الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | لماذا تم استهداف "أبو خلال" بحقائق مزيفة دون غيره من لاعبي المنتخب الوطني؟

لماذا تم استهداف "أبو خلال" بحقائق مزيفة دون غيره من لاعبي المنتخب الوطني؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا تم استهداف "أبو خلال" بحقائق مزيفة دون غيره من لاعبي المنتخب الوطني؟
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يبدو أن الأثر النفسي البليغ والوقع الأخلاقي الرفيع الذي خلفته "عائلة الأسود" في نفوس ملايين المشاهدين عبر العالم تزامنا مع مونديال قطر، أغضب جهات "معلومة"، قررت أن تحرك "بيادقها" الإعلامية المأجورة، بهدف التشويش على هذا الانجاز التاريخي لكرة القدم المغربية، الذي جاء ثمرة عمل جاد ودؤوب و"نية" صادقة وتلاحم غير مسبوق بين عناصر وطنية ضحت بكل شيء من أجل رفع العلم الوطني خفاقا في أكبر محفل في العالم.

إن التركيز على تدين اللاعب "أبو خلال"، وربطه بـ"السلفية" والاستقطاب وغيرها من المصطلحات التي تم توظيفها لضرب صورة اللاعب المغربي بقلم، للأسف (مغربي)، له تفسير واحد، هو أن تلك الجهات "المعلومة"، أغضبها كثيرا الإشعاع الديني الذي تجلى في سلوك الأسود في قطر، خاصة "سجدة الشكر" التي صارت فرضا أساسيا بالنسبة للاعبي المنتخب الوطني عند تسجيل أي هدف بل وحتى عند نهاية كل مقابلة، وتركت أثرا كبيرا في نفوس ملايين المشاهدين، خاصة غير المسلمين، الذين حركت رغبتهم في البحث عن معنى وكنه هذا السلوك المؤثر.

أكثر من ذلك، الصورة المؤثرة والرائعة التي طبعت الاستقبال الملكي التاريخي لاعبي المنتخب المغربي بمعية أمهاتهم، كانت صادمة أيضا بالنسبة لتلك الجهات "المعلومة"، كيف لا وهذه الصورة تجسد بكل صدق وعفوية، مفهوم التنوع والتعايش واحترام الاختلاف, فالملك استقبل المنقبة (والدة يحيى جبران)، بنفس الكيفية والطريقة التي بها استقبل الأجنبية (والدة إلياس الشاعر) وباقي الأمهات، دون مراعاة لأي اعتبار آخر، غير حب الوطن.

إن هذه الجهات "المعلومة" تعي جيدا حجم الأثر البليغ الذي قد يتركه أي سلوك صادر عن شخصية عمومية، خاصة إذا كانت مشهورة، واختياره لـ"أبو خلال" تحديدا، لم يكن وليد الصدفة، وإنما هو توجه مدروس، واهدافه واضحة، لأجل ذلك حاولت التشويش عليه عبر اختلاق رواية مزيفة، مفضوحة الفصول ومشوهة الأجزاء، لم تزد المغاربة إلا احتراما وتقديرا لهذا اللاعب الخلوق، الذي لم يدخر جهدا في سبيل إعلاء علم بلاده خفاقا في أكبر محفل كروي في العالم.

وصدق الله تعالى إذ قال: "يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ".

مجموع المشاهدات: 14513 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | عبد اللطيف
التدين
هؤلاء يعملون ليل نهار على توقيف تعلق المغاربة بالإسلام ولم يكونوا يعتقدون أن شباب اليوم يمكن أن يتعلقوا بدينهم أن ماشاهدوه ايام المونديال كان لهم صدمة قوية
مقبول مرفوض
26
2022/12/26 - 11:41
2 | مريمرين
أغبياء القرن
كم هم أغبياء ! يبتلعون ألسنتهم و يخرسون أمام لاعب مسيحي يرسم علامة الصليب ؛ و يدعون بالويل و الثبور و عظائم الأمور حين يشاهدون لاعبا مسلما يسجد شكرا لله . نقول لهم موتوا بغيضكم ؛ فالدين لله و لا دخل لأحد بين العبد و ربه .
مقبول مرفوض
34
2022/12/26 - 11:49
3 | مغاربة العالم
كل من اساء لابو خلال فهو خادم انة اوربية
نحن في هولندا نرسل ابنائنا الي المساجد لتعليم العربية وحفظ القران في صغرهم مع ممارسة الرياضة بشتى انواعها ومن الاطفال من يكنون سرعوا الحفظ كابو خلال يجمعون معا .بشرط ان يجتهدوا في المدارس الهولندية وهي الاساسية وانا مرت مع ابنائي بهذه التجربة في نفس السنوات التي مروا بها هؤلاء الاسود وما مرة توجهنا مع بعضنا في اللقاءات الكوروية
مقبول مرفوض
12
2022/12/26 - 12:46
4 | الدمناتي ح س ن
إنهم خونة الداخل..
ما نشره هذا المندس بيننا في وطننا لايختلف عما ينشره كل حاقد عدو لهذا الوطن من الخارج ..شخصيا لا أرى الفرق بين ماينشره كابرانات الجزائر عن المغرب من معاكسة لمصالحه العليا ومن تبخيس لكل نجاح مغربي وما نشره هذا الحاقد العميل المندس بيننا من تشويش على هذا النجاح باستهداف لاعب قدم الكثير من أجل الوطن .... مشكلتنا في أوطاننا هم العملاء والخونة المندسين بيننا كالكلاب المسعورة المستأجرة من أعداء الخارج لخدمة مخططاتهم في إستهداف الوطن وضرب مصالحة العليا... إذا الخطر الأكبر هم خونة الداخل المندسين بيننا هم من وجب علينا فضحهم ومحاربتهم أولا ..
مقبول مرفوض
24
2022/12/26 - 12:49
5 | عركوش
لا يريدون لك خيرا
صاحب المقال.. تتلقاه ديما راكب على الموجة.. ربما والله أعلم أن اللاعب هو نفسه لسجل الهدف الثاني على البلد الثاني لصاحب المقال.. التدين ليس عيبا.. العيب هو أن ولد بلدك يقصفك من أجل ارضاء أطراف أجنبية هو يعلمها.
مقبول مرفوض
16
2022/12/26 - 12:56
6 | النوري عبد اللطيف
سلفي؟؟؟
الكتير من الجماعات الخارجة عن دين الله ومنهج الرسول تدعي انها من السلفية والله بريء منهم والمدعو أبو خلال يضهره عليه نقاء القلب وأتمنى أن يوفقه الله عز وجل الى معرفة الحق والعمل به وان يسير على منهج السلف الصالح ومنهج محمد بن عبد الوهاب ومنهج تقي الدين الهلالي وكل من كان على حق.
مقبول مرفوض
6
2022/12/26 - 01:03
7 | Omar
ملاحظة
الحقد الدفين لكل ما هو جميل بالمعنى الروحاني للكلمة ...لو وجدوه معربدا في حانة او مع رفقة سيئة لما حدث ما حدث ...انه التشويش على انجاز وطني مبهر تشويش من طرف طغمة عدوة نفسها قبل ان تكون عدوة الخير و البر و النقاء ...انه يستقطب الآخرين ..يا لسداجة الطرح و التعليل ..يا ريتني وجدت صديقا لابني مثل ابي خلال لأطمئن على صحبته و أخلاقه ...آشكاين ؟سؤال دارجي نطرحه عليكم ...الكل لكم بالمرصاد ان شاء الله ....
مقبول مرفوض
7
2022/12/26 - 04:01
8 | العربي كروج
وجدة
علينا جميعا مقاطعة القناة الحاقدة على كل مسلم و مؤمن مغربي قصد نشر الفتنى. هذه القناة تريد اخماد الفرحة التي عمت المغرب و العالم الذي اشاد باسود الاطلس الذين قدموا للعالم العربي و الإسلامي معنى التلاحم و بر الوالدين. تحياتي
مقبول مرفوض
8
2022/12/26 - 04:34
9 | عبد المجيد
السلام عليكم
عندما كان بعض الاعبين السابقين غارقون في وحل الخمور والفتيات وفضائحهم كانت على كل لسان ونتائجهم كانت كارثية لم نسمع هؤلاء الحمقى يتكلمون والآن أنظر ماذا يقولون في هذا الشاب الطيب الخلوق. الله لا وفقكم يا عبيد العلمانية. لا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
7
2022/12/26 - 05:00
10 | Mostafa
القافلة تسير والكلاب تنبح
مع كل احترامي لبوخلال أو غيره من النجوم في الرياضة أو غيرها أنصحهم أن يبتعدوا عن عرض حياتهم الشخصية في وساءل التواصل الإجتماعي كالصلاة جماعة وخطب الوعظ والجمعة و...هدا يجر بعض الناقمين لإستغلالها في أمور كيدية أو أضعف الإيمان في وصفها بالرياء وحب الظهور.
مقبول مرفوض
2
2022/12/26 - 06:32
11 | ياسين بن محمد
االزينة مربوطة و الخايبة تتبورض
مرة أخرى أبان قزم من أقزام الاستعمار عن استعداد كل شيء لإرضاء اسياده. المغرب اصلا بلد مسلم و عبر التاريخ تعايش فيه و لا زال المسلم و النصراني و اليهودي و تشاركوا الحلو و المر من أجل كرامة الوطن. نعتز بإسلامنا و نحترم الآخرين. عقاب هذه الصحيفة ان سميناها صحيفة هو تركها و عدم متابعتها.
مقبول مرفوض
4
2022/12/26 - 06:39
12 | ◇Imane◇
#المغرب
غالبا تاواحد مصدق هذ الإشاعات وخوصوصا لأنها كانت على اكثر لاعب كان كيبان عليه التقوى والإيمان
مقبول مرفوض
0
2022/12/26 - 10:19
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة