الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | بينهم بونو ودياز..السكتيوي يستعد لأولمبياد باريس بلائحة من لاعبي الصف الأول

بينهم بونو ودياز..السكتيوي يستعد لأولمبياد باريس بلائحة من لاعبي الصف الأول

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بينهم بونو ودياز..السكتيوي يستعد لأولمبياد باريس بلائحة من لاعبي الصف الأول
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

يرتقب أن يعلن مدرب المنتخب الأولمبي، طارق السكتيوي، في الأسابيع القادمة، عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض التربصات الاعدادية المغلقة بمركز محمد السادس بالرباط، وذلك في إطار التحضيرات لمنافسات الألعاب الأولمبية، التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، انطلاقا من 26 يوليوز إلى غاية 11 غشت، من السنة الجارية.

وتتكون اللائحة الموسعة التي ستحضر التدريبات حسب مصادر مطلعة، من 26 لاعباً، قبل أن يعمل السكيتيوي على تقليصها لتشمل 18 فقط، سيكوِّنون كتيبة الأسود في الألعاب الأولمبية، ثلاثة منهم يفوق سنهم 23 سنة يسمح لهم بالمشاركة حسب القوانين المعمول بها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "العربي الجديد"، معلومات حصرية من مصدر بالجهاز التقني للأولمبي المغربي، أوضح فيها أن عشرة أسماء بارزة بالمنتخب الأول ستكون حاضرة ضمن القائمة النهائية للأولمبي المغربي.

وأضاف المصدر أن الأمر يتعلق ب "شادي رياض، وأسامة العزوزي، وأمير ريتشاردسون، وإسماعيل صيباري، وبلال الخنوس، وإلياس أخوماش، وإلياس بن صغير، إضافة إلى الاستعانة بثلاثة لاعبين يفوق سنهم 23 عاماً، إذ من غير المستبعد ضمّ الثلاثي الحارس ياسين بونو، وأشرف حكيمي، وإبراهيم دياز".

وأشار المسؤول إلى أن مهمة المدرب السكتيوي "ستكون صعبة للغاية، إذ عليه اختيار الأكثر جهوزية ذهنياً وتقنيا بين جميع اللاعبين، علماً أن بينهم من ساهم في فوز المنتخب الأولمبي يبطولة كأس أمم أفريقيا، التي استضافها المغرب الصيف الماضي. هناك تنسيق بين المدربين طارق السكتيوي، ووليد الركراكي، لحسم القائمتين النهائيتين للمنتخبين الأول والأولمبي".

وتابع المصدر حول حظوظ اللاعب المحلي لخوض الأولمبياد: "أظن أنه من الصعب أن ينتزع اللاعب المحلي مكاناً له في قائمة الألعاب الأولمبية، نظراً لوجود أكبر عدد من المحترفين المؤهلين لتقديم الإضافة المرجوة، لكن هذا لا يمنع من احتمال الاستعانة ببعض اللاعبين من الدوري المحلي إذا رفضت بعض الأندية الأوروبية السماح لمحترفيها بالمشاركة في أولمبياد باريس، نظراً لتزامن موعدها مع انطلاق التحضيرات للموسم الكروي المقبل، خصوصاً أن هذه المسابقة تقام خارج التواريخ المحددة من طرف فيفا".

وكان المنتخب الوطني قد حجز تذكرة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس هذا العام، بعد تتويجه بكأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة، التي أقيمت بالمملكة خلال السنة الماضية، على حساب المنتخب المصري، للمرة الثامنة في تاريخه بعدما ضمن حضوره في الدورات الأولمبية لأول مرة سنة 1960 بروما، ثم بعدها في دورات ميونيخ 1972 ولوس أنجليس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 وأثينا 2004 ولندن 2012، فيما غاب عن دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

يذكر أن نتائج قرعة دوري كرة القدم للرجال للألعاب الأولمبية باريس 2024، التي أجريت مؤخرا بباريس،أسفرت عن تواجد المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية رفقة كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

مجموع المشاهدات: 11982 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة