الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بالتفاصيل.. منتخب أنغولا يفضح عقم أفكار "الركراكي"- "دياز" يزعج نجومية "زياش" -"رحيمي" ينصف الجماهير

بالتفاصيل.. منتخب أنغولا يفضح عقم أفكار "الركراكي"- "دياز" يزعج نجومية "زياش" -"رحيمي" ينصف الجماهير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالتفاصيل.. منتخب أنغولا يفضح عقم أفكار "الركراكي"- "دياز" يزعج نجومية "زياش" -"رحيمي" ينصف الجماهير
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تابع الجمهور المغربي، ليلة أمس الجمعة، أول ظهور للمنتخب الوطني، عقب نكسة "كان" ساحل العاج الأخير، حيث كان أول اختبار "ودي" ضد منتخب "أنغولا" الذي نجح فعلا في إحراج "الأسود" أمام جماهيرهم، ولم يلقي الراية البيضاء إلا بعد هفوة منحت التقدم لأصحاب الأرض من خلال هدف سجله مدافع الفريق الضيف ضد مرماه.

من حيث الشكل:

 ظهر المنتخب الوطني المغربي معززا بلاعبين جدد، أبرزهم "إبراهيم دياز" نجم ريال مدريد الإسباني، إلى جانب كل من "إلياس بن الصغير"، لاعب موناكو الفرنسي، والمدافع "عبد الكبير عبقار" لاعب ألافيس الإسباني، وانتهاء بعودة "سفيان رحيمي"، نجم العين الإماراتي، وهي أسماء كان لظهورها وقع إيجابي على مؤدى الأسود الذين استحوذوا تماما على اللعب، وسيطروا بالطول والعرض على جميع مجريات المقابلة.

من حيث المضمون:

فالملاحظ أن الطريقة التي لعب بها الفريق الوطني المدجج بنجوم من الصف الأول عالميا، كانت تنقصها الفعالية اللازمة، سيما بعد أن استعصى على الأسود الوصول إلى مرمى الخصم، رغم كم المحاولات المتكررة، الأمر الذي وضع الناخب الوطني وليد الركراكي في حالة حرج أمام الجماهير، بعد أن فشلت العناصر الوطنية في افتكاك هذه العقدة التي ميزت جل أطوار المقابلة، حيث لم يتمكن الفريق المغربي من تسجيل هدفه اليتيم إلا بعد خطأ فادح ارتكبه مدافع المنتخب الأنغولي أمام مرماه.

وتساءل الرأي العام الوطني عن اللمسة التي يفترض أن يقدمها الركراكي، خاصة بعد أن وفرت له جامعة لقجع كل الظروف التي يحلم بها أي مدرب في العالم، بما في ذلك جلب أبرز اللاعبين، ما يعني أن الرجل مطالب في أقرب وقت ممكن بضبط إيقاع وأسلوب اللعب الناجع الذي سيعتمده مستقبلا، والاشتغال أكثر على فك شفرة العقم الهجومي الذي يلازم أداء الفريق الوطني.

دياز.. جوهرة من الألماس النفيس ترصع تاج الأسد الأطلسي:

أول ظهور لنجم الريال "إبراهيم دياز" كان كافيا ليؤكد للعالم أنه نجم فوق العادة، ولاعب بوسعه أن يفعل أي شيء ويقدم الإضافة المرجوة، عبر مناوراته التي لا تتوقف، وطريقة اختراقه السريعة التي ترغم مدافعي الخصم على ارتكاب الأخطاء.. حقيقة، دياز مكسب كبير للفريق الوطني، بدليل الدم البارز على اصبع رجله اليمنى، بعد خلع حذائه، والذي يؤكد أن الرجل جاء ليقاتل بكل شراسة من اجل بلده المغرب.

إلياس بن الصغير.. أو بوفال بروماكس:

رغم سنه الصغيرة، إلا أن المستوى الباهر الذي قدم هذا اللاعب المهاري، جعل الجماهير المغربية تتنفس الصعداء، معلنة عن ميلاد نجم جديد، بوسعه أن يخلف المايسترو سفيان بوفال على مستوى الأطراف، خاصة بعد أن نجح ما مرة في تمرير كرات حاسمة، لم يحسن أيوب الكعبي في مناسبات عدة استغلالها بالشكل اللائق، لكن ومع ذلك، فالكل راض تمام الرضا على مستقبل الفريق الوطني في ظل وجود جيل جديد من اللاعبين المهرة.

عبقار.. إضافة موفقة لدفاع الأسود:

استحسن كل المتابعين الأداء المميز الذي قدمه مدافع ألافيس الاسباني "عبد الكبير عبقار"، الذي أبدى انسجاما كبيرا مع "نايف أكرد" وأظهر شراسة كبيرة في الدفاع عن عرين الاسود بكل بسالة، حيث كانت كل تدخلاته موفقة ومحسوبة دون ارتكاب أخطاء تذكر، الأمر الذي اشعر الجميع بالأمان، خاصة في ظل غياب العميد رومان سايس، الذين ربما قد يرحل عن الأسود بلا عودة، بعد تقدمه في السن وتراجع مستواه.  

رحيمي.. ما اجتمعت أمتي على ضلالة: 

الدقائق القليلة التي سجلت عودة سفيان رحيمي إلى عرين الأسود، كانت كافية لتقول للركراكي.. ما اجتمعت أمتي على ضلالة، في إشارة إلى أن اللاعب كان يستحق فعلا الحضور مع الأسود، سواء خلال مونديال قطر أو حتى خلال بطولة أمم إفريقيا الأخير، فالرجل مع دخوله، شكل مصدر إزعاج دائم للأنغوليين، بفعل مراوغاته الناجحة وتسديداته القوية، وتوغلاته المتتالية، التي أرغمت أحد مدافعي الضيوف على تسجيل هدف ضد مرماه، وسط إجماع حول أحقية ابن يوعري في التواجد مستقبلا رفقة الأسود، كعنصر من العناصر الأساسية.

أمرابط.. وجه آخر يبعث الروح من جديد:

على عكس المقابلات السابقة، بصم سفيان أمرابط خلال مواجهة أمس، على مستوى جيد جدا، تميز بسرعة الأداء ودقة التمريرات، ما يعني أن الرجل اشتغل طويلا على كل الأخطاء التي كانت محط انتقادات كثيرة وجهت إليه سابقا، لدرجة أن لاعب مانشستر يونايتد كان فعالا في وصول كرات حاسمة إلى مربع عمليات الخصم، الأمر بعث حالة من الارتياح في نفوس الجماهير التي نوهت عاليا بأدائه أمس الذي ذكرها بمقابلات مونديال قطر الأخير.

زياش.. القائد الجديد للأسود:

كعادته، أكد النجم حكيم زياش، أنه قائد للأسود فوق العادة، بأسلوب لعبه المهاري والجاد، وقتاليته العالية ورغبته الجامحة في الفوز وإسعاد الجماهير وخاصة قدرته على تحفيز زملائه وبعث الروح في أنفسهم.. زياش أكد أيضا ليلة أمس، أنه لازال قادرا على تقديم نفس كمية العداء التي قدمها بسخاء منذ حمله قميص الفريق الوطني.

ودية موريتانيا.. اختبار حقيقي لأدوات "الركراكي":

يرى عدد من المتابعين أن مقابلة موريتانيا الودية المقبلة، ستكون اختبارا جديدا للأسود، وخاصة للمدرب وليد الركراكي المطالب بإعادة النظر في طريقة لعبه التي اتضح أنها تفتقد كثيرا للفعالية التي تسمح بالوصول إلى شباك الخصم، ما يعني أن الرجل عليه التفكير في حلول وأساليب أخرى تروم تنويع اللعب، بما يضمن تحقيق الفوز نتيجة وأداء.

خلاف زياش ودياز.. من يسعى إلى بث الفتنة بين نجوم الفريق الوطني:

في كثير من الأحيان يكون الصمت أبلغ من كل تعبير، لأن الرد على الشائعات يكون بمثابة تصديق وشرعنة لها، لكن بما أن الأمر يتعلق بنجمي الفريق الوطني، وإمكانية تأثيرها (الإشاعة) على محيط الفريق الوطني، نقول، حشومة وعيب وعار أن تبحث عن "البوز" عبر الترويج لخبر لا أساس له من الصحة، مصدره الوحيد استنتاج نابع عن سوء فهم وتقدير، لمشهد عابر كان يلزم مروج الخبر أن يضع نظارته حتى يرى الأمور بشكل واضح..

مجموع المشاهدات: 37269 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (18 تعليق)

1 | Hamid
Point de vue
Le sélectionneur national manque de la créativité dynamique tactique pour désamorcer le mécanisme défensif des adversaires , Oalid est protégé par certains responsables sportifs et politiques au Maroc , il doit être limogé avant la catastrophe ......
مقبول مرفوض
0
2024/03/23 - 02:03
2 | اطلنتكي
ضعيف جدا
الركراكي مدرب ضعيف جدا يجب استبداله قبل فوات الاوان ما تحقق بمونديال قطر تم.بفضل اللاعبين وليس بالركراكي اقولها بكل موضوعية
مقبول مرفوض
-2
2024/03/23 - 02:40
3 | Said
Bizarre
Herve Renard هذه الشروط يلزمها مدرب ذو خبرة
مقبول مرفوض
-6
2024/03/23 - 02:49
4 | تومي
فضيحة الركراكي امام انغولا حسي كاتب المقال
جميع المغاربة تفرجت على المنتخب على المباشر وما رأيت هناك أي فضيحة تكتيكي من طرف المنتخب بالعكس رأيت منتخبا يلعب على جميع الأطراف تارة من جهة اليمين أو من اليسار او عن طريقة الاختراق وأمام منتخب منظم وخاصة من الجانب الدفاعي. ويمكن القول وحسب مقالك تريد تصفية حساب مع الركراكي مرحبا وبالاخص اذا كنت صحافيا تشجع الفريق الاخضر نحن مع النقد ولا النقد البناء.
مقبول مرفوض
20
2024/03/23 - 02:53
5 | غيور
بدون حرج
الفريق الوطني المغربي اكبر بكثير من مدربه الركراكي لابد للبحث عن مدرب جديد في مستوى هذا الفريق للحصول على نتائج مرضية فريق منديال قطر كان من تحضير المدرب المقال فكانت لقمة في فم الركراكي. هذا رايي.
مقبول مرفوض
-14
2024/03/23 - 03:33
6 | مواطن مغربي بسيط
الرجاء مراجعة النصوص قبل نشرها
يجب تصحيح جملة ...... لازال قادرا على تقديم نفس كمية العداء التي قدمها بسخاء "" نقول العطاء وليس العداء. كل التقدير والاحترام للااعب الفذ حكيم زياش الرجل الطيب الكريم الحكيم.
مقبول مرفوض
21
2024/03/23 - 03:42
7 | رشيد التينجدادي
الفوز
ابراهيم دياز ربح كبير للفريق الوطني،ففي أول اختبار له أبان عن علو كعبه وأنه يستحق ارتداء القميص رقم 10،بالتوفيق والنجاح له ولبقية العناصر الوطنية إن شاء الله.
مقبول مرفوض
1
2024/03/23 - 03:47
8 | Walid
رد بسيط
عمرك حلمتي بالمغرب يوصل نصف كاس العالم؟ ضرب الطم وتفرج وسكت. حنا عاجبنا الركراكي الله يرضي عليه سير سير سير....
مقبول مرفوض
2
2024/03/23 - 04:15
9 | ولد الشعب
العقدة و الحكرة
تكلمت عن كل شئ ونسيت إبن البطولة الدي حرك ولعب سفيان رحيمي ألا وهو عطية الله هده شهادة في حقه
مقبول مرفوض
1
2024/03/23 - 04:57
10 | هشام
هشام
منتخب منقسم بين فئة المحضوضين و المقربين و الذين فرضوا للعب كوجوه دائمة و بين آخرين تفرضهم الظروف و فقط إرضاء خواطر الجمهور عن السي الكالة اتحدت الكعبي ضعيف جدا النصيري حكيمي فقد بوصلة التسديد وفي كل مرة يضيع الكرة
مقبول مرفوض
-1
2024/03/23 - 05:12
11 | من سلا
ما شفنا حتى شيء وزة
منتخب ضعيف في رأيي لم نستطيع تسجيل ولا هدف على أرضنا هذا مشكل كبير
مقبول مرفوض
-1
2024/03/23 - 08:57
12 | جلال
المنتخب فوق الجميع
اغلب من ينتقدون الرگراگي من جمهور الرجاء البيضاوي. فقط لانه لم يقم باستدعاء رحيمي ولاعبي الرجاء للمنتخب . لوكان لرجاء لاعبين بارزين في البطولة او محترفين في اوروبا. اكيد سيلعبون بالمنتخب. يجب الفصل بين مصلحة الفريق والمنتخب فوق كل الاندية.
مقبول مرفوض
1
2024/03/23 - 09:01
13 | Banajisoussi
كثر الاخطاء وضربات الاخطاء ولو واحدةلم تستغل
للاسف نغدقتقد لمهاجم صريح ولهظاف مختص في الضربات.الحرة.المباشرة 7ضربات.ولو واحدة سجلت
مقبول مرفوض
0
2024/03/23 - 09:48
14 | توفيق
المشكل الازلي
المشكل الوحيد والازلي الذي عايشناه ونحن نتابع المنتخب الوطني هو تسجيل الأهداف رغم كل النجوم الذين توافدو على التشكيلة لحد الان لا زلنا بحاجة إلى لاعب هداف .نعم لا يوجد مهاجم قادر على إنهاء الهجمة والتسجيل.المنتخب يلعب بدون مهاجم راس حربة هداف
مقبول مرفوض
0
2024/03/23 - 10:41
15 | امير
امير
غريب . كلنا شاهدنا المباراة ،كانت رائعة في كل الصفوف ،سريعة تمريرات دقيقة محاولات كثيرة،اين مشكل المدرب هنا؟ مشكلتين فقط للمنتخب وتتعلم باللاعبين، مشكل تجسيد الفرص باللعب ومشاكل الضربات الثابتة المثيرودة التي لم يتم استغلالها وفقط.
مقبول مرفوض
0
2024/03/24 - 12:23
16 | حميد الشرقاوي اخ القلاوي
خبر عاجل :
غدا انشاء الله هو يوم الاثنين و اليوم هو يوم الأحد
مقبول مرفوض
-1
2024/03/24 - 03:06
17 | سعيد
بدون تشنج
في مونديال قطر انهزمنا في النصف بسبب أخطاء الركراكي إدخال سايس رغم أنه مصاب واعتماد خطة غريبة بإدخال الياميق لمساعدة سايس في الدفاع وكان تفسيره لهذه الخطة أنه لم يرد حرمان سايس من لعب النصف العالمي في تفكير عاطفي لا علاقة له بالكرة وهو مقبرة المدربين فحين يفكر المدرب بعاطفته فانتظر الكارثة ...المناداة على لا عيبن غير جاهزين في الكان مما جعلنا ننهزم أمام ج إفريقيا بطريقة حمقاء حيث نجد أن الكل صعد بحثا عن التعادل وتركوا الدفاع ومنهم سايس وأكرد فلا هم سجلوا التعادل ولاهم حموا الشباك وكخلاصة الركراكي أصغر من المنتخب
مقبول مرفوض
0
2024/03/24 - 01:11
18 | حسيمي
تغيير المدرب قبل فوات الاوان
رغم النجوم منتخب ضعيف. قادر أز يخسر مع الفرق الصغيرة بسهولة. النفخ ثم النفخ. إنجاز قطر سيؤثر كثيرا على المنتخب. المدرب ضعيف. يجب التغيير قبل فوات الأوان.
مقبول مرفوض
0
2024/03/24 - 02:44
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة