الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الإعلان عن تاريخ ومكان إطلاق القمر الصناعي المغربي الجديد ومراقبة الحدود و الأعداء أهم مهامه

الإعلان عن تاريخ ومكان إطلاق القمر الصناعي المغربي الجديد ومراقبة الحدود و الأعداء أهم مهامه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلان عن تاريخ ومكان إطلاق القمر الصناعي المغربي الجديد ومراقبة الحدود و الأعداء أهم مهامه
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

أكدت مصادر رسمية أن إطلاق القمر الصناعي المغربي "محمد السادس ب" بات وشيكا، حيث تجرى حاليا آخر الترتيبات قبل إرساله إلى مسافة تقدر بـ 700 كيلومتر فوق سطح الأرض.

وحسب ذات المكصادر، فإن الإطلاق سيكون يوم الثلاثاء 20 نونبر الجاري، تزامنا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي، وذلك انطلاقا من جزيرة تابعة لفرنسا بجنوب القارة الأمريكية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن القمر الصناعي الجديد سينضاف إلى سابقه، وسيكون قادرا على تزويد المغرب بحوالي 500 صورة عالية الدقة يوميا، إذ تتجلى مهمته الأساسية في مراقبة حدود المملكة ورصد تحركات الأعداء خاصة جبهة البوليساريو، بالإضافة إلى أنشطة الجماعات الإرهابية وشبكات تهريب المخدرات.

الصور والمعلومات التي سيوفرها القمر الصناعي سيتلقاها طاقم من المهندسين المغاربة التابعين للإدارة العامة للدراسات والمستندات والذين سيتولون تحليلها.

مجموع المشاهدات: 5093 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | MUSTAPHA
Maroc
أش خاصك العريان ساروخ أملاي
مقبول مرفوض
-1
2018/11/14 - 09:28
2 | Mahmoud
ولا مرة شاهد او سمعت لدولة الاوربية التي اعيش فيها لاكثر من ٤٠ سنة ان تتكلم عن اسرارها في قضية حساسة مثل السلاح او قمر الاصطناعي واشياء اخر لها مال كافي لتشتري ما تريد من السلاح ؟ والهمجية النظام المغربي عكس الشعب فقير اش خاصك العريان خاصني القمر الاصطناعي وبورج م٦
مقبول مرفوض
-1
2018/11/14 - 11:43
3 |
قمر ونحنو نعيشو فالبرارك وهم يتفرجون
الدولة عامر تصاور وسيفيات وشعب ديالها يموت في شاحنة زبل فوق سطوح في سبطرات وهي تتعاند مع دول الدي ليس لها مثل. مشاكل الدي يعيشوها شعبهم /الخرة. والعكر /وبركة من سنيما. ومن مشاريع الوهم والله لا صلحو ليكم هؤلاء اي شئ
مقبول مرفوض
0
2018/11/14 - 01:40
4 | واحد
وشحال ديال لفلوس
قمر اصطناعي لمرلقبة اموالهم وممتلكاتهم ومحاصرة المستضعفين اصحاب الحق الضاءع لكي لا يهربوا من الاستعباد ودفع السكوك والضراءب المفروضة عليهم ( ان الله عزيز ذو انتقام) راها حدها هنا .
مقبول مرفوض
0
2018/11/14 - 01:50
5 | aziz
حصريا اول الصور للقمر الصناعي
اول صورة سيلتقطها القمر الصناعي ستكون لمتسخ يتبرز بجانب حائط
مقبول مرفوض
0
2018/11/14 - 02:35
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة