الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | المنتخب المغربي يضمن التأهل إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا

المنتخب المغربي يضمن التأهل إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنتخب المغربي يضمن التأهل إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا
 

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم المنظمة بكوت ديفوار، حتى قبل خوض مباراته الأخيرة عن دور المجموعات. 

وجاء تأهل النخبة الوطنية بعد إجراء الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعتين الأولى والثانية، اليوم الاثنين، والتي أعطت تفوق المنتخب المغربي متصدر المجموعة السادسة من حيث رصيد النقاط على ثوالث المجموعتين المذكورتين .

هذا، وتأهلت غينيا الاستوائية ( 7 نقاط) ونيجيريا (7 نقاط) عن المجموعة الأولى، فيما احتلت كوت ديفوار المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وعن المجموعة الثانية تأهلت الرأس الأخضر (7 نقاط) ومصر (3 نقاط)، في حين حلت غانا ثالثة برصيد نقطتين فقط مناصفة مع الموزمبيق.

وانطلاقا من هذه المعطيات، يضمن المنتخب المغربي تأهله حسابيا للدور المقبل، حتى في حال خسارته مباراة زامبيا الأربعاء المقبل برسم الجولة الثالثة، إذ سيتجمد مجموع نقاطه عند 4 نقاط، وهو رصيد يضمن له التأهل ضمن أربع ثوالث، على اعتبار أن رصيد الأسود الحالي يفوق ثوالث مجموعتين من أصل ستة. 

ومن ناحية أخرى، سيتصدر المنتخب المغربي مجموعته في حال الفوز أمام زامبيا دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى، كما تكفيه نقطة واحدة لتصدر مجموعته وذلك شريطة عدم تفوق الكونغو الديموقراطية على تنزانيا بأكثر من هدفين.

مجموع المشاهدات: 37921 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | هشام المغربي
اعادة النظر في الخطة ضروري
لاحظت ان الخبر انتشر على جميع المواقع والجميع فرحان وكاننا كنا نشك في المرور الى دور الثمن.اذ فكيف لنا ان نفوز بهذا الكاس ونحن كنا نشك في المبارة الاخيرة مع زمبيا هل سنفوز عليها ام لا؟غريب ما نلاحظه في كاس افريقيا لهاته السنة مع المنتخب.فرق كبير بين المقابلة الاولى والثانية بجب اعادة النظر في الخطة اولدي الركراكي الله يرضي عليك ماقادين على اعصاب ولا مرض السكر.
مقبول مرفوض
2
2024/01/23 - 12:12
2 | سعد
مبروك التأهل
مزيدا من الانتصارات إنشاء الله
مقبول مرفوض
3
2024/01/23 - 12:53
3 | Yassine
مفارقات عجيبة
الرابع عالميا ، والمرشح الظفر بالكأس عاد يحلم ويكتفي بالتاهل ( المذل ) افضل ثالث ..... !
مقبول مرفوض
-24
2024/01/23 - 01:14
4 | Abdel
اختيارات الركؤاركي
المدرب الكراسي يتحمل النتيجة الأخيرة لختيارته الخاطئة وذلك لاخره في التغيرات في الشوط التاني في البداية كان واجبا عليه تغيير املاح بجبران بدلا للخانوس لان اللعب المحلي له تجربة مع الوداد في المنافسات القارية ....
مقبول مرفوض
-4
2024/01/23 - 10:29
5 | عبد الله الرياني مراكش
المنتخب المغربي يضمن التأهل إلى ثمن النهاءي
صحافة الشوارع هي االتي تشكك في نجاح المنتخب المغربي الذي يدبر أموره بعقلانية كبيرة ،،،،،،اعطيوا التيساع الدلاقشية راها كثروا بزاف ،،،ما لعبو كرة ،،، ماكيعرفو يتفرجو ،،عاطيينها غير الهضرة الخاوية،،، وفي الاخير يقوليك صحافي باراكا من السنطيحة
مقبول مرفوض
5
2024/01/23 - 10:49
6 | عبد الله الرياني مراكش
المنتخب المغربي يضمن التأهل إلى ثمن النهاءي
صحافة الشوارع و المقاهي كثرات بزاف فالمغرب ،،،،،،،،ما لعبو كرة ،،،ما كيعرفو يتفرجو براكا من السنطيحة هادو كنقولو ليهم الدلاقشية
مقبول مرفوض
2
2024/01/23 - 11:14
7 | متتبع
تعليق
ولماذا الدخول في الحسابات ؟ولما لا الفوز و التصدر واعطاء اشارات للمنافسين ...؟
مقبول مرفوض
5
2024/01/23 - 12:26
8 | مشاهد
صارت الأحوال
بكل صراحه منتخب ديالنا خاصو إعادة النظر في خطط ديالو و أغلبية ديال لعبين منتخب ولاو متكبرين خاصهم يرضخو امر الواقع على إعتبار أن ينساو كأس العالم قطر و يشوفو شنو كاين في كأس إفريقيا لأن ظروف مختلفه تماما
مقبول مرفوض
-1
2024/01/23 - 01:57
9 | Badr
المنتخب الرائع
المنتخب في المستوى والمدرب يعرف افريقيا جيدا تأهلنا ومازال أمامنا مباراة.لماذا التعليقات السلبية .يجب مساندة الفريق حتى اخر نفس .هده افريقيا تعتمد على النتائج وليس اللعب الجيد .منتخبنا فخرنا وفخر العرب .المهم النتائج من أراد الفرجة فلا يفقه في الكرة الأفريقية مع المناخ للاسف الغير اللائق لإجراء مبارايات في المستوى ديما مغرب تحية للابطال ديالنا على القتال الذي لم نعهده من قبل وشكرا.
مقبول مرفوض
0
2024/01/23 - 04:50
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة