الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | لقجع ينتظر تقارير كأس أمم أفريقيا قبل الاجتماع بالركراكي

لقجع ينتظر تقارير كأس أمم أفريقيا قبل الاجتماع بالركراكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لقجع ينتظر تقارير كأس أمم أفريقيا قبل الاجتماع بالركراكي
 

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

علمت "أخبارنا" أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، رئيس الجامعة ينتظر توصله بثلاثة تقارير مختلفة من بين أخرى، بخصوص الصورة الباهتة التي ظهر عليها المنتخب الوطني والمغادرة المبكرة من نهائيات كأس أمم إفريقيا، قصد تحديد مسببات الفشل، والعمل على تجاوزها مستقبلا.

ويرتقب أن يتوصل لقجع بتقرير من الناخب الوطني، وليد الركراكي، وتقرير آخر من "كريس فان بويفيلد" المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتقرير ثالث يعده مساعدي الركراكي، رشيد بنمحمود وغريب أمزين، بالإضافة إلى تقارير أخرى تهم الشقين المالي والإداري، قبل الاجتماع بوليد الركراكي لمناقشته في جميع تفاصيل مشاركته بالكأس القارية.

وكشف المصدر ذاته، بأن تقرير وليد الركراكي سيتضمن أسباب فشل النخبة المغربية في تجاوز منتخب جنوب أفريقيا، مما تسبب في إخراج أسود الأطلس من البطولة القارية مبكرا، بينما سيتناول تقرير المدير التقني الوطني كل النقاط الكبيرة والصغيرة في مشوار الأسود بكأس أفريقيا للأمم.

ويأتي التقرير الثالث كدعامة إضافية سيعتمد عليها رئيس الجامعة من أجل استجلاء أسباب الإخفاق اعتمادا على زوايا نظر مختلفة، أو بحثا عن حيثيات قد يتم إغفالها في التقريرين الآخرين، وذلك قصد فهم أمثل لمسببات الفشل الغير منتظر.

ويبقى من أهم النقاط التي ستجمع بين لقجع والركراكي، الخروج المذل من نهائيات “كان” الكوت ديفوار، حيث أعلن في وقت سابق تحمله للمسؤولية لوحده وإبراء ذمة اللاعبين، وتبرير اختياراته لبعض اللاعبين الغير جاهزين، وبعض التصريحات التي اعتُبرت استفزازية، بالإضافة إلى واقعة الخلاف مع مدافع الكونغو الديمقراطية "سانشيل مبيمبا".

يذكر أن الجمهور المغربي ورغم اقتناعه بضرورة بقاء الناخب الوطني وليد الركراكي على رأس الإدارة التقنية لأسود الأطلس، إلى أنه -الجمهور المغربي- ينتظر القرار الذي سيتخذه رئيس الجامعة الوصية "فوزي لقجع"، بعد الاجتماع بالركراكي، في أفق تحديد الأهداف المقبلة و كذا تجديد الثقة في المدرب كما هو مرتقب، بعد تجربة تاريخية قادت الأسود لأول مرة في تاريخ العرب وإفريقيا إلى التواجد مع كبار العالم في المربع الذهبي لمونديال قطر الأخير.

كما يشار إلى أن مصادر من الجامعة تحدثت عن كون مصير الركراكي مع المنتخب لا يناقش، وذلك بعد تداول أنباء عن رغبة المدرب في الرحيل، بعد الإخفاق في كأس إفريقيا.

مجموع المشاهدات: 9670 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Lhoucine.ahd @gmail.com
تعليق
انا ليست عندي معلومات على كثيرة على كرة القدم ولكن أرى بأن ما هو عليه كرة القدم في بلادنا رغم الامكانات المتوفرة لاتسمو إلى ماتطلع آلية الكرة
مقبول مرفوض
3
2024/02/03 - 12:10
2 | هشام المغربي
الاقصاء مسؤولية المدرب فقط.
هزيمة المنتخب الوطني لا تحتاج لتفسيرات كثيرة .اعتراف وليد الركراكي بتحمله المسؤولية كاملة مما يعني انه هو السبب المباشر في الاقصاء.اقحام لاعبين معطوبين سابقا وعدم اشراكه للاعبين جاهزين وبقوا على دكة البدلاء طيلة المقابلة ماذا يعني هذا بالله عليكم خطة لم يقدم عليها حتى مدرب هاوي في قسم الهواة.في تقديري السيد فوزي لقجع هو من يتحمل مستقبلا بقاء اوذهاب الركراكي.انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
2
2024/02/03 - 01:33
3 | Mohamed
من هذا الذي يتكلم باسم الجمهور المغربي ؟ السيد الركراكي ابان عن ضعفه التكتيكي واقترافه عدة اخطاء بدائية . ليس بامكانه تنظيم فريق يهاجم بانتظام . لا يعرف سوى الدفاع . خسرانه امام نفس المنافس مرتين متتاليتن دليل على محدوديته . احسن شيء فعله هو انه قا ل سأستقيل إذا لم اتأهل إلى نصف النهائي وهذا يحسب له . يجب ان نعمل بالأهداف وان نترك العاطفة جانبا إذا اردننا نتقدم وهدا مبدأ في جميع الميادين .
مقبول مرفوض
2
2024/02/03 - 02:46
4 | Khalid
الاهانة
المغاربة أن يقبلوا الذل التي اوصلهم اليها المدرب كنا دوما نطالب بناخب وطني لكن لاشيء يتغير اختياراته سلبية لاقتحام مزراوي واخرين الذين ليست لهم مكانة في المنتخب اضافة إلى عدم استدعاء رحيمي المتألق ولاعبين اخرين .يتبين من خلال هذه المعطيات أنه غير كفء ،حكار ودون المستوى .لا ننسى الحدث الذي وقع بينه وبين مبيمبا نزل الى مستوى غير احترافي .نطالب بالاقالة الفورية ودون تردد والافليس بينه وبين هاليلوفيتش اي فرق .الناخب اللي جا كيضيع علينا فرص التتويج ودائما نسمع الاسطوانة التقليدية ،,:نستفيد من الأخطاء والى متى؟
مقبول مرفوض
2
2024/02/03 - 03:15
5 | المصطفى
هل من محاسبة
مدرب اهلته الموزنبيق سلفا ومع ذالك تسبب في اعطاب الاعبين الأساسيين مع زامبيا، كان عليه ان يلعب بالاحتياط مع زامبيا ويريح جميع اللاعبين الرسميين بيما فيهم الحارس،
مقبول مرفوض
4
2024/02/03 - 03:41
6 | مهدي
من يعطي التقرير؟
س لقجع كان هناك ويعطلع على كل شيئ ويعطي التعليمات، ويترأس الوفد ولا تفوته اية صغيرة وكبيرة، اذن هو لي خصو يعطي تقرير للمغاربة.
مقبول مرفوض
5
2024/02/03 - 03:53
7 | عبد الله محمد
كرة القدم المغربية
كرة القدم المغربية مريضة ومشكلتها أعمق من الركراكي . ومشكل كرة القدم المغربية مثل سيارة معطوبة يثم دفعها حتى تستغل وتشير مؤقتاولبعض الوقت لكنها سرعان ما يصيبها العطب من جديد ويثم تغيير السائق ودفعها من جديد وتتحرك وتسير لبعض الوقت ثم يصيبها العطب من جديد . هذا هو حال كرة القدم المغربية ولا احد فكر ان المشكلة في العطب وليس في السائق وعندما نصلح العطب ستسير السيارة بدون انقطاع .
مقبول مرفوض
0
2024/02/04 - 12:00
8 | صفوان
البطولة الوطنية مفتاح الالقاب
لنترك اسم المدرب ايا كانت جنسيته جانبا ليس من الاولوية حاليا لنتلفت الى بطولتنا الوطنية ونعمل عليها كثيرا وبجدية حتى نرقى بها الى صفوة البطولات الاحترافية الحقيقية حتما سنحصل على مجموعة من اسود الاطلس شرسة قادرة على مواجهات المجموعات الافريقية المتطورة والمقاتلة .بدون بطولة وطنية احترافية احترافا حقيقيا لن نقدر على مسايرة الكورة الافريقية . والسلام
مقبول مرفوض
-2
2024/02/04 - 12:30
9 | نزار
إلى صاحب المقال
من قال لك ان المغاربة كلهم متفقين على بقاء المدرب هل كان هناك استفتاء في هدا الشأن لا يا اخي هناك الكتير و الكتير من يطالب برحيل هدا المدرب المعكس من تدريب المنتخب كيف يعقل ان يتحكم في مصير شعب بأكمله باختيارات عاطفية و مزاجية بعض منها حتى في تشكيل هادي تسمى ضسارة و الغرور بعد كاس العالم و من يرى نصف نهائي إنجاز فلا يفهم في كرة القدم التي تعترف و تحصي الألقاب في التاريخ و الأرشيفات المرتبة الرابعة لا هي ذهبية و لا نحاسية و لا فضية بل هي أنانية مدرب عول على النية و نسى أن أفريقيا تحتاج إلى رية
مقبول مرفوض
1
2024/02/04 - 09:10
10 | I can't talk with egnerant
النكران للجميل
علاش حتى واحد ما هدر مني وصل المنتخب الدومي فينال مني كان المنتخب في المشاكل مع خاليلوزيدش اللي جرا على زياش ومزراوي ، واحتقر البطولة بالعنصرية ديالوا جا وليد ووصنا 11بعد ما كنا في الرتبة 38 وكيجيو شي أعداء النجاح يكول لك علاش معيطش على فلان واش يلعب فلان كيلعب في الإمارات ويخلي لعاب كيلعب في الليغا ولا فرنسا ولا حتى هولندا حسن من 4eme سيري في الخليج
مقبول مرفوض
-6
2024/02/04 - 10:14
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة