الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | رونار يقود السعودية لنهائي كأس الخليج على حساب قطر

رونار يقود السعودية لنهائي كأس الخليج على حساب قطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رونار يقود السعودية لنهائي كأس الخليج على حساب قطر
 

فاز منتخب السعودية بقيادة الفرنسي هيرفي رونار، مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب "الجنوب" في الوكرة، ببطاقة المرور الى النهائي على حساب المنتخب القطري في الدور نصف النهائي من بطولة الخليج في دورتها ال24 التي ستتواصل الى ثامن دجنبر الجاري.


وظفر المنتخب السعودي ببطاقة المرور الى النهائي، في مباراة قوية عرفت ضياع عدد من الفرص في الاتجاهين معا، وح سمت بهدف يتيم وقعه المهاجم عبد الله الحمدان في الدقائق ال29.

وبهذه النتيجة، سيجمع النهائي بين المنتخبين السعودي والبحريني الذي تغلب بدوره على العراق بركلات الترجيح (5-3) إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2).

ووصل المنتخبان القطري والسعودي الى نصف النهائي، في ظروف متشابهة، حيث تذوقا معا طعم الخسارة في بداية المنافسات، إذ خسر المنتخب القطري أمام نظيره العراقي بهدفين لهدف، بينما خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الجولة الثانية فاز المنتخب القطري على نظيره اليمني بسداسية نظيفة، وفاز المنتخب السعودي على نظيره البحريني بثنائية دون رد.

وفي ختام دوري المجموعات، تجاوز المنتخب القطري نظيره الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في حين فاز المنتخب السعودي على نظيره العماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وشهدت منافسات الدور الأول من هذه البطولة تسجيل 39 هدفا في 12 مباراة بمتوسط تهديفي بلغ 3.25 هدف في المباراة الواحدة.

وبهذا تكون النسخة الحالية قد حققت، بحسب المتتبعين، رقما قياسيا جديدا في تاريخ البطولة حيث كان أكبر عدد سابق تشهده فعاليات الدور الأول بالبطولة خلال النسخ التي شهدت تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين في الدور الأول هو 37 هدفا (نسخة عام 2004) (خليجي 17) التي استضافتها قطر أيضا والتي كانت شهدت عودة المنتخب العراقي.

وكان المنتخب القطري هو الأكثر تسجيلا للأهداف في الدور الأول من النسخة الحالية برصيد 11 هدفا مقابل ستة أهداف لكل من المنتخبين السعودي والكويتي، فيما كان المنتخب اليمني هو الوحيد الذي لم يسجل أي هدف، بينما اهتزت شباكه تسع مرات.

وفي المقابل كان المنتخب العراقي هو الأفضل دفاعا حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط في المباريات الثلاث التي خاضها بمجموعته.

مجموع المشاهدات: 4740 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | حميد
إوا هاهو قاضي الغرض مع السعودية وفينما مشا يقضي الغرض حيت مدرب محنك ماشي منفوخ إعلاميا المشكل عندنا ماشي فالمدرب ولا فالاعب
مقبول مرفوض
0
2019/12/05 - 07:01
2 | مغربي مبتهج
مبروك للمملكة السعودية العربية الشقيقة فوزها على دويلة قطر خادمة الفرس والاتراك واقصاءها لها من المنافسة..
مقبول مرفوض
0
2019/12/06 - 03:36
3 | ميمي
تعليق
هذا يؤكد انه مدرب ناجح . اما المنتخب المغربي فقد كان منتخبا فاشلا .
مقبول مرفوض
0
2019/12/06 - 04:08
4 | يوسف
تحليل
بغض النظر عن ضعف كاس الخليج بالمقارنة مع كأس آسيا بوجود الكوريتين و اليابان و و يبقى غوناغ مدرب محنك في القارة الافريقية و فوزه بنسختين مع منتخبين فيحين أخفق في مناسبتين مع المغرب رغم تقديمه لمقابلات قوية هذا إنما يدل على وجود خلل خارج إطار المدرب من بينهم تدليل اللاعبين زيادة عن اللزوم و حماية لاعبين انتهت صلاحيتهم و آخرون تراجع مستواهم الشيشة السهر وتكوين مجموعات كليكة و سياسة باك صاحبي و التشبت بكرسي الجامعة و المحيط به رغم الفشل الذريع
مقبول مرفوض
0
2019/12/06 - 02:44
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة