاصك دير بلاصتها هي "حيث". حيث خلد اسمه بمداد.....
مقبول مرفوض
0
2022/12/23 - 06:58
8 | احمد الوليد
نصيحة
السيد اوناحي لاعب موهوب اتمنى ان يلتزم بالصحبة الصالحة وان شاء الله نراه في فريق كبير حتى يطور مستواه
مقبول مرفوض
1
2022/12/23 - 07:10
9 | بايت
نصيحة
ابتعد عن طوطو و فرطوطو... و لك فيما وقع لطوطوهوم عبرة. قالت جريدة" گود "الالكترونية أن أوناحي كان في المطعم مع المسمى طوطو و احد رفاقه. ربما هذا ما يريد الكاتب تنبيه بطلنا الكروي منه
مقبول مرفوض
2
2022/12/23 - 07:33
10 | امير
امير
عليه أن يستشير مع مدير أعماله ومدربه،قبل فواة الاوان، الكل رأى كيف تم استغلال خرجاته في وسائل التواصل الاجتماعي من طرف سماسرة اللايكات والمشاهدات. وجميل ان ينصحه الناس لانه لازال شابا يانعا،قبل فواة الاوان، عقلية الحومة لا مجال فيها في زمن الاحتراف. فحذاري ثم حذاري يا بطل.
مقبول مرفوض
1
2022/12/23 - 09:22
11 | حنفي
قولكم بأن المغاربة قالو مصيرك بين يديك
هاذا القول لا يقوله عاقل لأن مصير كل واحد بين يدي الله والى الله المصير غير إنه يجب العمل والجد والكمال و المصير بيد الله حده لا شريك له. يجب تصحيح المفاهيم وارجاعها الى أصلها الحقيقي
مقبول مرفوض
1
2022/12/24 - 04:29
12 | امازيغي حر
بدون عنوان
نريد من كل ابطالنا التألق أكثر ومن ضمنهم ابننا اوناحي البطل خذ بنصائح المغاربة الذين يحبونك ويحبون هذا الوطن وابتعد عن الشهرة الخاوية اختر أصدقائك بعناية ماحز في انفس كل هذا الكم من المعلقين هو خبر لقائك مع احد التفهاء والسفهاء اخي اوناحي ابتعد عن مثل هؤلاء السفهاء والا فرحمة الله عليك
مقبول مرفوض
0
2022/12/25 - 01:01
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة