الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | غياب "أمرابط".. صداع في رأس "الركراكي" يربك كل حساباته التقنية قبل الـ"كان"

غياب "أمرابط".. صداع في رأس "الركراكي" يربك كل حساباته التقنية قبل الـ"كان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غياب "أمرابط".. صداع في رأس "الركراكي" يربك كل حساباته التقنية قبل الـ"كان"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة 

أجمع كل النقاد والمهتمين بكرة القدم المغربية، أن الفراغ الكبير الذي خلفه غياب المقاتل "سفيان أمرابط"، أربك كل حسابات الناخب الوطني "وليد الركراكي"، بسبب غياب بديل حقيقي بنفس مستوى الملتحق حديثا بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وشدد ذات المهتمين على أن النخبة الوطنية في غياب "أمرابط"، فقدت بوصلتها تماما، بدليل فشل لاعبي خط الوسط في بناء وصناعة عمليات حقيقة، كما كان يحصل خلال مونديال قطر الأخير، بل إن هذا الغياب، ضعف فعالية القلب النابض للأسود (أوناحي وأملاح) وجعله يتحمل أكثر مما يطيق، ما أجبره على تحمل ضغط الخصم والاكتفاء بالأدوار الدفاعية، عوض القيام بتمريرات حاسمة في المعترك.

مقابلة الأسود ضد الفيلة الإيفوارية، كانت بحسب ذات المتابعين، امتحانا حقيقيا لـ"الركراكي"، الذي بات اليوم مطالبا بضرورة البحث عن قطع غيار بديلة لـ"أمرابط" قبل الدخول في المنافسة على اللقب القاري، سيما بعد أن اتضح بشكل جلي أن "مزراوي" غير قادر على شغل هذا المركز بشكل فعال في حالة ما غاب "سفيان" لا قدر الله لأي سبب من الأسباب.

كما أجمع ذات المهتمين أن غياب "أمرابط" أكد بما يدع مجالا للشك، أنه "حلقة وصل" أساسية وضرورية، مشيرين إلى أنه من دونه يفقد الفريق الوطني شطر هيبته وقيمته الحقيقية، وبالتالي صار من الضروري بما كان التفكير في حلول عاجلة، إما عبر تغيير طريقة اللعب، أو البحث عن بديل بنفس قيمة مواصفات "سفيان" القتالية.

مجموع المشاهدات: 8805 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Moh
فراغ
اذا كانت فعالية الفريق مرتبطة بحضور او غياب عنصر ..فما عندك لا فريق لا تا لعبة ...غي التطبال وافريقيا اما ان تكون قويا من الناحية البدنية او انسحب
مقبول مرفوض
2
2023/10/16 - 01:02
2 | Fathallah
المقاتل الفريد
لحد الآن لم يطفو على السطحالكروي أي بديل مماثل للمقاتل أمرابط مما جعل المدرب في حيرة من أمره وخلق بعض التشاؤم لدى المتتعين ومحبي الفريق الوطني
مقبول مرفوض
0
2023/10/16 - 01:06
3 | Ff
Hh
مقال في الصميم. الثلاثي الضروري هو : امرابط - أكرد - سايس . إذا غاب واحد منهم سيظهر الفرق. زد عن غياب امرابط ، الغيابات ل سايس و أكرد في المونديال. الهزيمة بعد غياب واحد منهم.
مقبول مرفوض
0
2023/10/16 - 03:06
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة