الرئيسية | رياضة | ريال مدريد | وفاة أسطورة ريال مدريد "أمانسيو أمارو"

وفاة أسطورة ريال مدريد "أمانسيو أمارو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة أسطورة ريال مدريد "أمانسيو أمارو"
 

توفي أمانسيو أمارو أحد أساطير نادي ريال مدريد الإسباني في حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، عن عمر 83 عاماً.

وأصدر ريال مدريد بياناً جاء فيه أن النادي ورئيسه ومجلس إدارته يعلنون عن أسفهم العميق لرحيل أمانسيو أمارو الرئيس الفخري لريال مدريد، وأحد أعظم أساطير النادي والكرة العالمية.

وأضاف: "إلى جانب باكو خنتو، كان أمانسيو أحد قادة ريال مدريد بعد فترة الخماسية في دوري أبطال اوروبا بين عامي 1956 و1960ـ ويمثل القيم التي نسجت تاريخ نادينا".

التحق أمارو بريال مدريد عام 1962 قادماً من ديبورتيفو لا كورونيا، وأمضى في صفوف النادي الملكي 14 عاماً محرزاً في صفوفه بطولة إسبانيا تسع مرات والكأس 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1966، وتوج هدافا للدوري الإسباني مرتين.

ودافع أمارو الذي كان يطلق عليه لقب "الساحر" (إل بروخو) عن ألوان منتخب إسبانيا في 42 مباراة، وتوج في صفوف لا روخا بكأس أوروبا عام 1964.

مجموع المشاهدات: 1781 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد ألحق
وفاة أمانسيو
امانسيو لاعب من طينة اللاعبين الكبار الذين شرفوا قميص ريال مدريد يوم كانت كرة القدم لم تدخل بعد تحت سلطة المال. شاهدته وهو يلعب ضمن تشكيلة الريال مرات عديدة أمام شاشة التلفزيون أبيض/ أسود ومرة واحدة بشكل مباشر ، وأنا تلميذ مستوى ابتداءي، هنا بالدار البيضاء بستاد دونور يوم واجهت ريال مدريد وداد الأمة اواسط ستينيات القرن الماضي. امانسيو وخينتو رحمة الله تعالى عليهما شكلا معا ثناءيا كرويا خالدا في تاريخ النادي الملكي.
مقبول مرفوض
1
2023/02/21 - 01:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة