الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بين مؤيد ومعارض.. التعيين الفجائي لـ"السكتيوي" مدربا لـ"الأولمبيين" خلفا لـ"الشرعي" يثير جدلا واسعا بالمغرب

بين مؤيد ومعارض.. التعيين الفجائي لـ"السكتيوي" مدربا لـ"الأولمبيين" خلفا لـ"الشرعي" يثير جدلا واسعا بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بين مؤيد ومعارض.. التعيين الفجائي لـ"السكتيوي" مدربا لـ"الأولمبيين" خلفا لـ"الشرعي" يثير جدلا واسعا بالمغرب
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

هل يكون الإطار الوطني "طارق السكتيوي" رجل المرحلة الأنسب لقيادة سفينة المنتخب الوطني في رحلة "أولمبياد باريس" المرتقب شهر يوليوز المقبل؟ وهل تغيير "عصام الشرعي" في هذه الظرفية الحساسة (على بعد أشهر قليلة من الأولمبياد) سيكون قرارا سليما من أجل تحقيق نتائج مميزة في هذا المحفل الرياضي العالمي؟

كلها أسئلة تلوكها الألسن منذ إعلان جامعة "لقجع" عن تعيين "السكتيوي" مدربا للأولمبيين خلفا لـ"الشرعي"، وسط استغراب شديد حول أسباب نزول هذا القرار الفجائي. ورغم فوز هذا الأخير بكأس أمم إفريقيا التي نظمت الصيف الماضي ببلادنا، إلا أن جل المتابعين للشأن الكروي في المغرب غير مقتنعين بأسلوبه وطريقة تعامله مع الخصوم، خاصة ما يتعلق بالنهج التكتيكي الذي يتعمده، وكذا كيفية توظيف اللاعبين وتنويع اللعب، وتغيير المواقع..

وارتباطا بالموضوع، يرى البعض من المتابعين أن تغيير مدرب الأولمبيين في هذا التوقيت الحساس، يبقى مقامرة كبيرة، مشيرين إلى أن القرار كان سيكون أكثر فعالية لو تم قبل أشهر مضت، حتى يتسنى للناخب الجديد، الإعداد بشكل جيد للأولمبياد، قبل أن يطرحوا أكثر من علامة استفهام حول ما إن كان "السكتيوي" هو البروفايل الأنسب لهذه المرحلة، ولماذا هو بالذات وليس أي مدرب آخر، له خبرة أوسع، على عكس ابن فاس الذي تبقى سيرته الذاتية كمدرب، جافة تماما من حيث الألقاب والإنجازات.

في ذات السياق، يرى البعض الآخر من المتابعين أن "السكتيوي" الذي راكم تجربة واسعة إبان ممارسته في أوروبا كلاعب رفقة عدد من الأندية البارزة، بإمكانه أن يحسن التعامل مع هذا المستجد بشكل سريع، لأنه يعرف عقلية اللاعب الأوروبي، مشيرين إلى أن التركيبة البشرية المتاحة له حاليا، قد تختصر عليه مسافة التحضير بشكل جيد، بالنظر إلى طبيعة اللاعبين المهرة الذين يتوفر عليهم المنتخب الأولمبي، مؤكدين أن هذا الأخير، تلزمه فقط بعض الروتوشات التقنية حتى يكون جاهزا لهذا العرس الرياضي العالمي.

وبين الموقفين، يبرز موقف آخر، يرى أن تجربة "الركراكي" الذي استلم زمام المنتخب قبل أقل من شهرين على انطلاق مونديال قطر الأخير، بإمكانها أن تتكرر مرة أخرى مع "السكتيوي"، فقط يلزم توفير نفس الظروف المواتية، غير أن هذا الرأي قوبل باعتراض واسع، بالنظر إلى البون الشاسع بين المدربين سالفي الذكر، لأن الركراكي تولى تدرب الأسود، بعد أن حقق إنجازات وطنية وقارية مبهرة جدا، ومع فرق مختلفة، على عكس "السكتيوي" الذي يبقى رصيده من حيث الألقاب والانجازات ضعيفا جدا.. فهل يكون تعيينه على رأس المنتخب الأولمبي قرارا سديدا؟

مجموع المشاهدات: 12517 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | هشام المغربي
لا تغير من ينتصر
في الحقيقة انا ضد هذا القرار بصفة نهاءية.الشرع نجح مع المنتخب وحقق كاس افريقيا فلماذا هذا التغيير وفي هذا الوقت بالذات.القاعدة العامة تقول لا تغير من ينتصر.السي لقجع خليك اسد كما عهدناك لا تنصت لافكار الغير.ركز فقط على افكارك التي لا تخطىء.
مقبول مرفوض
4
2024/03/01 - 10:12
2 | النجار نورالدين
قرار متسرع
أظن أن الجامعة أخطأت التقدير و قرارها غير مفهوم بالمرة ربما كان يجب على الجامعة تغيير الركراكي بعد اخفاقه بالكان بكوديفوار و ليس تغيير يشكل مساعد مدرب. قرار ارتجالي من رئيس الجامعة ربما سيدخل دوامة جديدة من الاخفاقات بهذه القرارات المتسرعة. اتمنى ان اكون مخطئ في تعليقي
مقبول مرفوض
5
2024/03/01 - 10:15
3 | Azilali
تغيير مهم
تغيير جيد ومهم لان الشرعي إمكانياته محدودة وغير متمرس. تغيير جيد جدا قبل الاولمبياد . شكرا للجامعة التي لها نظرة ثاقبة
مقبول مرفوض
-2
2024/03/01 - 10:25
4 | .ابو حمزة
تطوان
أنا أرى تغيير الشرعي بالسكتوي فيه نوع من المحاباة و ليس لشيء آخر ، ولا أرى السكيتوي رجل هذه المرحلة لأنه أضعف من الشرعي والدليل على ذلك ان سجله فارغ من كل شيء ولم يترك أي بصمة في أي ناد قام بتدريبه ،حتى وإن كنت من الذين كانوا مع تغيير الشرعي ولكن بمدرب له ما يمكن ان يضيفه لهذا المنتخب.
مقبول مرفوض
3
2024/03/01 - 12:47
5 | نعم
معه
نعم ان مع طارق السكيتيوي كونه مدرب كبير و دوز الكورة و لعب ففرق كبيرة
مقبول مرفوض
-10
2024/03/01 - 01:54
6 | ابوايمن
غير موافق
تغيير ليس في محله ،الشرعي فاز بكأس أفريقيا في هذه الفئة ،كانوعليهم ان يتركوه إلى بعد الأولمبياد ، لكن ما راج هو أن هناك خلاف له مع الركراكي حول اللاعبين ،الشرعي لم يقبل باختيار اللاعبين الأولمبيين مع الكبار،خاصة وان الوقت ضيق ،فهو يريد التحضير للاولامبياد بمجموعته كاملة دون نقصان ،لكن الناخب الوطني لم يرضى بهذا الاعتراض !!!!!!!!
مقبول مرفوض
5
2024/03/01 - 02:04
7 | أبو علي
و أخيرا!
أود أن أشكر جريدة أخبارنا على كون طاقم تحرير من بين القلائل، إذا لم يكن الوحيد، الذي كتب إسم المدرب الجديد للمنتخب الأولمبي بالشكل الصحيح و هو السكتيوي و ليس السكيتيوي كما جعل المعلق الرياضي معظم المغاربة ينطقونه و ذلك بسبب عدم كفاءته و عدم تأكده من الطريقة الصحيحة لنطق و كتابة أسماء الكثير من اللاعبين و المدربين.
مقبول مرفوض
-5
2024/03/01 - 02:25
8 | رياضي
الشرعي
الشرعي لم يكن مقنعا رغم فوز المنتخب بكاس إفريقيا. ثم العزائم في المباريات الودية
مقبول مرفوض
-1
2024/03/01 - 02:50
9 | Ahmed
السكتيوي
إقالة الشرعي كانت ضرورية، من الممكن أن ينجح السكتيوي في الرهان، لا أظن أن لقجع غبي لهذه الدرجة
مقبول مرفوض
-2
2024/03/01 - 03:23
10 | علي
قرار صائب في نظري
صراحة الشرعي لن يكن مقنعا مع تمنياتي له بالتوفيق. حظ سعيد لطارق.
مقبول مرفوض
-1
2024/03/01 - 07:08
11 | BenAli
الصحراء المغربية
قرار مرتجل و طارق سكتيوي ينتظره عمل كبير مع المغرب الفاسي. الشرعي مدرب كفء و لا نعلم ما هي أسباب إقالته مع أنه يعرف الفريق الالمبي و فاز معه بكأس افريقيا و تأهل معه إلى الالعاب الالمبية. على الحامعة أن تشرح سبب هذا القرار. و ديما مغرب
مقبول مرفوض
0
2024/03/01 - 10:06
12 | حمو
مازال الجديد
فوزي لقجع رجل يعرف ماذا يفعل وانا اثق فيه التغيير القادم هو اقالة وليد الركراكي لان هذا هو التسيير العصري الذي يبدع فيه فوزي لقجع لانه تاكد يقينا بان وليد مستواه محدود ولن يتطور
مقبول مرفوض
0
2024/03/02 - 12:53
13 | أنور
تغيير منطقي
تغيير منطقي خصوصا في هذه المرحلة لأن بناء منتخب الكبار قوي يتطلب الاعتناء بالفءاة الصغرى واكتشاف مواهب في المستوى تكون قادرة على ثمتيل المنتخب الأول وهذا يسهل الطريق أمام الناخب الوطني لترقب مستواهم عن كتب
مقبول مرفوض
0
2024/03/02 - 09:57
14 | ياسين
كل في واد
السلام عليكم ، السيد ابو علي صاحب التعليق رقم 7 ، هل نحن بصدد إعداد جواز سفر لسيادة المدرب ، هو معروف بالياء قبل التاء او بينهما أو ، او .... وجب أن ينحصر التعليق على ما جاء به الخبر .
مقبول مرفوض
0
2024/03/02 - 10:12
15 | ادريس لهلالي
الرد على المعلقين
الى الاخوة اللذين هم ضد التغيير ان يعرفوا بان الجامعة المغربية لكرة القدم لها رجالاتها ولهم دراية في الميدان ومسؤولية تتطلب التدبر والتشاور وهم على ذالك اعينوهم بالتوفيق من الله تعالى اعينوهم بالمساعدة العلمية في الميدان والله الموفق
مقبول مرفوض
0
2024/03/02 - 10:35
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة