الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بين مؤيد ومعارض.. هل يستمر "الركراكي" مع "الأسود" بعد الإقصاء المر والمبكر من الـ"كان"؟

بين مؤيد ومعارض.. هل يستمر "الركراكي" مع "الأسود" بعد الإقصاء المر والمبكر من الـ"كان"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بين مؤيد ومعارض.. هل يستمر "الركراكي" مع "الأسود" بعد الإقصاء المر والمبكر من الـ"كان"؟
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

لا شك أن الإقصاء المر والمبكر من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، خلف حالة من الغضب والتذمر والاستياء بين جل المغاربة، سواء داخل الوطن أو حتى خارجه، سيما أن الكل كان يراهن على هذا الجيل الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه من خلال مونديال قطر، أن يفوز بهذه الكأس القارية التي غابت عن خزينة المغرب منذ سنة 1976.

وبعد تجاوز آثار الصدمة، انكب كل المحللين والمهتمين بالشأن الكروي في المغرب، على تقييم مشاركة الفريق الوطني في نسخة الكوت ديفوار، حيث وقفوا جميعهم على مكامن الخلل وكذا الهفوات التي سقط فيها الناخب الوطني وليد الركراكي بمعية طاقمه التقني، والتي عجلت بخروج الأسود مبكرا من الـ"كان"، بعدما كانوا المرشحين الأبرز للفوز باللقب القاري.

من جانبه، أعلن الركراكي بكل جرأة تحمله مسؤولية هذا الإقصاء المر والمبكر، في إشارة إلى قراءته الخاطئة للخصم، وكذا سوء توظيف بعض اللاعبين، وعدم تفاعله بالشكل الجيد مع مجريات مقابلة جنوب إفريقيا التي انهزم فيها الأسود بسذاجة أمام منتخب أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه كان في المتناول.

في ذات السياق، يسود في الأوساط الكروية بالمغرب (الإعلام - المحللين - التقنيين..) شبه إجماع على ضرورة منح فرصة جديدة لـ"الركراكي"، أولا بالنظر إلى ضيق الحيز الزمني الذي يفصلنا عن بطولة أمم إفريقيا المقبلة التي ستنظم بالمغرب السنة المقبلة (2025)، حيث يفترض أن يتم اعداد فريق تنافسي قوي بوسعه الفوز بهذا اللقب، وثانيا لأن الركراكي كون فكرة جيدة ومتكاملة عن كل اللاعبين المتاحين، وبالتالي صار من السهل إعادة تركيب لبنات الفريق الوطني وفق منظور جديد، مع تصحيح الأخطاء والبحث عن بدائل أخرى تشكل هوية كرة القدم المغربية، في أفق الاشتغال عليها خلال فترات التوقف الدولية، من خلال مقابلات ودية متنوعة مع منتخبات قوية.

إلى جانب ذلك، يتفق كل المتابعين على أن الظروف المناخية الصعبة بساحل العاج، حيث ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، كانا سببين أساسيين في عدم ظهور الفريق الوطني بنفس الوجه والقتالية التي ظهر عليها خلال مونديال قطر الأخر الذي صنف خلاله رابع العالم وأمام منتخبات عملاقة، رغم أن خزانه البشري كان محدودا (بنك الاحتياط)، عكس تركيبة اليوم التي تعرف توازنا كبيرا في مستوى وأداء اللاعبين، بين الأساسيين والبدلاء.

في مقابل ذلك، ترى قلة قليلة من الجماهير المغربية، ان مشوار الركراكي مع الأسود قد انتهى، وبالتالي صار من الضروري البحث عن بديل قادر على تجاوز هذه الكبوة التي سقط فيها الفريق الوطني، مشيرة إلى أن المقابلات التي خاضها هذا الأخير تحت إشراف وليد، كشفت محدوديته وعدم قدرته على تجاوز لحظات التراجع والخسارة، عبر حلول سريعة.

وينتظر الجميع القرار الذي سيتخذه رئيس الجامعة الوصية "فوزي لقجع"، الذي من المرتقب أن يجتمع قريبا مع الركراكي، في أفق تحديد الأهداف المقبلة أو وضع حد لمشواره مع الأسود، بعد تجربة تاريخية قادت الأسود لأول مرة في تاريخ العرب وإفريقيا إلى التواجد مع كبار العالم في المربع الذهبي لمونديال قطر الأخير.

مجموع المشاهدات: 9139 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (59 تعليق)

1 | عبد الله
الاستمرارية
لا أعتقد أن دهاب المدرب في هده المرحلة قرار صاءب خصوصا و2025 على الأبواب. هدا المدرب كون فريق ممتاز يلعب بمهنية ولا ينقصه إلا متمم العمليات والتسجيل. يجب العمل على دها الجانب وكدلك تشجيع اللاعب المحلي من الفرق الوطنية وتطعيم الفريق بلاعبين أو ثلاثة من اللاعبين المغاربة المحترفين بالخارج.
مقبول مرفوض
10
2024/02/01 - 10:54
2 | Lhoucine.ahd @gmail.com
ملاحظة
لا للاستمرار يجب التجديد والفريق يكون من البطولة المحلية عندنا لاعبين نحن ننادي على لاعبين متكبرين يجب الروح القتالية في الميدان الراية المغربية فوق الجميع
مقبول مرفوض
-20
2024/02/01 - 11:00
3 | الانتظار
مايسة مايي
هل من معارض ؟ هذا احسن مدرب في التاريخ المغربي ،وإنجازاته تتكلم عليه ،ولو كان لدينا هداف من الطراز العالي لربحنا كل الفرق بأكثر من 4
مقبول مرفوض
24
2024/02/01 - 11:17
4 | عركوش
الاستمرارية بشروط
يحيد منو العناد ..يجمع فريق قوي لجميع الظروف شتا برد ثلج رطوبة حرارة..يلعب لفلمستوى ويستاحق المنتخب..يحيد منو تبوهاليت الا صدقات ليه تيتبورد على الصحافة و الجمهور والا مصدقات ليه تيتحمل ت المسؤولية وهادشي لفيه زوين ..يحيد منو العاطفة ..يبحث عن جيل شاب والي شرف بسلامة عليه.
مقبول مرفوض
9
2024/02/01 - 11:26
5 | سعيد
لا لا كذب
تنتابع الكورة تنجلس مع ناس الكورة مع ناس لي كلها تتابع المنتخب مع الجمهور وتتحب المنتخب مسمعت تاشي أحد تايطالب بي إستقالت المدرب لعكس تنطالبه بأن يبقا مع المنتخب راه مدرب السنغال شارك مرتين في كأس افريقيا من من بعد عاد فاز
مقبول مرفوض
11
2024/02/01 - 11:30
6 | غيور
بقاء او ذهاب وليد
لماذا لا ننظر لهذا الاقصاء من الجانب الايجابي والتفكير في بطولة إفريقيا المنظمة ببلادنا مستقبلا واعتباره ناقوس خطر وجب على الاطراف الثلاثة تحمل مسؤولياتهم المدرب، اللاعبين والجامعة ونسيان ملحمة قطر والشروع في منافسات جديدة مختلفة تماما عما عاشوه مؤخرا ،فذهاب وليد الركراكي ومجيء مدرب جديد مهما كانت سمعته ،مسيرته وانجازاته فالمدرب الوطني يتسم بالغيرة الوطنية وانجازاته سوف تحسب لانتماءه لبلده بينما المدرب الاجنبي فهو وان حقق شيءا ما فهو سوف يضاف لسيرته الذاتية ولنا في مدربين اجانب خير دليل
مقبول مرفوض
18
2024/02/01 - 11:30
7 | مغربي
الركراكي
نعم للمدربين الوطنيين لا لغيرهم. نعم لركراكي.
مقبول مرفوض
13
2024/02/01 - 11:34
8 | مغربي
بدون
الركراكي خاصو يمشي بحالو لانه استعمل العاطفة في اختياراته وفشل فشل ذريع
مقبول مرفوض
-12
2024/02/01 - 11:34
9 | Ataf
ابقاء
انا مع ابقاء الركراكي كمدرب وطني. وحداري من تشويش و الانزلاقات اتركو له الفرصة
مقبول مرفوض
10
2024/02/01 - 11:41
10 | Ali
بكل صراحة و بدون غربال، يجب نسيان ما تحقق من انجاز كبير خلال مونديال قطر و التفكير في مرحلة جديدة كي نستمر في تحقيق الانجازات. و الانجازات تأتي دائما في التغيير. منذ نهاية سنة 2022, لم يحقق الركراكي اي عمل يعتمد عليه و كذا بعض الاعبين المغرورين.
مقبول مرفوض
-6
2024/02/01 - 11:45
11 | عماد
الرحيل أفضل
الرخيل افضل له و لنا لأنه اتضح بالملموس انه و منذ قطر لم يعمل على تحسين مردودية اللاعبين و جاهزيتهم للكان بالرغم من الإمكانيات الهائلة التي وفرت له. المنتخب يا سادة لا يرتكز على لاعب بعينه أو لاعبين. خيبة أمل مرة يصع نسيانها.
مقبول مرفوض
-6
2024/02/01 - 11:47
12 | امير
الداه
من الغباء ابعاد الركراكي عن تدريب المنتخب قبل كان 2025 ببلادنا، ومن الغباء ايضا التخلي عن نواة المنتخب الوطني . بكل بساطة الجامعة تعمل بمشروع ومنتخباتنا السنية متألقة
مقبول مرفوض
3
2024/02/01 - 11:50
13 | مواطن حر
تغيير المواقع يحميك من السقوط
بقاء المدرب الركراكي كمدرب يقابله قيامه بتغيير جذري في قائمة اللاعبين وإلا فلن يكون هناك نجاح أو فوز بكأس إفريقيا التي سيتم تنظيمها في المغرب.من وجهة نظري فالمنتخب المغربي أعطى ما لديه في المونديل حيث كانت المجموعة في أوج عطائها مما ساعد المدرب في تحقيق الانجاز التاريخي.لذا يجب تغيير المدرب وعدة لاعبين وإعادة ترميم المنتخب ليكون قويا وقادرا على تحقيق الانجاز.بوفال دائما مصاب، مزراوي لا يلعب في مركزه، أملاح لم يعد كما كان، سايس كذلك الكعبي النصيري تيسودالي والمزيد....تذكروا هذا التعليق جيدا.
مقبول مرفوض
5
2024/02/01 - 12:04
14 | هشام المغربي
انا ضد تغيير المدرب وليد الركراكي
وجهة نظري لا يمكن الاستغناء عن المدرب في هاته الفترة بالضبط لسببين رءيسيين هما اولا المدة التي تفصلنا عن الكاس المقبلة واقصاءيات كاس العالم قريبة جدا وثانيا عقلية اللاعب الرءيسي عندنا وهو حكيم زياش لم يفهما سوى وليد الركراكي قدوم اي مدرب اخر لن ينسجم مع عقلية زياش بالاضافة الى لاعبين اخرين.ولهذا اطلب من السيد لقجع ان يصحح للمدرب بعض الهفوات فقط والسي فوزي قادر على ذلك.
مقبول مرفوض
5
2024/02/01 - 12:06
15 | ابو احمد
النصف النهاءي على الاقل
تعهد بالانسحاب ان لم يصل الى النصف .فليكن اذن
مقبول مرفوض
7
2024/02/01 - 12:09
16 | احسايني
الركراكي
لا نريد رحيل الركراكي، وكلنا ركراكي
مقبول مرفوض
4
2024/02/01 - 12:11
17 | الحداد
الاًسود
انا مع الركراكي ان يستمر في تدريب الاسود سيكون غلط ادا غيرنا المدرب ونبداء من الصفر الخروج من الكان عادي خرجوا عدة فرق قبل الاسود الكره هي لعبة فيها رابح ومنهزم لازم نشتغل على الاًخطاء ونبحت عن هدافين والاشتغال على التركيز في التسديد في مرمى الخصم اما التركيبة الحالية فهي جيدة ينقصها التركيز وعدم التصرع
مقبول مرفوض
6
2024/02/01 - 12:11
18 | عثمان
باي باي
المدرب لم يكن في المستوى، رغم التحذيرات و المستوى الباهت اللذي ظهروا به، انا اقول إرحل جاء وقت التغيير...
مقبول مرفوض
1
2024/02/01 - 12:18
19 | غيور
ارض الله
يجب إقالة السيد لقجع فهو السبب في كلي ماوقع نريدو رجل رياضي وله ماضي مليء بي الإنجازات متل الزاكي و مسلم مغني راب طنجاوي ومتل دنيا باطما لي رفعات راسنا في الفن والراقصة طراكس وشكرا هادا رأيي المتواضع
مقبول مرفوض
-21
2024/02/01 - 12:19
20 | مواطن
مع
يبدو أن مدة صلاحية الركراكي انتهت. فعليه ان ينسحب بهدوء قبل أن يهين نفسه ويورط المنتخب الوطني في إقصاء مر ثاني و نحن نخوض تصفيات كأس العالم.
مقبول مرفوض
-1
2024/02/01 - 12:27
21 | الحاجة
المدرب الركراكي
هو مدربنا. ولا يهمنا اننا خسرنا كاسا. سنربحه عندما نكون درسنا جيدا. تحية لأولاد منتخبنا والى القجع والى الركراكي. نحبكم.
مقبول مرفوض
1
2024/02/01 - 12:32
22 | سليم
تقواس
للأسف بعض الناس يركبون كل موجة و قد كتبت هاد الكلام و لا لم تستطع نشره لأنك أكبر قواس
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 12:35
23 | محمد
التعليق على الموضوع
اضن ان ماعمله الركراكي في مونديال قطر وما عملو الاعبين من انجاز فاق كل الحدود والتصور العالمي ليس فقط المغربي بل وانعش الاقتصاد المغربي من خلال انعاش السياحة وخاصة الدولية منها ----لهادا في راي المتواضع يجب التجاوز عن هادا الاقصاء المر وتفكير في المستقبل القريب جدا___ اقولها شكرا وليد الكراكي شكرا للاعبين الدين ساهمو في ملحمة قطر___لا ننسا اننا محسودون على هدا الانجاز فافرقيا تبقى افرقيا اما كاس العالم فهو للعالم____لا توعطو الفرصة للحاقدين __يحقدون لانهم متيقنين انهم لن يصلوا ابدا لما وصل اليه المغرب في جميع المجالات ليس فقط في كرة القدم
مقبول مرفوض
2
2024/02/01 - 12:35
24 | Mohamed
الصراحة
مدرب لم يستفيد من الاخفاقات السابقة في كاس افريقيا و الناتجة أساسا على عقم الهجوم . حان وقت التفكير الجدي في بداءل لكل من النصيري والكعبي وسايس ووووو. الاحتفاض على اكرد خكيمي زياش بوفال وناحي بونو و عناصر من منتخب الامل. الركراكي لم ولن يعطي اكثر من كاس العالم . اذن من صالحه المغادرة كما غادر الوداد.
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 12:37
25 | مغربي
رأي
لا يجب اتخاذ قرار متسرع. مع الركراكي بلغنا نصف نهاءي كأس العالم الأخيرة بعمل جدي و في وقت قياسي. جمع شتات اللاعبين و هيأهم جيدا حتى تمكنوا من المنافسة. في الكان، ظروف كثيرة عاكست المنتخب واهمها الضغوط النفسية سواء من المغاربة انفسهم الذين كانوا يريدون التتويج من منطلق انجاز قطر و كذلك المؤامرات التي كانت تحاك ضد المغرب قصد خروجه منذ مباراة الكونݣو (التوقيت، اللعب العنيف، التحكيم... خلق الفوضى وتوقيف المدرب....). يجب أن نعطي فرصة للمدرب و اللاعبين ليحضروا للقادم من المنافسات و ندعمهم لانهم أفرحونا مرات عديدة. و كبوة واحدة ليست نهاية العالم.
مقبول مرفوض
1
2024/02/01 - 12:37
26 | المصطفى
ولماذا لا يستمر؟
انها مجرد لعبة ينبغي ان نتقبل الهزيمة كما نفرح بالانتصار والفرح في هذه الايام غير ملائم في وقت ينام فيه اطفال غزة على مياه الامطار والاوحال فبماذا سنفرح اذن حتى لو حصلنا على لكاس فهذا المدرب قد افرحكم منذ وقت قريب فكيف تريدونه ان يرحل عند اول انتكاسة هذا ليس اخلاقيا وهذا نكران للمجهود الذي قام به
مقبول مرفوض
2
2024/02/01 - 12:42
27 | يوسف
المنتخب
أشمن الحرارة و رطوبة عاوتني راه لعب في الليل و الحالة الجوية على المنتخبات كلها لماذا لا تعطوا فرصة ثانية للزاكي الذي وصل لنهائي البطولة و كان قاب قوسين من التأهل إلى كأس العالم بدون هزيمة انا متأكد و عندي حس غايدير شي حاجة و لا رجعوا رونار أحسن مدرب أجنبي حاليا
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 12:55
28 | خالد
المدرب الوطني
مدرب معتبر ونشكره لما قدم ، لا محابة في الرياضة ،المدرب قال اذا لم اذهب الى المربع الدهبي سأرحل فيجب أن يحترم العقد ، ،وياتي إطار آخر له نظرة مغايرة وجد واقعية في الملعب ،من كأس العالم لم نرى المنتخب المغربي انشر أولا تنشر المهم ان ما يجول في خاطري قلته ،
مقبول مرفوض
2
2024/02/01 - 01:00
29 | اسماعيل
راي
ربما كان على الركراكي الاعتماد اكثر على لاعبي المنتخب المحلي في منافسات كأس أفريقيا. لأنهم متاقلمون اكثر مع ظروف اللعب. لكن اللاعبين قدموا مجهود كبير. وهذا هو الأهم.
مقبول مرفوض
-3
2024/02/01 - 01:01
30 | Vjnnllbc النوني ادريس
وجب الاعتراف بأن الركراكي ربما اصابه الغرور فارتكب اخطاءا جسيمة ابانت عن محدودية كفاءته وتجلي دالك فبما للي - دهب الي ساحل العاج بفريق نصفه معطوب (..زياش..بوفال..مزراوي. يايس ) - المدرب المحترف لن يغامر بلاعب مصاب في مقابله اقصاءيه -مدرب الفريق المصمم مدرك أن الركراكي يعتمد في الهجوم علي انصيري وكان علي الركراكي أن يخدم دكاؤه ويدخل آخر حتي يربك الخطهالخصم الركراكي جعل من الفريف الوطني ضيعة خاصة له تصاريح الركراكي مستفزة ومحرجه بالنسبه للجامعه ككل
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 01:10
31 | عبد الله محمد
المشكل أعمق من الركراكي
منذ سنين ونحن نلذغ من نفس هذا السيناريو ونحمل المدرب او لاعبين او طقس البلد المضيف سبب الخروج . ولا واحد جلس وخمم في سبب خروج الكرة المغربية باكرا رغم وجود لاعبين ممتازين في اقوى الأندية الاروبية .هناك مشكل كبير واعمق في المنظومة الكروية المغربية يجب تصحيحه لكي نبقى في القمة .
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 01:33
32 | محمد
تصريحات غبية
أفضل أن يرحل الركراكي عن المنتخب المغربي. كل تصريحاته الصحفية غير مسؤولة وتخلق لنا مشاكل مع الدول الأخرى. مغ الكونغو ومع مصر وكل الدول العربية التي كانت تشجع المغرب في قطر
مقبول مرفوض
-2
2024/02/01 - 01:40
33 | أبو زيد
نعم لبقاء وليد،
نعم لبقاء وليد ،لكنني ضد تصريحاته الكارثية الأخيرة والتي لم ترق لاخواننا العرب الذين يساندوننا في السراء والضراء.واغلبيتهم فهموها كنزعة عنصرية.واغلبية القنوات العربية اندهشت لهذا التصريح.وبهذا يكون وليد فقد نسبة كبيرة من محبيه العرب .
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 01:47
34 | مغربي غيور
رحيل الركراكي نكسة فوق نكسة الاقصاء
السيد الركراكي اعترف بالخطأ وأنه فشل في مهمته.لكن على الجامعة منحه فرصة أخرى و بعدها يكون كلام آخر
مقبول مرفوض
3
2024/02/01 - 01:55
35 | مصطفى
اسود الاطلس
من الغباء اقالة المدرب في هذه المرحلة لنفرض جاء مدرب آخر هل سيحقق النتيجة لا يااخي اذا بدلنا المدرب لم نحقق شيأ والله العظيم الشارع المغربي كله مساند الرگراگي الا الاعلاميين والصحافة والناس اللي كيقولو واعيين اوقاريين اوفاهمين انتم كاعااميين وصحفيين تكلموا على رؤوسكم متكلموشي باسم الشارع المغربي لانكم كدابا الموطن المغربي كله يريد مواصلة الرگراگي في مشواره حظ موفق المدرب وليد
مقبول مرفوض
1
2024/02/01 - 02:22
36 | عماد
ديما مغرب
حان وقت التغيير. بغينا منتخب هجومي يلعب كرة جميلة ولا يتراجع للدفاع لدينا جيل رائع من اللاعبين يجب استغلال هذا . منتخب ماشي يسجل هدف ويرجع الطوبيس الخلف والجمهور يعيش الفقسة والعصاب .
مقبول مرفوض
-1
2024/02/01 - 02:29
37 | امازيغي حر
الابطال
نعم للركراكي والتعثرات تقع لفرق كبيرة ولكن المهم ان لانرتكب نفس الأخطاء فيم يستقبل من الايام ثم مسألة أخرى وهي فسح المجال للاعب المحلي .
مقبول مرفوض
3
2024/02/01 - 02:43
38 | انسان عادي
رأي لا غير
السلام عليكم، انا مع بقاء الركراكي. هو فعلا عمل أخطاء لكن يبقى احسن مدرب مر على المغرب. اول واحد خاصو يمشي هو أملاح. الياقة البدنية هزيمة. انا عصبني ضد جنوب أفريقيا. انا كنحملو 80% مسؤولية الهزيمة. الناس تجري هو كان يحبو. سايس، املاح،الكعبي،بوفال. شكرا بزاف مع السلامه.
مقبول مرفوض
7
2024/02/01 - 02:46
39 | متابع مغربي
البحت عن البديل
عندما يصبح المدرب متعاطفا مع بعض اللاعبين ويستدعيهم ويلعبهم رغم كون مستواهم الفني ضعيف او قد ضعف وعندما يستعمل المدرب عاطفنه في استدعاء و ترسيم بعض اللاعبين رغم ضعف مستواهم فقد اصبح لزاما عليه مغادرة المنتخب واعطاء فرصة لمدرب اخر لا تربطه أية عاطفة مع اللاعبين سوى مستواهم الفني على الميدان.فكيف يمكن تفسير وجود املاح رسميا رغم أخطاءه الفادحة وضعفه منذ بداية البطولة.ولمادا ادخال مزواري تبناقص بدنيا في وجود عطيةالله الدي كان جيدا في المقابلة ضد زامبيا.ولمادا الاحتفاظ بالنصيري رغم ضعفه هجوميا وينتظر فقط ضربات الراس التي قد تكون او لا تكون .
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 02:49
40 | Igor
كرة القدم
لازال عيروط يسميهم بالاسود بعد الهزيمة من فريق متواضع
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 03:54
41 | Citoyenne
Reguragui et eiyech sont les meilleurs
A mon avis il n’ya pas meillrur que reguragui pour entrainer l’equipe nationale il prend son travail à coeur en plus je n’ai jamis vu autant d’amour entre les joueurs rt ca grace à lui . Enplus on a vu sûil yavait des entraineurs qui sont passé mais ils n’ont rien fonne. Je crois que c’est le meilleur meme si il est un peu tetu
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 03:55
42 | عبدالله
الكراكي
من غير الركراكي لا نقبل اي مدرب
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 03:59
43 | فوزي
كلنا وليد الركراكي وكلنا اشرف حكيمي
من يقول عكس هذا فهو ليس بمغربي ولا يحب وطنه في الماضي نذكر جنوب افريقيا نذكر الخسارة لكن في الحاضر هم من يهابون الاسود الحظ ليس في صالحنا وحتى التحكيم اصر على انهزامنا كلنا الركراكي وكلنا حكيمي
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 03:59
44 | حسن السلاوي
لا بد من مدرب جديد
الركراكي أعطى أقصى ما يمكنه وحقق إنجازا تاريخيا في كأس العالم الأخيرة وعليه أن يترك مكانه لمدرب آخر حتى لا يقع له ما وقع لبلماضي .
مقبول مرفوض
1
2024/02/01 - 04:34
45 | ادريس
الهداف
نفس الاسطوانة ،،،،كل بطولة أفريقية...مدرب ...يشتغل بالعاطفة...كثرت التمجيد من الاعلام ،،،منثخب ينقصه..الهداف...سنوات طويلة.ادريس.من اللمانيا
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 04:56
46 | ادريس
الهداف
الاعلام...أعطاهم اكثر ...منتخب ينقصه الهداف.مدرب عنيد،،،،تحياتي ادريس من اللمانيا
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 05:02
47 | كريم
ديما كو تش ركراكي
نعم لبقاء الركراكي نحن معه في السراء والضراء احب من احب وكره من كره
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 05:38
48 | رشيد
تغيير المدرب وبعض الاعبين
حقيقة قدموا مستوى رائع في كأس العالم. ولكن تلك الروح القتالية لم نراها هذه المره، وخطط المدرب كانت فاشلة من المبارة الأولى ودخول المدرب في مشاكل نحن غننا عنها. ويجب تغيير80% من الاعبين
مقبول مرفوض
1
2024/02/01 - 06:07
49 | Benissnassen
Je pense il faut garder le sélectionneur Walid Regragui et corriger les fautes. la can 2025 dans un an .les compétitions qualificatives de coupe du monde. Il faut rappeler Rahimi.Batna.voir Boutouil de sundows .former des joueurs doublures au même niveau que les titulaires.seuls les joueurs aptes et compétitifs qui seront présents a l equipe .oublions ce match et préparons l avenir
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 06:38
50 | م۔علي الادريسي
مدرب رائع وفي بداية المشوار وسيتوفق في المستقبل ويجب الإبتعاد عن النظرة والفهم الشوفينيين كما يجب أن ننظر إلى النصف الفارغ من الكأس، فضائل الرجل كثيرة . يجب أن يستمر في عمله
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 07:00
51 | احمد
خيبة امل
عليه أن يرحل مدرب فاشل لايعرف كيف يتعامل مع الخصم ولو بقي مع المنتخب في الكان القادمة لوقدر الله وخرج من الدور الأول يقول انا اتحمل المسؤولية بماذا تنفعنا هذه الكلمة فليرحل ينادي على لاعبين لامستوى ولاهم يحزنون
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 08:06
52 | مواطن
مدرب مغرور
لايهم انجاز المونديال انها ضربة حظ لاغير مدرب فاشل ينادي لاعبين من الوداد لايستحقوا اللعب في المنتخب ولم ينادي على رحيمي ونادى على التكنلوجيا وترك احسن حارس الزنيتي فليرحل
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 08:10
53 | رشا
نعم
نعم مع البقاء،ولا نقبل سواه.متجانس جدا مع الاعبين ،
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 08:45
54 | رشا
نعم
مع الركراكي لانه متجانس مع الاعبين.نعم فهو مدرب ذكي سيعمل على تدارك الاخطاء.في عهده أعطى دفعة جديدة لكرة القدم حتى النساء اصبحن يعشقن كرة القدم.اما التغيير ليس في صالحنا.ادا تمت إقالته احسن الدول الخليجية و غيرها ستطير بهدا المدرب.ويبقى المغرب يبدأ في سياسة التجربة من جديد ونحن على أبواب كأس أفريقيا وكأس العالم.
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 08:58
55 | ياسين
لا ازدواجية المعايير
يجب على الجامعة ألا تكون مزدوجة المعايير، الزاكي وصل لنهائي الكان وخاض إقصائيات كأس العالم بطريقة مقبولة، ومع ذلك تعرض المؤامرة، والجامعة حيداتو. اليوم الركراكي بعد قطر تبورد على الإعلام والجمهور ودار اللي فراسو، ودا لاعبين غير جاهزين وفشل فشل دريع، وحتى تدبير للمقابلات وتغييراته فاشل، لذلك يجب إقالته، قبل ما نتصدمو فكان المغرب
مقبول مرفوض
1
2024/02/01 - 09:25
56 | I can't talk
ضد
في وضعية الراهنة رحيل الركراكي سيزيد الطين بلة فالركراكي ما زال شابا وما قدمه في وقت وجيز لم يقدمه مجموعة من المدربين في سنوات ، صحيح طريقة تعامل مع بعض اللاعبين كان لينا فأداء بعض اللاعبين كان فيه الكثير من الإستهتار( يتنافسون في الإستعراض واللعب الفرضي وتضييع الفرص ) وعدم المسؤولية والبعض الٱخر لم يكن بمستوى التطلعات (لم يكونوا فالمستوى )
مقبول مرفوض
0
2024/02/01 - 09:41
57 | Badr
كلنا الركراكي
المرجو الاحتفاظ بالمجموعة مع اصلاح الأخطاء في المستقبل .وتحضير منتخب قوي في كاس افريقيا التي ستنظم في المغرب .ان شاء الله
مقبول مرفوض
0
2024/02/02 - 10:25
58 | الغذ أجمل
الركراكي نواة المنتخب
نحن مع بقاء الركراكي من الغباء التخلي عنه في اول عثرة.. الخسارة واردة غي جميع المبارياة مرة لنا ومرة علينا فرق كبرى وكانوا يخسرون المباراة مثل المانيا وغيرها.. الركراكي نواة المنتخب هو من جعل اللاعبين يلعبون بروح قتالية من اجل الوطن.. مدرب السينيغال خسر مرتين واستمر وفي الثالثة كان الفوز من نصيبه..لسنا من يتخلى عن أبنائه في اول عثرة.. نحن مع الركراكي في السراء والضراء#ااركراكي استمر
مقبول مرفوض
0
2024/02/02 - 10:49
59 | عبده
لا للعاطفة
سبق لمدرب حكيمي في ايطاليا ان قال .لو كان حكيمي آخر لاعب في العالم لما منحته ضربة جزاء. فلماذا ترك الركراكي حارث ومنح التنفيذ لحكيمي. لا للعاطفة
مقبول مرفوض
0
2024/02/02 - 01:35
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة