الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تلميذ مغربي يبتكر نموذج سيارة كهربائية يتوقع أن تكون الأسرع في العالم (فيديو)

تلميذ مغربي يبتكر نموذج سيارة كهربائية يتوقع أن تكون الأسرع في العالم (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تلميذ مغربي يبتكر نموذج سيارة كهربائية يتوقع أن تكون الأسرع في العالم (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

تمكن تلميذ مغربي يدرس بالثانوية التقنية بمدينة سطات، من ابتكار نموذج سيارة كهربائية بموصفات عالمية، وباستعمال وسائل اشتغال بسيطة جدا، حيث توقع أن تكون أسرع سيارة كهربائية في العالم في حال تصنيعها من طرف احدى الشركات المختصة.

واستغرق التلميذ "حمزة رضيان" (17 سنة فقط) حوالي سنة وبضعة أشهر، في ابتكار (prototype) السيارة الذاتية القيادة، حيث ضمنها تقنيات حديثة في صناعة السيارات، لتعمل بشكل أوتوماتيكي مع احترام المعايير البيئية.

وقدم حمزة عبر "أخبارنا" الشكر لوالديه وأساتذته وبعض أصدقائه الحرفيين في هذا المجال، الذين ساعدوه ودعموه لانجاز هذه السيارة التي يستعرض أبرز تفاصيل ابتكارها في اللقاء التالي:

 

مجموع المشاهدات: 12797 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | أشرف
تنويه و ما شاء الله
تحية خاصة لهذا الشاب،الذي يظهر ذكاؤه من خلال طريقة حواره،وعرضه للمحتوى، والكثير ما يمكن ان يقال في حقه ،فهويبدوا احسن من مهندس متخرج،اتمنى له كل النجاح،وخاصة ان ينال كل المساعدة والتشجيع من صوب،وكذالك الحماية..
سعيد بأول تعليق..
مقبول مرفوض
1
2019/05/22 - 07:30
2 | abdelhamid
الله ايكمل عليك اخويا
مقبول مرفوض
0
2019/05/22 - 08:18
3 | فاقد الشيء لا يعطيه
فاقد الشيء لا يعطيه
يا بني انت في بلد مسؤوليه لا هم لهم بالابتكارات ولا اكتشافات همهم الوحيد هوتجويع الفقراء واغناء الاغنياء وجمع الثروة على حساب الضعفاء مثلي ومثلك فلا تنتظر منهم المساندة ولا حتى التنويه بابتكارك تعلم اولدي شي حرفة باش تعيش وتقاتل مع زمان في هذا البلد الذي فقدنا فيه امالنا وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كانت له اليد فيما يجري في هذا البلد.
مقبول مرفوض
1
2019/05/22 - 10:38
4 | متتبع
متتبع
الذي يستغرب له المتتبع ين للشأن التعليمي والعارفين بخبايا الأمور هو لماذا الوزارة تحارب الشعب التقنية والثانويات التقنية والتي شهد لها الجميع عبر التاريخ بمحتوى تكويني عال جدا ووكانت تستقطب أذكى التلاميذ والتلميذات وكانت هذه الثانويات قمة في التجهيزات والأطر الاجنبية والمغربي على أعلى مستوى.
لقد داست الوزارة على هذه الشعب الهندسية الرائعة لتبرز عنوة شعب التكوين المهني التي لاتمت بصلة بمحتوى تلك الشعب ولابمستوى المتعلمين بها ... انها فضيحة بجلاجل.
مقبول مرفوض
1
2019/05/23 - 12:54
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع