الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | فيديو وثائقي يَرصد كرونولوجية مسار "عز الدين أوناحي" في رياضة "الساحرة المستديرة"

فيديو وثائقي يَرصد كرونولوجية مسار "عز الدين أوناحي" في رياضة "الساحرة المستديرة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عز الدين أوناحي عز الدين أوناحي
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

عز الدين أوناحي؛ لاعب فريق المنتخب الوطني، سطع نجمه في سماء "الساحرة المستديرة" في مباريات "مونديال قطر" المنظم سنة 2022.

أوناحي، الذي تخرج من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، حظي بإشادة واسعة تجاوز صيتها الصعيد الوطني، إلى درجة أن مدرب الفريق الإسباني سابقا "لويس إنركي" أعرب عن إعجابه به واندهاشه لطاقته.

هذا التألق اللافت للانتباه دفع موقع SPORTIME إلى إعداد فيديو وثائقي عن كرونولوجيا مسار أوناحي في رياضة كرة القدم.

ولد اللاعب المغربي يوم 19 أبريل 2000 في حي لالة مريم بالدار البيضاء، وداعبت قدماه كرة القدم في سن مبكرة، ليلج عقب ذلك فرع أكاديمية محمد السادس بالدار البيضاء في سن 9 سنوات.

وفي 2015؛ انخرط في الأكاديمية نفسها بشكل رسمي، وواجه في طريقه عددا من العراقيل التي صمد أمامها وواجهها بعزيمة قوية عز نظيرها.

ويعد النادي الرديف لـ"ستراسبورغ" أول نادي يلتحق به بعدما تخرج من أكاديمية محمد السادس، ثم يلتحق بعدها بنادي "أونجي" الفرنسي، ليجاور ابن بلده "سفيان بوفال" الذي تألق هو الآخر في كأس العالم الأخير.

الأداء المميز لـ"أوناحي" دفع الناخب الوطني "وليد الركراكي" لضمه إلى لائحة اللاعبين المدعوين للمشاركة في "مونديال قطر"، الذي بلغ فيه "أسود الأطلس" المربع الذهبي، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ كرة القدم المغربية والإفريقية والعربية.

وعليه؛ يكون "أوناحي" قد تحول إلى أمل لكل الشباب المغاربة ممن تنقصهم الإمكانيات المادية، الذين يرغبون في صقل مواهبهم وشحذ مهاراتهم في مختلف المجالات والميادين.

ولن يتحقق هذا إلا بالنفس الطويل والقدرة على التحمل، ستتوج، لا محالة، بالنجاح وتحقيق الأماني، نظرا إلى أن المستحيل بات، منذ ملحمة "أسود الأطلس" في "مونديال قطر"، ليس مغربيا.

مجموع المشاهدات: 6456 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة