الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | "بونو" ينافس نجوم العالم على جائزة مرموقة

"بونو" ينافس نجوم العالم على جائزة مرموقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بونو" ينافس نجوم العالم على جائزة مرموقة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعلن مجلس دبي الرياضي، الثلاثاء، عن قوائم المرشحين لجوائز "غلوب سوكر" 2023 في كرة القدم، والتي سيتم الكشف عن الفائزين بها في حفل يوم 19 يناير 2024.
وتمنح جوائز "غلوب سوكر" في 15 فئة مختلفة أبرزها أفضل لاعب ولاعبة ومدرب وحارس مرمى ونادي، ويقام حفل الجائزة التي انطلقت منذ عام 2010، بصورة سنوية في دبي بالإمارات العربية المتحدة.
وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب هذا الموسم، والتي تضم أسماء 30 لاعبا، تواجد الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، كما تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد غيابه عن الترشيحات للكرة الذهبية وجوائز الفيفا 2023، إضافة إلى الفرنسى كريم بنزيما، آخر من فاز بالجائزة.
وتضمنت القائمة أيضا العديد من النجوم العالميين، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، والمصري محمد صلاح، والنرويجي إيرلينغ هالاند، والإنجليزي هاري كين.
ويتنافس ياسين بونو أيضا على جائزة أفضل حارس مرمى مع الألماني تيرشتيغن والبلجيكي تيبو كورتوا والكاميروني أندريه أونانا والإيطالي دوناروما والإنجليزي آرون رامسديل.
وكان الفرنسي كريم بنزيما آخر من حقق الجائزة في فئة أفضل لاعب عام 2022، فيما يعد كريستيانو رونالدو الأكثر تتويجا بها في 5 مناسبات آخرها عام 2019.
ويلعب التصويت جزءا رئيسيا في اختيار الفائزين بجوائز "غلوب سوكر"، حتى أن بعض الفئات تعتمد بنسبة 100 بالمئة على التصويت.

 

مجموع المشاهدات: 2607 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة