الرئيسية | رياضة | ريال مدريد | اعتقال 4 أشخاص بسبب أفعال عنصرية ضد فينيسيوس

اعتقال 4 أشخاص بسبب أفعال عنصرية ضد فينيسيوس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اعتقال 4 أشخاص بسبب أفعال عنصرية ضد فينيسيوس
 

اعتُقل أربعة أشخاص على خلفية التحقيق في شنق دمية بقميص مهاجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، على جسر في العاصمة الإسبانية في يناير الماضي، بحسب ما أعلنت الشرطة المحلية، الثلاثاء.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد يومين من إساءات عنصرية جديدة تعرض لها النجم البرازيلي، خلال مباراة في دوري كرة القدم المحلي على أرض فالنسيا، أثارت ردود فعل شاجبة من مختلف أنحاء العالم.

وفي يناير الماضي، عُلقت دمية بقميص فينيسيوس على جسر بالقرب من ملعب تدريبات ريال مدريد، قبيل مواجهة جاره أتلتيكو في ربع نهائي كأس إسبانيا، على ملعب سانتياغو برنابيو.

وكُتب على لافتة معلقة على الجسر القريب من فالديبيباس "مدريد تكره ريال".

ووصف ريال مدريد دمية فينيسيوس في بيان له بأنها "عمل مثير للاشمئزاز من العنصرية وكراهية الأجانب والحقد" ضد المهاجم البرازيلي.

وأضاف النادي الملكي "هجمات مثل تلك التي يعاني منها لاعبنا الآن، أو تلك التي يمكن أن يعاني منها أي رياضي، لا يمكن أن يكون لها مكان في مجتمع مثل مجتمعنا".

ووصفت وسائل إعلام إسبانية دمية فينيسيوس المعلقة بأنها "هجوم عنصري" و"تهديد خطير" ضد المهاجم البرازيلي.

وقدّم الاتحاد الإسباني لكرة القدم دعمه لفينيسيوس، واصفا الحادثة بأنها تهديد مباشر للمهاجم "محمّل بالكراهية".

ويعتبر جناح ريال مدريد البالغ من العمر 22 عاما شخصية جذابة في كرة القدم الإسبانية، إذ إنه يغضب الخصوم أحيانا بسبب أسلوبه المهاري في اللعب.

ويستهدف غالبا فينيسيوس من لاعبي الفرق المنافسة لوضعه خارج أجواء المباراة، حيث يعتبر أكثر اللاعبين حصولا على الأخطاء في أوروبا هذا الموسم.

مجموع المشاهدات: 9843 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Nassim
أوروبا عنصرية
لا يمكن اخفاء الشمس بالغربال كما لا يمكن القول بأن المجتمع الاروبي غير عنصري و بان الأقلية هي العنصرية. الحقيقة هي أن أغلبية الاوروبيين عنصريين بالفطنة اتجاه أصحاب البشرة السوداء بالدرجة الأولى ثم اتجاه العرب و باقي الأعراق الغير. اما القول من طرف المسؤولين الأوروبيين بان لا مكان للعنصرية في مجتمعاتهم ما هو الا كلام للاستهلاك الإعلامي ، في جل الحملات الانتخابية في اوروبا من يريد الفوز فيها عليه ان يتبنى خطاب عنصري لينال رضى الناخبين الأوروبيين.
مقبول مرفوض
0
2023/05/23 - 12:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة