الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | هل كان محقا فيما قال؟.. استشهاد "الركراكي" بالجيش الملكي يغضب أنصار "الزعيم"

هل كان محقا فيما قال؟.. استشهاد "الركراكي" بالجيش الملكي يغضب أنصار "الزعيم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل كان محقا فيما قال؟.. استشهاد "الركراكي" بالجيش الملكي يغضب أنصار "الزعيم"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
اضطر الناخب الوطني وليد الركراكي، أمس الخميس، تزامنا مع انعقاد الندوة التي خصصها للكشف عن لائحة المنتخب الوطني النهائية التي سيتعمدها خلال "كان" الكوت ديفوار المرتقب بعد أيام -اضطر- للرد على ما اعتبره تشويشا على خياراته البشرية، في إشارة إلى من يدافعون عن أحقية بعض لاعبي البطولة الوطنية في حمل قميص الأسود.
وارتباطا بما سلف ذكره، شدد الركراكي على أنه لا فرق لدين بين الوداد أو الرجاء أو بركان أو الجيش.. مشيرا إلى أن أي لاعب يحمل جواز سفر أخضر (مغربي) من حقه أن يتواجد مع الأسود، لكن شريطة أن يكون مستواه أفضل من اللاعبين الذين قام باستدعائهم.
في ذات السياق، قال "الركراكي": "مكنقلبش باش نفرح هاذ الجمهور أو هذاك، ولكن لي كيهمني هو نفرح المغاربة عموما"، قبل أن يتابع قائلا: "ماشي تلعب من 15 يوم لـ 15 يوم وباغي تحيد لاعبين كيلعبو في أعلى مستوى".
وتابع الناخب الوطني حديثه قائلا: "لي بغى يلعب في المنتخب من دبا يماركي 30 هدف ومرحبا به ولا يدي العصبة كما دار جبران ماشي تخرج من دور المجموعات بحال الجيش"، مؤكدا أنه: "لي كيشوف راسو في المستوى يحترف ويدخل لفرقتو واحد 5 مليار بحال أكرد وبونو وأوناحي ونصيري.. ومرحبا به".
تصريحات "الركراكي" بقدر ما أقنعت جل المتابعين لشؤون المنتخب الوطني، الذين اعتبروا لائحته النهائية، منطقية بنسبة عالية، أغضبت كثيرا جماهير الجيش الملكي، سيما بعد أن جعل الناخب الوطني من "الزعيم" مبررا لعدم استدعاء لاعبين من البطولة المحلية، حيث قال في هذا الصدد: "بالنسبة لي كنت باغي نشوف الجيش في مراحل متقدمة من عصبة الأبطال الإفريقية، لكن مدازوش حتى في المجموعات".
وبرر "الركراكي" موقفه بالقول: "كون كان الجيش هو الأول في المجموعة ديالو في تشامبيونز ليغ، وكيربح الترجي ووو غادين مزيان، غدي نقول هذا في المستوى ويستحق يكون معانا"، وتابع: "بالحق ملي كتلعب غير البطولة كل 15 يوم، كيسحاب غادي تحيد شي واحد من هاذ المجموعة"، في إشارة إلى النصيري، أوناحي، أمرابط وبقية اللاعبين الأساسيين.
عدد من أنصار "الزعيم" اعتبروا تصريحات الركراكي، احتقارا و تنقيصا من قيمة لاعبي فريقهم، الأمر الذي دفعهم إلى شن حملة واسعة ضد الناخب الوطني، بلغت حد التلويح بمنعه من حضور مقابلات الجيش خلال قادم المقابلات.
في مقابل ذلك، يرى أغلبية المتابعين أن خيارات الركراكي كانت منطقية بنسبة كبيرة، مشيرين إلى أن الظرفية تفرض تقديم كل الدعم للفريق الوطني وتفادي التشويش على مساره في كان الكوت ديفوار، مؤكدين أن كل الانتماءات لابد أن تذوب حينما يتعلق الأمر باسم المغرب (الفيديو بداية من الدقيقة 45):

 

مجموع المشاهدات: 11820 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | Simo
المدرب تهمه مصلحة المغرب كاملا . الجيش لم يتمكن من المرور الى الدور الثاني هذا يعني منطقيا انه ولاعبيه ليس لهم المستوى للفوز على الفرق الافريقية . كلام في الصميم لو فازوا بالمرتبة الاولى هذا يعني انهم عندهم تجربة قوية للفوز على الافارقة ويحب استدعاءهم الى الفريق الوطني
مقبول مرفوض
5
2023/12/29 - 12:54
2 | متتبع
الحقيقة
الحقيقة لا تعجب بعض الجماهير لكنها الحقيقة مع الأسف. الركراكي لم يقلل من قيمة فريق الجيش لكونه تحدث عن نتائجه المخيبة للامال في عصبة الأبطال
مقبول مرفوض
5
2023/12/29 - 12:59
3 | محمد
النية
عندو الحق الفرقة خاصها تنافس اعلى مستوى
مقبول مرفوض
4
2023/12/29 - 01:04
4 | Red1
الحشمة ماكايناش
دابا هادا فريق اتفرج فيه شي واحد او يجيب اللاعبين ديالو المنتخب راه قاليكم الحقيقية ان اللعابة ديال الجيش او الرجاء....... ماشي فالمستوى واش حريمات هو المرابط او املاح
مقبول مرفوض
2
2023/12/29 - 01:07
5 | متابع مغربي
غير منطقية
اختياراته غير منطقية وفيها محاباة لبعض اللاعبين الغير جاهزين لا لياقة ولا لعبا متل بوفال الدي لم يلعب سنة كاملة. واشتدعاءه مزراوي المعطوب ويحتاج لتلاتة اسابيع او اكتر لبدء التدريب.ويونس عبدالحميد كبير في السن وتنقصه السرعة واللياقة مقارنة باللاعبين الشباب.اخر لاعب في الجيش الملكي اكتر لياقة ولعبا من بوفال.
مقبول مرفوض
-3
2023/12/29 - 01:25
6 | Nassim
الركراكي على صواب
الركراكي على صواب و انا متفق معه في تحليلها لوضعية لاعبي البطولة الوطنية. و لكن لا افهم هؤلاء الذين يطالبون باستدعاء لاعبي البطولة الوطنية ، لما اشاهد اي مباراة من البطولة المحلية اتأسف كثيراً للمستوى الذي وصلت إليه بالمقارنة مع ما كانت عليه في فترة التسعينيات لا أرى سوى لاعبين يركضون وراء الكرة و تمريرات عشوائية و لياقة بدنية ضعيفة و لا نهج تكتيكي طيلة التسعين دقيقة باستثناء قلة قليلة من اللاعبين.
مقبول مرفوض
2
2023/12/29 - 01:27
7 | ADAM
أتفق معه
أنا أتفق معه مليون في المائة فريق لا يستطيع الوصول لدور المجموعات في عصبة الابطال لا يستحق أن يتواجد لاعبوه في المنتخب والجيش الملكي بطل المغرب بين قوسين يعكس المستوى المتدني للبطولة الوطنية ولاعبيها .وليد الركراكي على حق في كل ماقاله.
مقبول مرفوض
1
2023/12/29 - 02:19
8 | ADAM
أتفق معه
والكل يتدكر ما حصل عندما إستجاب الطاوسي لضغط الشارع ودهب لكاس أفريقيا ليحصد الخيبات والاقصاء المدل من دور المجموعات وهدا كله لأنه اسدعى مجموعة كبيرة من لاعبي البطولة الوطنية
مقبول مرفوض
1
2023/12/29 - 02:22
9 | امير
الداه
كل ما تحدث الناخب الوطني عن قناعاته وطريقته في العمل ونصائحه خدمة للمنتخب ومرة المقدم الوطنية،نرى عديدون يزيدون عليه وعلى بعضهم البعض. هل هذا هو التشجيع الذي يحتاجه منتخبنا اليوم وامامه استحقاق مهم؟
مقبول مرفوض
0
2023/12/29 - 02:22
10 | سعد
تحليل عادي
الذي لم بعجبه رأي المدرب لا روح رياضية له ومتعصب
مقبول مرفوض
0
2023/12/29 - 03:22
11 | مغربي
اللي فرط يكرط
الركراكي على صواب. لا للعواطف في مصل هذه المواقف.... من يستحق حمل القميص الوطني يجب ان يكون أهلا لذلك. فالجيش الملكي رغم ما يقدمه بالبطولة إلا أنه ظهر ضعيفا في الكأس الافريقية وخيب امالنا جميعا بالمستوى الذي ظهر به أمام الافارقة فكيف تطلبون من الركراكي أن يضم لاعبين فشلوا في تجاوز دور المجموعات
مقبول مرفوض
0
2023/12/29 - 03:31
12 | Boui
كلمة حق
كلمة حق تكون مرة للذين لايتقبلون النصيحة .لكي تتحسن يجب أن تنصت لمن يقلق مزاجك المغرور. جل الفرق المغربية يحملون الاسم فقط.
مقبول مرفوض
0
2023/12/29 - 03:31
13 | مغربي حر
كلام الركراكي منطقي جدا
عن اي زعيم تتحدثون؟ ثم هل هناك لاعب ينتمي لهذا الفريق اصلا؟ تماما كما هو الحال لجل الفرق الوطنية كالوادي و الجيش و خصوصا الرجاء التي تعتبر الفتح الرباطي بمثابة الحديقة الخلفية….. انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
0
2023/12/29 - 03:41
14 | سيمو
على الجيش الملكي
عادي دكشي ليقال وقيع هذاك خصنا نبغيوا نقد
مقبول مرفوض
0
2023/12/29 - 04:05
15 | ابوايمن
الفريق ضعيف
عنده حق في كل ما قاله ،،الجيش لم يعد ذاك الفريق الذي الفنان في القرن الماضي ،،شتان بين الأمس واليوم ،،كان يضرب له ألف حساب ،،اما الان الجيش لم يستطع حتى التاهل إلى دور المجموعات في عصبة الأبطال
مقبول مرفوض
0
2023/12/29 - 06:57
16 | القادري
المرابط عندو الحق
فعلا أظهرت الفرقة المغربية على ضعف كبير في المنافسات الأفريقية وأصبحنا نخجل من مستواهم المتدني
مقبول مرفوض
3
2023/12/29 - 07:17
17 | Yassine
Contradictoire et hors sujet
Salam , bonne chance au onze national , Coach est contradictoire , Benaabid est gardien de buts des FAR , hors sujet car Mr Regragui devait répondre sans justifier par aucun club du championnat local , et rendez vous mi février pour voir les résultats
مقبول مرفوض
0
2023/12/30 - 12:48
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة