الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل أمام الكونغو الديمقراطية ويتصدر مجموعته في الكان(فيديو)

المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل أمام الكونغو الديمقراطية ويتصدر مجموعته في الكان(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل أمام الكونغو الديمقراطية ويتصدر مجموعته في الكان(فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

فرط المنتخب المغربي في تقدمه بهدف ليتعادل 1-1 مع الكونغو الديمقراطية التي أهدرت ركلة جزاء على ملعب لوران بوكو في المجموعة السادسة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في كوت ديفوار يوم الأحد.
ورفع فريق المدرب وليد الركراكي، الذي أصبح أول فريق إفريقي يصل للمربع الذهبي لكأس العالم، رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة. ووصلت الكونغو الديمقراطية إلى نقطتين من مباراتين.
ومنح أشرف حكيمي التقدم إلى أسود الأطلس في الدقيقة السادسة بتسديدة من مدى قريب بعد ركلة ركنية نفذها زميله حكيم زياش.
وأهدر سيدريك باكامبو مهاجم الكونغو الديمقراطية ركلة جزاء احتسبها حكم الفيديو المساعد قرب نهاية الشوط الأول، بعد لمسة يد على سليم أملاح.
وتأثر لاعبو المنتخب الوطني بالطقس الحار في مدينة سان بيدرو ليتراجع الأداء في الشوط الثاني مع لجوء المدرب سيباستيان ديسابر لمقاعد البدلاء لتنشيط هجوم الكونغو الديمقراطية.
ونال ديسابر ما أراد على الفور بعدما انطلق البديل ميشاك إيليا ومرر الكرة لسايلاس كاتومبا الذي أطلق تسديدة منخفضة من مدى قريب خدعت الحارس ياسين بونو في الدقيقة 76.
وواصلت الكونغو الديمقراطية سيطرتها وأبعد حكيمي تمريرة عرضية من على خط المرمى قبل أن يتصدى الحارس بونو لتسديدة قوية من البديل فيستون مايلي قرب النهاية.
ويواجه المنتخب الوطني، في الجولة الثالثة، نظيره الزامبي، يوم الأربعاء المقبل 24 يناير 2024، في ملعب "لوران بوكو"، انطلاقا من الساعة 21.00 .

بطاقة تقنية:

الملعب : لوران بوكو بسان بيدرو

الأرضية : ممتازة

الحكم : بيتر واويرو كاماكو (كينيا)

الأهداف :

المغرب: أشرف حكيمي (د 6)

الكونغو الديمقراطية: سيلاس كتومبا (د 76)

البطاقات الصفراء :

المغرب: سليم أملاح (د 40)، حكيم زياش (د 44)، أمين عدلي (د 87)

الكونغو الديمقراطية: شانسيل مانكولو مبيمبا (د 8+90)

تشكيلتا المنتخبين :

المغرب: ياسين بونو - أشرف حكيمي - سفيان أمرابط - نايف أكرد - غانم سايس (ع) - حكيم زياش - أمين عدلي (د 73) - عز الدين أوناحي - أمين حارث (د82) - سليم أملاح - بلال الخنوس (د 63) - سفيان بوفال - عبد الصمد الزلزولي (د 63) - يوسف النصيري - أيوب الكعبي (د 81) - محمد شيبي.

المدرب: وليد الركراكي

الكونغو الديمقراطية: ليونيل مباسي نزاو- هينوك إينونكا باكا- ديلان باتوبينسيكا (د 45) - صموئيل آلان موسامي - ثيو بونكوندا -ميشاك إيليا (د 51) - كايل روميو كاكوتا مامبانكا - غايل كاكوتا (د 63) - سيدريك باكامبو - سيلاس كتومبا (د 51) - تشارلز بيكل مونكيندا - آرون تشيبولا (د 90) - يوان ويسا - شانسيل مانكولو مبيمبا (ع) - جيديون كالولو كيتينكوا - فوكا آرثر ماساكو كاويلا

المدرب: سيباستيان ديسابر

 

مجموع المشاهدات: 4570 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عيسى
التعادل
أظن التعادل يكفي لمنتخبنا في المباراة القادمة و لكن أكره الحسابات، التعادل بمثابة خسارة لمنتخب مثل الفريق الوطني المغربيع
مقبول مرفوض
-2
2024/01/21 - 05:31
2 | يوسف
المنتخب
اداء مخيب للآمال الرطوبة و الحرارة على المنتخبين مرة أخرى كأس إفريقيا المنظمة بدولةالساحل تظهر لنا أنها تلعب بلاعبين يقاتلون و ليس بلمسات تقنية لاعبين يشاركون على مدار السنة و ليس غير ذلك لاعبين من الوداد الجيش بركان او مارسوا قبل ذلك في الادغال الأفريقية رحيمي بلمقدم مطعمين بلاعبين ممارسين بالخارج نايف اكرد المرابط بونو صيباري حكيمي مزراوي و هنا سالينا توليفة ستعطي منتخب منافس وسط أدغال افريقيا خذوا العبرة من منتخب مصر شبع بطولات بلاعبين محليين مطعمين بلاعبين او ثلاث من الخارج
مقبول مرفوض
1
2024/01/21 - 06:03
3 | مغربي غاضب
منتخب الإشهار لا غير
منتخب النفخ لولا الحظ لربحت الكونغو المباراة والكونغو سوف تحصد اللقب وسجلوا هذا لكلام ديالي
مقبول مرفوض
-1
2024/01/22 - 12:02
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة