الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | أشبال الأطلس يتجاوزون عقبة إيران ويعبرون إلى ربع نهائي المونديال

أشبال الأطلس يتجاوزون عقبة إيران ويعبرون إلى ربع نهائي المونديال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أشبال الأطلس يتجاوزون عقبة إيران ويعبرون إلى ربع نهائي المونديال
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

حقق المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة إنجازا تاريخيا بعد تأهله اليوم الثلاثاء، لأول مرة لربع نهاية كأس العالم، وذلك عقب فوزه بالضربات الترجيحية على نظيره الإيراني (4-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ولم تعرف الجولة الأولى لهذا اللقاء الذي جرى على أرضية ملعب جيلورا بونغ تومو بسورابايا (أندونيسيا)، خلف فرص كثيرة للتسجيل، وذلك نتيجة محاولة الفريقين السيطرة على وسط الميدان.

وشكل اللاعبون الإيرانيون خطورة على مرمى المنتخب المغربي بواسطة الكرات الثابتة، كان أبرزها الكرة التي تصدى لها مدافع الأشبال نوفل الحناش على خط المرمى.

وفي الجولة الثانية، سيطر المنتخب الوطني على مجريات اللقاء، بعد دخوله بنهج 4-2-3-1، واعتمد أسلوبا هجوميا أجبر المنتخب الإيراني للعودة للدفاع.

وفي الدقيقة 55 كاد محمد حموني أن يفتتح التسجيل للأشبال بعد انطلاقة جيدة من الجهة اليسرى، وتمكن من التفوق على الدفاع الإيراني، غير أن كرته مرت جانبا من مرمى الحارس الإيراني أرشا شاكوري.

دقيقة واحدة بعد ذلك استلم عبد الحميد معالي كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد بشكل مركز نحو المرمى، غير أن الحارس الإيراني كان في الموعد وأنقد مرماه.

وفي الدقيقة 65، انطلق البديل أيمن النيير من الجهة اليمنى، وتفوق على مدافعين ايرانيين، ثم سدد كرة جميلة جانبت المرمى الإيراني.

وبعد أن كان المنتخب المغربي متحكما في مجريات اللقاء، وضد مجرى اللعب، فاجأ المنتخب الإيراني أشبال الأطلس بهدف التقدم برأسية من إسماعيل غوليزاده في الدقيقة 73، بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى.

غير أن هذا الهدف لم يحبط من عزيمة الأشبال، وواصلوا عرضهم القوي خلال الجولة الثانية، وخلقوا فرص واضحة للتسجيل، كان أبرزها بواسطة زكرياء وزان بعد نفذ ضربة خطأ بشكل مركز، اصطدمت على اثرها الكرة بالعارضة.

وآمن أشبال الأطلس بحظوظهم بالعودة في نتيجة اللقاء إلى غاية آخر دقائق اللقاء، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد أن تمكن البديل نسيم عزاوزي من تسجيل هدف التعادل.

وبعد احتكام المنتخبين للضربات الترجيحية، كانت الكلمة الأخيرة لأشبال الأطلس وحارسهم طه بنغوزيل الذي اختير رجلا للمباراة، بعد قيادته للأشبال للفوز على المنتخب الإيراني (4-1)، وتحقيق تأهل تاريخي لدور ربع النهاية.

ويلتقي المنتخب المغربي في مباراة ربع النهاية التي ستجرى يوم السبت المقبل على أرضية ملعب ماناهان بسوراكارتا، مع نظيره المالي الذي تأهل على حساب المنتخب المكسيكي بعد الفوز عليه بخمة أهداف للاشيء.

مجموع المشاهدات: 12758 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ابوسارة
مبروك
هنيئا لأشبال الاطلس ونتمنى لهم التوفيق في المقابلة المقبلة ...كن أين ذاك الشبل من ذاك الاسد ... ديما مغريييب
مقبول مرفوض
3
2023/11/21 - 06:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة