الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | أخنوش يرد على أوزين: نحن مع الفريق الوطني سواء في حالة الربح أو الخسارة

أخنوش يرد على أوزين: نحن مع الفريق الوطني سواء في حالة الربح أو الخسارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يرد على أوزين: نحن مع الفريق الوطني سواء في حالة الربح أو الخسارة
 

أخبارنا المغربية- الرباط

في الوقت الذي حمل محمد أوزين، الأمين العام لحزب "الحركة الشعبية" مسؤولية إقصاء الفريق الوطني من دور الـ 16 من كأس الأمم الافريقية المنظمة حاليا باكوت ديفوار، جاء جواب رئيس الحكومة عزيز أخنوش أنه مساندته للفريق الوطني ليست مشروطة بالربح أو الخسارة.

أخنوش وفي إطار تعقيبه على أسئلة النواب البرلمانيين، في جلسة للمساءلة الشهرية بمجلس النواب، مساء اليوم الإثنين، رد على أوزين قائلا: "هذا فريقنا الوطني وسنسانده إلى الأبد".

وفي رده على سؤال لمحمد أوزين حول أدماج الرياضة في قطاع وزاري واحد مع التعليم، قال أخنوش: "... المدرسة خزان كبير للمستقبل، وهناك اليوم مجموعة من التحولات من المؤكد أنها ستعطي نتائج في المستقبل".

وأشار أخنوش أن الحكومة التي يترأسها لديها مشروع متكامل للإرتقاء بالرياضة المدرسية، باعتبارها خزانا للمواهب، وبالنظر لأدوارها في التربية على القيم.

وأضاف أن الحكومة تسعى إلى إعداد الظروف والشروط اللازمة لممارسة الأنشطة الرياضية المدرسية، ودعم وتشجيع ممارسة الرياضة المدرسية لجميع المتعلمات والمتعلمين بمختلف المستويات والارتقاء بالنخبة الرياضية المدرسية.

وتابع في ذات الصدد: "... كما حرصت الحكومة على تعميم مسارات ومسالك "دراسة ورياضة" على كل جهات المملكة، إذ عرف عدد المستفيدين تطورا ملموسا على مستوى التخصصات وعدد المؤسسات المحتضنة له، وانتقل من 150 تلميذ وتلميذة إلى أزيد من 6.000 موزعين على 35 تخصص رياضي".

وأشار ذات المتحدث أن هذا المشروع الطموح يهدف لإحداث بنية تربوية دراسية لتمكين المتعلمات والمتعلمين الرياضيين الموهوبين، من الجمع بين الاستفادة من التكوين الرياضي والمعرفي.

مجموع المشاهدات: 5984 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة