الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | قبيل النهائي التاريخي ضد قطر.. "عموتة" يوحد المغاربة على تشجيع المنتخب الأردني فما سر تلقيبهم ب"النشامى"؟

قبيل النهائي التاريخي ضد قطر.. "عموتة" يوحد المغاربة على تشجيع المنتخب الأردني فما سر تلقيبهم ب"النشامى"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قبيل النهائي التاريخي ضد قطر.. "عموتة" يوحد المغاربة على تشجيع المنتخب الأردني فما سر تلقيبهم ب"النشامى"؟
 

ارتبطت منتخبات كرة القدم منذ مشاركاتها الأولى في البطولات بألقاب تفوق شهرتها أحيانا الأسماء الحقيقية لهذه المنتخبات و"النشامى" لا يعد إلا واحدا من هذه الألقاب التي لا تعد ولا تحصى.

وبات لقب "النشامى" واحدا من أكثر الألقاب شيوعا بين جماهير كرة القدم العربية هذه الأيام، وذلك مع تألق منتخب الأردن لكرة القدم في بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في قطر ببلوغه المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

يعتبر المنتخب الأردني من أقوى وأفضل المنتخبات العربية وقد ضم على مدار تاريخه أسماء للاعبين كبار من المملكة الهاشمية، ويحمل المنتخب لقب "النشامى".

و"النشامى" هم الرجال الأقوياء والذين يملكون الروح والعزيمة والشهامة والتحدي.

وينتشر لقب "النشامى" بشكل واسع في الأردن لأنه يدل على الشهامة والشجاعة التي يملكها الأفراد، وهذا ما يتمتع به المواطنون في الأردن، كما تدل هذه الكلمة على الرجل الشجاع المغوار والمقدام التي تستخدم بشكل كبير في اللهجة الأردنية وهذا ما جعل المواطنون في المملكة الهاشمية يطلقون لقب "النشامى" على منتخب بلادهم من أجل تشجعيهم على الفوز بالألقاب والبطولات.

مجموع المشاهدات: 19697 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | امازيغي حر
الابطال
المنتخب القطري منتخبات عربيا ولاتنسى مواقف قطر قيادة وشعبان من تشجيعه ومساندتهم لمنتخبنا الوطني لذلك سنشجع الجميع والذي سيربح سنصفق له بحرارة.
مقبول مرفوض
2
2024/02/08 - 12:35
2 | Ahmed
غريب
لا نريد أن تحدث كرة القدم حساسية مع دول عربية تدعمنا او على الاقل محايدة كما فعل الركراكي مع مصر والدول العربية ودولة الكونكو. ندعم كلتا الدولتين قطر والاردن، كلاهما اشقاءنا ونستماع بفرجة كرة القدم وبالتوفيق للمدرب المتألق ابننا السيد عموتة
مقبول مرفوض
1
2024/02/08 - 04:35
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة