الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بالفيديو .. "الركراكي" يخرج "المغرب" من دائرة المنافسة على الـ"كان" ويرمي قشور الموز في طريق منتخب "الجزائر"

بالفيديو .. "الركراكي" يخرج "المغرب" من دائرة المنافسة على الـ"كان" ويرمي قشور الموز في طريق منتخب "الجزائر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو .. "الركراكي" يخرج "المغرب" من دائرة المنافسة على الـ"كان" ويرمي قشور الموز في طريق منتخب "الجزائر"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

على نقيض تصريحاته قبل مونديال قطر الأخير، التي كانت كلها حماس وتفاؤل وعزيمة قوية، اختار الناخب الوطني "وليد الركراكي" نهج أسلوب تواصل مغاير، تمهيدا لمشاركة الأسود في بطولة أمم إفريقيا المرتقبة في الكوت ديفوار مطلعة السنة المقبلة 2024.

الركراكي يعي جيدا أن اللعب مع منتخبات أوروبية يختلف تماما عن مواجهة أخرى من إفريقيا، لأجل ذلك، غير الرجل من لهجته، واختار أسلوب "رمي قشور الموز في طريق الخصوم"، بعد أن صرح عشية أمس الجمعة، خلال ندوة صحفية تسبق ودية الكوت ديفوار المنتظر عشية اليوم السبت -صرح- أن المغرب غير مرشح للفوز بـ"كان 2023".

وشدد الركراكي على أن هناك منتخبات أكثر قوة و"جوع" من المغرب، من قبيل الكوت ديفوار البلد المنظم، مصر، نيجيريا والجزائر، مشيرا إلى أن غياب هذه المنتخبات عن مونديال قطر الأخير، سيجعلها أكثر شراسة ورغبة في تحقيق نتائج أفضل.

في ذات السياق، قال "الركراكي": "نحترم جميع المنتخبات، ويجب أن نتحلى بهذه الخاصية خلال بطولة أمم إفريقيا المقبلة"، مشيرا إلى أنه: "لا توجد مجموعة سهلة في البطولة، لذلك نهدف لكي نكون مستعدين لهذه الكأس".

وتابع الناخب الوطني حديثه قائلا: "نحاول أن نسير في الطريق الذي رسمناه منذ نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر، رغم أن هذا الأمر لن يكون بالهين، لأن الجميع سيأتي برغبة الانتصار علينا"، مشيرا إلى أن: "جميع اللاعبين متحمسين لهذه البطولة، لكن علينا أن نضع في أذهاننا أن الأمر لن يكون سهلا بخصوص الفوز بكأس إفريقيا، لأن هناك فرق عديدة مرشحة للتتويج باللقب، والجميع يطمح للتتويج".

مجموع المشاهدات: 27434 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | هشام المغربي
تصريح له دلالات عدة.
هو تصريح كما يقول المثل سيف دو حدين .حيث من جهة اننا لسنا مؤهلين باحراز اللقب قالها فقط ليزيل الضغط على اللاعبين.ومن جهة اخرى اذا قال اننا سنفوز سيجعل الضغط قويا على الجميع اذن تصريحات وليد منطقية شيءا ما.والله الموفق.
مقبول مرفوض
5
2023/10/14 - 11:51
2 | محمد
الركراكي و الخوف. ههههه ههههه ههههه
الركراكي يعي جيدا أن اللعب مع منتخبات أوروبية يختلف تماما عن مواجهة أخرى من إفريقيا، لأجل ذلك، غير الرجل من لهجته، واختار أسلوب "رمي قشور الموز في طريق الخصوم".
مقبول مرفوض
-4
2023/10/14 - 12:04
3 | كرة
الواقعية مع أسود الأطلس
لا يرمي القشور ولا شيء هو عارف أن هذه المنتخبات قوية وتلعب بروح عالية الرأس الأخضر المتعادلة معنا في بلادنا راه الجزائر ضربوهم بخمسة وحتى المدرب ديالهم قال نمشيو باش بربحوا الكأس يعني وليد قال المعقول وأفريقيا مشي بحال قطر وكلنا وراء المغرب ولما لا الفوز بالكأس
مقبول مرفوض
21
2023/10/14 - 12:19
4 | علي الشريف
الكرة عند المدرب
أنا أعتقد كما وصلنا إلى النصف النهائي في كأس العالم، فكأس إفريقيا يجب أن يكون من أولويتنا. في إفريقيا يجب الإعتماد على دفاع قوي و المرتدات. ليس الإندفاع من الأول و إعياء اللاعبين.. بالإضافة إلى العزيمة...بالتوفيق لمنتخبنا
مقبول مرفوض
9
2023/10/14 - 12:55
5 | مابل مروان
دبلوماسية كرة
الركراكي ينهج نفس أساليب الخطاب الموجه للتواصل الخارجي، من جهة يبعد الضغط عنه، و من جهة لا يستصغر الخصم و لا يبجل من شانه. هذا الأسلوب فعله سابقا مع الوداد
مقبول مرفوض
4
2023/10/14 - 01:54
6 | الشرقاوي
الفعالية
المنتخب المغربي واشكالية العقم الهجومي على الركراكي العمل على هدا النقص وكدا البدائل على مستوى الدفاع امرابط اكرد وسايس.
مقبول مرفوض
3
2023/10/14 - 03:55
7 | المنطق
سياسة الهروب الى الامام
الركراكي يعرف جيدا انه لا يستطيع مجارات الافارقة بتكتيكاته القيمة هجوميا وفي ميدانهم لذلك غير لغة خطابه ويريد ان يقول للمغاربة لا تحلموا كثيرا
مقبول مرفوض
3
2023/10/14 - 11:03
8 | أبوزيد الادريسي
لسانك حصانك
وليد تكلم بحذر وكلنا نعلم أن كأس إفريقيا تختلف عن كل القارات من التحكيم والخشونة الزائدة عن اللزوم في مايخص مباريات الأفارقة ضد العرب أو العرب ضد بعضهم وغالبا ماتشهد عنف وعصبية وخروج عن الروح الرياضية لكي تفوز بكأس إفريقيا(خاصك تكون عضاض وعطاش وبكاي وجرتيلة والكريساج لامن داز والتبوحيط وحياح على لاربيط المهم ماتكونش مأدب وسالينا ) ووليد عارف هادالشي وعليها تكلم بصراحة
مقبول مرفوض
6
2023/10/15 - 12:22
9 | كامل
افريقيا
راه افريقيا هذه كانوا يظنون أنهم سينتصرون باقل مجهود والله مافزكوا القميص الى ربحوا كانوا يستخدمون بثلاثة أهداف امام الكوتدفوار لولا الحظ.يجب تغيير عقلية المتكبر المغرور في بلدان افريقيا ان هم ارادوا الفوز بالكاس.اين هي قتالية كاس العالم غابت وانعدمت امام غرورهم.الاعب الكعبي الوحيد واكرد الذين ابلوا البلاء الحسن.لولاهم لانهزموا بحصة ثقيلة الامس
مقبول مرفوض
2
2023/10/15 - 10:41
10 | قاضي
الحلم يبتعد
الركراكي مدرب واقعي وموضوعي ويعرف جيدا انه لم ولن يكون المدرب الذي سيهدي النجمة الافريقية الثانية للمنتخب المغربي. الركراكي يعرف جيدا ان المغرب لعب كاس العالم مع قطط غذاؤها الحليب اما في الكان سيلعب مع نمور جوعانة تأكل الخضر واليابس??????
مقبول مرفوض
0
2023/10/19 - 02:53
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة