الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غانا: إطلاق أكبر شبكة لتوصيل أدوية ولقاحات بطائرات بدون طيار

غانا: إطلاق أكبر شبكة لتوصيل أدوية ولقاحات بطائرات بدون طيار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غانا: إطلاق أكبر شبكة لتوصيل أدوية ولقاحات بطائرات بدون طيار
 

 

أطلقت غانا، اليوم الأربعاء، أكبر شبكة في العالم لتوصيل الأدوية واللقاحات مطلوبة على نحو عاجل باستخدام طائرات بدون طيار، والتي من المتوقع أن تزود 12 مليون شخص باللقاحات والأدوية المنقذة للحياة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس الغاني، نانا أكوفو أدو، قوله بمناسبة إطلاق هذه الخدمة في بلدة أوميناكو شرق البلاد، والتي يوجد بها أحد مراكز التوزيع الأربعة لإطلاق الطائرات بدون طيار، "يجب ألا يموت أي شخص في غانا لأنه لا يستطيع الحصول على الأدوية التي يحتاجها في حالات الطوارئ".

وتستخدم الخدمة طائرات بدون طيار لتوصيل 148 منتجا من أكياس الدم والأدوية المنقذة للحياة واللقاحات، وتديرها شركة (زيبلاين) التي يوجد مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وحسب شركة (زيبلاين)، سيتم توفير ما يصل إلى 30 طائرة بدون طيار لكل مركز توزيع جاهزة للانطلاق على مدار الساعة لتوصيل اللقاحات، بما في ذلك لقاحات الحمى الصفراء وشلل الأطفال والحصبة والتهاب السحايا، لحوالي ألفي منشأة صحية في أنحاء غانا.

وأوضح المصدر ذاته أن الخدمة سهلة التشغيل، إذ إنه بمجرد أن يحتاج المريض في عيادة بمنطقة نائية إلى لقاح أو دواء بشكل عاجل، يقوم أحد أفراد الفريق الطبي بإرسال طلب عبر رسالة نصية.

وستفيد الطائرات بدون طيار التي يمكنها حمل ما يصل إلى 8ر1 كيلوغرام من السلع وأن تطير بسرعة 110 كيلومترات في الساعة، في حمل أدوية الطوارئ مثل لقاحات داء الكلب أو الأدوية المضادة لسموم الثعابين، وهي حالات تفرق كل دقيقة في إنقاذها.

وحسب القائمين على الخدمة، فإن تعبئة الطائرة بدون طيار بالأدوية المطلوبة يتم في غضون دقائق، فيما لا يستغرق إيصالها إلى هدفها نحو 30 دقيقة فقط عوض الساعات أو الأيام العديدة التي تستغرقها سيارة توصيل على طول الطرق القروية.

مجموع المشاهدات: 3006 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع