الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | شكرا للمنتخب المغربي...فرحة عارمة للإيفواريين بعد التأهل إلى دور الثمن

شكرا للمنتخب المغربي...فرحة عارمة للإيفواريين بعد التأهل إلى دور الثمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شكرا للمنتخب المغربي...فرحة عارمة للإيفواريين بعد التأهل إلى دور الثمن
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

ما إن أعلن الحكم الغابوني باتريك مبيامي عن نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الزامبي، مساء أمس الأربعاء، بملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بكوت ديفوار، برسم الجولة الثالثة لحساب المجموعة السادسة لكأس أمم افريقيا، بفوز أسود الأطلس بنتيجة 1-0 حتى عمت أجواء هذه المدينة الساحلية مظاهر احتفالية صاخبة، تعبيرا من الجمهور الإيفواري، عن فرحته وبهجته بالتأهل إلى دور ال16.

 

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى الدور الموالي، بفضل الفوز الذي حققه المنتخب المغربي، الذي أنهى مباريات مجموعته في الصدارة برصيد 7 نقاط متقدما على الكونغو الديمقراطية ب(3 نقاط) وهو ما أسهم في احتلال منتخب "الفيلة" المركز الثالث في مجموعته برصيد (3 نقاط) خلف غينيا الاستوائية ونيجيريا.

 

فبوسط مدينة سان بيدرو، تجمع آلاف الإيفواريين وهم يحملون الأعلام وصور اللاعبين، معبرين عن فرحة لا توصف، بتأهل منتخب بلادهم إلى دور ال16 .

 

وحرص مئات المشجعين على توجيه الشكر للمغرب، وهم يطلقون العنان لمنبهات سياراتهم، وترديد شعارات النصر، ايذانا بتأهل منتخبهم، بعد فوز أسود الأطلس على منتخب "الرصاصات النحاسية".

 

وقال أحد مناصري منتخب كوت ديفوار في تصريح: " حرصنا بكل جوارحنا على تشجيع أسود الأطلس على تحقيق نتيجة الفوز. بفضل فوز المغرب تأهلنا. إنه أمر رائع. سنهزم السنغال حتما في دور الـ16".

 

وأضاف مشجع آخر:"نحن في دور الـ16. هذا جيد للغاية. "شكرا للمنتخب المغربي الذي منحنا التأهل إنه يوم تاريخي لن ننساه أبدا ".

 

واحتشد المشجعون الإيفواريون، رجالا ونساء، صغارا وكبارا، وهم يرتدون قمصان منتخبهم الوطني، بشكل جماعي، بفرح وحماس، في كافة أرجاء المدينة .

 

كما شهدت أهم الشرايين الرئيسية لمدينة سان بيدرو احتفالات عارمة بهذا التأهل وسط هتافات وأهازيج صاخبة، تتغنى معا بالمنتخبين المغربي والإيفواري.

 

ويلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الجنوب إفريقي في دور الـ16 يوم الثلاثاء المقبل، فيما تواجه كوت ديفوار السنغال يوما قبل ذلك.

مجموع المشاهدات: 17260 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة