الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | سفيان ديوب.. من يكون الوافد الجديد لأسود الأطلس؟

سفيان ديوب.. من يكون الوافد الجديد لأسود الأطلس؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سفيان ديوب.. من يكون الوافد الجديد لأسود الأطلس؟
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

"اختيار جيد آخر للمغرب". هكذا علقت صحف عالمية بعد أن تأكد التحاق اللاعب سفيان ديوب بصفوف المنتخب الوطني المغربي، حيث تواجد بالقائمة المستدعاة لخوض معسكر إعدادي في إطار استعدادات أسود الأطلس لمواجهتي إريتريا وتنزانيا برسم تصفيات كأس العالم 2026، وكأس أمم أفريقيا الذي ستحتضنه ساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

ويلعب المهاجم المغربي سفيان ديوب لنادي نيس الممارس بدوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث التحق به قادما من نادي موناكو في شهر غشت من السنة الماضية، بعقد قيمته 22 مليون يورو وهي رابع أكبر الصفقات بالدوري الفرنسي.

وخاض ديوب عدة مباريات مع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، حيث شارك في ثلاث مباريات مع منتخب الديوك لأقل من 18 سنة، و سبع مباريات مع منتخب أقل من 19 سنة سجل خلالها ثلاثة أهداف، ومباريتين مع منتخب تحت 20 سنة، و 13 مباراة مع منتخب أقل من 21 سنة سجل خلالها أربعة أهداف.

ولعب المهاجم ذو 23 ربيعا، 105 مباراة في الدوري الفرنسي سجل خلالها 15 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة، منذ ظهوره لأول مرة مع نادي موناكو في غشت 2018، والذي لعب له 76 مباراة سجل خلالها 14 هدفا.

وكان بإمكان ديوب اللعب لمنتخب بلد أبيه، السنغال، غير أنه فضل اللعب لأسود الأطلس، بلد والدته، وذلك بعد أن نجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإقناعه بينما فشل الإتحاد السنغالي في ذلك.

مجموع المشاهدات: 12182 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | David Cohen Agtürk
Point de vue
Soufiane Rahimi , un joueur solide , méticuleux,un chasseur des pénalty est écarté sans justificatif rationnel par Oalid Regragui !!!?
مقبول مرفوض
0
2023/11/09 - 05:46
2 | Kader
لعب كثيرا وسجل قليلا
لو لعب حمد الله او رحيمي 100 مبارة لكانت الأهداف تفوق 80 هدفا
مقبول مرفوض
0
2023/11/09 - 09:14
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة