الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | هل هي مجرد صدفة.. حملات مغرضة متتالية تستهدف نجوم المنتخب المغربي بعد إنجازهم التاريخي بمونديال قطر

هل هي مجرد صدفة.. حملات مغرضة متتالية تستهدف نجوم المنتخب المغربي بعد إنجازهم التاريخي بمونديال قطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل هي مجرد صدفة.. حملات مغرضة متتالية تستهدف نجوم المنتخب المغربي بعد إنجازهم التاريخي بمونديال قطر
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

لا يمكن لعاقل أن يستوعب كل تلك الحملات التي استهدفت عناصر من المنتخب الوطني، وهم من هم، صنعوا المعجزة بقطر، وأذهلوا العالم كله بملاحمهم البطولية التي ستبقى خالدة في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية، بل وحتى العالمية، كما لا يستقيم أبدا اعتبار ما تعرض له هؤلاء الأبطال من تشويش وإساء وكذب وبهتان.. مجرد صدفة.

والواضح أن هناك جهات ما، أزعجها بلوغ المغرب دور نصف نهائي كأس العالم، في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الكرة العربية والإفريقية، كما أغضبتها أيضا تلك الرسائل القوية والقيم الإنسانية والصور الحضارية التي ترسخت في أذهان العالم بفضل لاعبي المنتخب وجماهيره الوفية، التي ساهمت في نفض الغبار عن كثير من المفاهيم المغلوطة عن الإسلام والمسلمين.

لأجل ذلك، فإن تلك الحملات التي يتعرض لها اليوم عدد من صناع "ملحمة قطر" المغربية، الواحد تلوى الآخر، لها ما يبررها، ويقينا، القصد منها، محاولة "شيطنة" هؤلاء الأبطال، بهدف طمس كل الصور الجميلة التي رسموها بالمونديال، وتأليب الرأي العام ضدهم، إما عبر شائعات وأخبار مفبركة مزيفة، أو نسج روايات وهمية، تروم المساس بسمعتهم وأخلاقهم.

البداية كانت مع النجم "عز الدين أوناحي" الذي وصفوه بـ"السكايري"، وبعده زميله "زكرياء أبو خلال" الذي وصفوه بـ"السلفي" وكاد أن يصبح "داعشيا" بجرة قلم، مرورا بـ"سفيان بوفال" الذي قتلوا أمه وهي حية ترزق، وانتهاء بالقائد الخلوق "غانم سايس" الذي اقتحموا حياته الخاصة و ألصقوا به تهما هو منها براء براءة الذئب من دم ابن يعقوب، والله أعلم من المستهدف الآخر الذي سيليهم من بعد كل ذلك..

وفي مقابل ذلك، لابد من التنويه بالوعي العالي للمتلقي المغربي، الذي ظل صامدا في وجه أعداء النجاح الذين حاولوا التشويش على فرحتهم، عبر استهداف نجوم المنتخب، بأخبار مفبركة، بل وسارع إلى التعبير عن استنكاره وشجبه لكل هذه الشائعات المغرضة، وكان بحق، سدا منيعا لهؤلاء الأبطال، في تجسيد حقيقي لمفهوم "العائلة"، وهذا ما جعل من كل تلك الحملات المسعورة، مجرد فقاعات عابرة، تتقاذفها الرياح يمينا ويسارا إلى أن تصير لا شيء.

مجموع المشاهدات: 13818 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | كبور
البؤساء
يبدو ان عدد البؤساء كبير ويتغلغل في كل القطاعات .... يجب علينا محاربتهم لقطع يد البؤساء الحقيقيين من وراء البحار
مقبول مرفوض
29
2022/12/29 - 10:57
2 | عبدو
الله يهدي
ع حيث عندنا شي جيران قادرين يسخروا اي حاجة باش يضيعوا الانجاز التاريخي للاسود وهاد الشي نبهو ليه العديد من المحليلين السياسيين بالمعروفين فالمغرب.
مقبول مرفوض
27
2022/12/29 - 10:59
3 | لوطفي
حيل الكذب قصير
ماحققه هؤلاء الابطال لم يعجب البعض ترى من سيصدق خرافاتهم؟
مقبول مرفوض
17
2022/12/29 - 11:07
4 | ابو نصر
الهجمة
هذه الهجمة الشرسة وراءها الذباب الإلكتروني الجزائري والله أعلم!!
مقبول مرفوض
28
2022/12/29 - 11:25
5 | متتبعة
حسبنا الله ونعم الوكيل
قبل بضعة ايام نشرت اخبارنا مضمون تقرير سري خطيرا حول استهداف رموز ومكونات المملكة من طرف بعض المعارضين القاطنين بالخارج بمساعدة الاستخبارات الفرنسية وتلقيها تدريبات على ذلك باستخدام مواقع التواصل للتاثير واحداث انقسام داخل المغرب.وربما بعد هذه القفزة التاريخية للمنتخب المغربي واعلاء اسم وراية المغرب في المحفل العالمي،لم يستسغ جار السوء الأمر وبدء بالفعل في الهجوم المقيت على أبطالنا فحسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
5
2022/12/29 - 12:08
6 | عبدو كندا
الحملات
اكيد من يساهم في هذه الحملات الصحافة التي تنبش في اخبار الماضي لتعطي حجم اكبر لهذه التفاهات
مقبول مرفوض
2
2022/12/29 - 12:10
7 | عركوش
هجمات فاشلة
من يعرف مقامه جيدا لا يخشى كيد الكائدين.. دعهم يقولون.. من يبلغ النجاح والبطولات.. لايهمه كلابا تنبح صباح مساء.. لم يستصيغوا المجد الذي حققتموه.. فصبرا جميلا.
مقبول مرفوض
2
2022/12/29 - 12:56
8 | مغربي
المنتخب الوطني المغربي
كل الشر و الكذب و البهتان والحقد و الحسد و الشائعات للنيل من أفراد المنتخب المغربي و من وطننا الغالي المملكة المغربية الشريفة مصدرها الكراعنة التبونيون نعلة الله عليهم و ليكن في علم هؤلاء أن كل العالم يعرفهم و أنهم لن ينالوا مبتغاهم و ستبقى المملكة المغربية ملكا و شعبا منتصرة و الصحراء مغربية الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
3
2022/12/29 - 01:34
9 | Omar
ملاحظة
لو تم معاقبة من يعتدي على عباد الله لما كثرت الضصارة ...حرية التخربيق ماشي التعبير ...السيبة و الترامي على عباد الله و النقابة توزع البطاقات تلو البطاقات و لا تؤطر منتسبيها ....الحبل على الغارب
مقبول مرفوض
0
2022/12/29 - 07:41
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة