الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | دوليان مغربيان ضمن قائمة "فوربس" للشباب الأكثر تأثيرا في العالم العربي

دوليان مغربيان ضمن قائمة "فوربس" للشباب الأكثر تأثيرا في العالم العربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دوليان مغربيان ضمن قائمة "فوربس" للشباب الأكثر تأثيرا في العالم العربي
 

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

تواجد كل من عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط، لاعبا المنتخب الوطني المغربي في قائمة الشباب الأكثر تأثيرا لأقل من 30 سنة، التي نشرتها المجلة العالمية “فوربس“، في نسختها الخاصة بالشرق الأوسط.

وحصل عز الدين أوناحي على المرتبة 22 من أصل 30 مشاركا في فئة قادة التأثير الاجتماعي والرياضيين والفنانين، كما حصل مواطنه سفيان أمرابط على المرتبة 26 في نفس الفئة.

وتضمنت لائحة المجلة العالمية الأسد المغربي ابن مدينة الدار البيضاء، عز الدين أوناحي، نظير مساهمته في وصول المنتخب الوطني إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم ‏"فيفا" قطر 2022، للمرة الأولى في تاريخه، حيث لفت أداؤه انتباه نادي أولمبيك مارسيليا، الذي تعاقد معه في يناير 2023، قادمًا من نادي أنجيه الفرنسي مقابل 8.5 مليون دولار بالإضافة إلى 2.1 مليون دولار على شكل مكافآت مع نسبة من عوائد البيع المستقبلية، حسب ما أوردته المجلة.

وارتأى خبراء المجلة تصنيف لاعب خط الوسط والمدافع المولود في هولندا سفيان أمرابط من بين الشباب الثلاثين المؤثرين، بعد مساهمته في وصول منتخب المغرب للدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، حيث شارك في كل مباريات الفريق، كما لعب 49 مباراة مع منتخب بلاده. وفي شتنبر 2023، انضم أمرابط إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على سبيل الإعارة من نادي فيورنتينا الإيطالي حتى يونيو 2024 بشرط الحصول على التصريح الدولي ومتطلبات التسجيل. 

وفي الموسم الماضي، لعب أمرابط دورا رئيسيا في وصول نادي فيورنتينا إلى نهائي كأس إيطاليا ودوري المؤتمر الأوروبي.

وتضمنت قائمة "فوربس" لهذه السنة 145 مبدعًا ومبدعة من 22 جنسية مختلفة. حيث عرفت هيمنة المصريين بواقع 44 شخصا، يليهم السعوديون بـ 15، ثم لبنان والإمارات والأردن بواقع 14 و 13 ، و 10 أشخاص على التوالي. ويقيم متأهلو القائمة في 20 دولة، حيث تحتضن الإمارات 43 منهم. تليهم مصر بـ36، والسعودية بـ 14، و9 في لبنان، و6 في الأردن. كما بلغ متوسط أعمارهم 26.6 عامًا، وأصغرهم شابة عمرها 15 عامًا. كذلك تتضمن كل فئة من 4 فئات 30 مشاركة، علما أن الشركة أو المبادرة إذا كان لديها اثنان أو أكثر من المؤسسين دون سن 30 عاما، ووقع عليهم الاختيار ضمن القائمة، يتم احتسابهم كمشاركة واحدة.

وتعد فئة التمويل والتجارة الإلكترونية الأكبر من حيث عدد المشاركين بواقع 44 شخصا، ثم العلوم والتكنولوجيا والتأثير الاجتماعي بواقع 34 شخصا لكل فئة، بينما تضم فئة الترفيه 33 شخصا.

مجموع المشاهدات: 9088 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة