الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | محلل رياضي لـ"أخبارنا": تأجيل مباراة المغرب وليبيريا كان منتظرا.. والتضامن سبيل تجاوز المحنة

محلل رياضي لـ"أخبارنا": تأجيل مباراة المغرب وليبيريا كان منتظرا.. والتضامن سبيل تجاوز المحنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محلل رياضي لـ"أخبارنا": تأجيل مباراة المغرب وليبيريا كان منتظرا.. والتضامن سبيل تجاوز المحنة
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قال الدكتور "عبد العزيز البلغيتي"، محلل وناقد رياضي، إن "تأجيل مباراة المنتخب المغربي ونظيره الليبيري قرار طبيعي ومنطقي ومنتظر، نظرا إلى أنه لا يستقيم إجراء مقابلة في ظروف سمتها المواساة والتعزية ومباني مدمرة".

وتابع البلغيتي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "التأجيل جاء بطلب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد هذا المصاب الجلل الذي حل بأهلينا في الأقاليم المتضررة من الهزة الأرضية لليلة أول أمس الجمعة، التي خلفت حصيلة ثقيلة من الوفيات والجرحى".

الناقد الرياضي عينه أفاد أنه "لن يَقبل كل من "كاف"، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، و"فيفا"، الاتحاد الدولي لكرة القدم، و"ليبيريا" وكذا "أسود الأطلس" أيضا، أن تُجرى هذه المقابلة الرياضة في أجواء يعمها الحزن والأسى، ويطبعا التعاطف الدولي مع المغرب بسبب مأساة "زلزال الحوز" الذي لن تندمل جراحه إلا بعد سنوات".

واستغل المحلل الرياضي نفسه الفرصة لـ"تقديم التعزية لأهالي الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، لاسيما وأن تداعيات هذا الزلزال، الجسدية والنفسية، ستدوم ولسنوات طوال".

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة المحينة لضحايا زلزال الحوز بلغت، إلى حدود الساعة العاشرة من مساء أمس السبت، 2012 شخصا، في حين وصل عدد الجرحى إلى 2059 فردا، حالة 1404 منهم خطيرة.

يُذكر أيضا أن عدد الوفيات بلغ 1293 بإقليم الحوز، و452 بإقليم تارودانت، و41 بإقليم ورززات، و15 بعمالة مراكش، في حين لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية وتنغير، إلى حدود الساعة الحادية عشرة ليلا.

مجموع المشاهدات: 570 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة