الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بعد انضمامه لأسود الأطلس.. الصحافة الأمريكية تتأسف لفقدان أمير ريتشاردسون

بعد انضمامه لأسود الأطلس.. الصحافة الأمريكية تتأسف لفقدان أمير ريتشاردسون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد انضمامه لأسود الأطلس.. الصحافة الأمريكية تتأسف لفقدان أمير ريتشاردسون
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

بنوع من الخيبة والأسف تناولت صحف أمريكية خبر تأكيد اختيار أمير ريشاردسون أن يصبح لاعبًا رسميًا للمنتخب المغربي بعد المشاركة في مباراته الثالثة مع أسود الأطلس، يوم الثلاثاء الماضي، ضد المنتخب التنزاني، برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفي نفس السياق قالت صحيفة "برو سوكر وير":  "أنه ورغم تحقيق المنتخب الوطني الأمريكي للرجال نجاحاً كبيراً في توظيف لاعبين مزدوجي الجنسية في السنوات الأخيرة، لكن نجماً متألقا واحداً قد أفلت من أيدينا."

وأضافت: "شارك أمير ريتشاردسون كبديل في الدقيقة 85 في فوز المغرب 2-0 على تنزانيا في تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء، مما جعله لاعبا دائما لأسود الأطلس."

واستطردت؛ لقد كان هذا الظهور الدولي الثالث لريتشاردسون مع المنتخب المغربي لكنه الأول في مسابقة رسمية، وهو ما يعني أن المنتخب الأمريكي أضاع لاعب خط وسط نادي ريمس والبالغ من العمر 21 عامًا والذي كان مؤهلًا أيضًا لتمثيل فرنسا.

وغاصت الصحيفة ذاتها في أصول الدولي المغربي حيث أشارت إلى أنه إبن مايكل راي ريتشاردسون، نجم الدوري الأميركي للمحترفين أربع مرات، والذي كان يلعب بشكل احترافي في فرنسا عندما ولد ابنه, موردة أن ريتشاردسون مؤهل للعب في المنتخب المغربي لكون والدته من أصول البلد الواقع شمال أفريقيا.

وقالت الصحيفة أن المؤهلات الفنية والتقنية للاعب الوسط المغربي ريتشاردسون مكنته من أن يصبح لاعبًا أساسيًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مع ريمس هذا الموسم، بعد أن لعب على سبيل الإعارة في دوري الدرجة الثانية مع لوهافر الموسم الماضي.

وأكدت أن ريتشاردسون كان ثابتًا في اختياره للمعسكر المغربي على الرغم من بعض المحاولات التي بدرت من طرف الاتحاد الأمريكي لتغيير رأيه.

يذكر أن ريشاردسون قد فاز رفقة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة بلقب كأس إفريقيا للشباب، قبل أن يقرر الناخب الوطني وليد الركراكي إلحاقه بالمنتخب الأول نظرا للمستوى الكبير الذي أبان عليه خلال البطولة.

مجموع المشاهدات: 11128 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | طاطاوي
الصراحة
في الحقيقة لاعب جد متواضع، شفت الدقائق التي لعبها لم يُضِف اي شيء للمنتخب، اتمنى له حظ سعيد في المقابلات القادمة.. بان لي شوية نويقص و صافي.
مقبول مرفوض
-6
2023/11/23 - 07:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة