الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الأمن السيبراني.. بلجيكا حجبت حوالي 1500 موقع الكتروني احتيالي في عام 2018

الأمن السيبراني.. بلجيكا حجبت حوالي 1500 موقع الكتروني احتيالي في عام 2018

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمن السيبراني.. بلجيكا حجبت حوالي 1500 موقع الكتروني احتيالي في عام 2018
 

أعلن مركز الأمن السيبراني البلجيكي، اليوم الاثنين، أنه قام بحجب 1478 موقعا احتياليا على شبكة الانترنت في عام 2018.

وأفاد المركز في بيان له، بأن الأمر يتعلق بحجب أربعة مواقع مزيفة في اليوم كمتوسط، مشيرا إلى أن هذه العملية تم تنفيذها "بفضل المساعدة المكثفة للبلجيكيين".

وأضاف البيان، أن المواطنين أرسلوا حوالي 648 ألف و 522 بريدا الكترونيا مشبوها إلى المركز، الذي قام بمعالجتها بشكل تلقائي بهدف تحديد عناوين المواقع الاحتيالية بشكل فعال وسريع، فضلا عن تحديد الفيروسات المحتملة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مركز الأمن السيبراني البلجيكي، تمكن إثر ذلك من حجب هذه المواقع، بفضل التعاون مع متصفحات الويب الرئيسية الأربعة؛ ويتعلق الأمر بكل من "غوغل كروم"، و "موزيلا فايرفوكس"، و "سفاري"، بالإضافة إلى "إنترنت إكسبلورر".

وأضاف البيان، أن المركز يسعى بالأساس، من خلال هذه العملية، إلى التصدي للتصيد الاحتيالي، وهي تقنية تستخدم بشكل متزايد من قبل المحتالين الراغبين في الحصول على البيانات الشخصية لتوظيفها في عمليات انتحال الهوية. وأشار المصدر ذاته، إلى أن المحتالين يبعثون رسائل الكترونية للضحايا، كما لو أنها واردة من بنك أو من الشرطة أو من مشغل الاتصالات أو من موقع للإعلانات، والتي تحوي رابطا يؤدي إلى موقع الكتروني احتيالي، حيث يطلب منهم إدخال شفرات حساباتهم البنكية وغيرها من البيانات الشخصية.

وذكر البيان ذاته، أنه تم اختلاس 3,8 مليون أورو، في الأشهر الستة الأولى من عام 2018، في إطار عمليات احتيال مصرفية عبر الإنترنت ببلجيكا، وذلك نتيجة لتزايد هجمات التصيد الاحتيالي ضد عملاء العديد من البنوك.

مجموع المشاهدات: 858 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة